أخبار العالم

السعودية… التطورات الأخيرة في السعودية تقلب أسعار النفط رأساً على عقب

السعودية... ارتفاع سعر النفط إلى أعلى مستوى له في 8 أشهر بعد مزاعم بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زار المملكة العربية السعودية سرا وهجوم على محطة لتوزيع النفط بالقرب من مدينة جدد.

ارتفاع سعر النفط إلى أعلى مستوى له في 8 أشهر بعد مزاعم بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زار المملكة العربية السعودية سرا وهجوم على محطة لتوزيع النفط بالقرب من مدينة جدة السعودية.

 

ارتفع سعر النفط إلى مستوى قياسي، وذلك بعد أنباء عن اجتماع ثلاثي بين إسرائيل والولايات المتحدة والسعودية. مما أدى إلى هجوم على محطة توزيع النفط التابعة لشركة النفط الوطنية، أرامكو السعودية، بالقرب من مدينة جدة.

 

 

 

وارتفع سعر برميل نفط برنت، الذي تم تداوله عند 46.04 دولار أمس في الأسواق الدولية، بنسبة 1.19 بالمائة إلى 46.59 دولار وأغلق عند 09.36 اليوم. وفي الدقائق نفسها، كان للنفط الخام من نوع غرب تكساس (غرب تكساس) مشتر بسعر 43.64 دولار للبرميل.

 

أرامكو

 

وهكذا، وصل سعر برميل نفط برنت إلى أعلى مستوى له منذ 11 مارس/آذار.

 

ما الذي حصل؟

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو توجه سرا إلى نيوم، التابعة للمملكة العربية السعودية، في 22 تشرين الثاني/نوفمبر للاجتماع الثلاثي مع ولي عهد محمد بن سلمان ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

 

ونفى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود عقد الاجتماع على وسائل التواصل الاجتماعي، في حين أكد وزير التعليم الإسرائيلي يواف غالانت النبأ خلال برنامج إذاعي للجيش الإسرائيلي.

 

ومن طرف أخر، أعلن مسؤول حكومي في وكالة “واس” السعودية الرسمية، طلب عدم ذكر اسمه، عن حريق في مستودع الوقود في محطة توزيع النفط شمال جدة في الساعة 3.50 صباحاً وفق التوقيت المحلي صباح أمس.

 

ونشر يحيى سري، المتحدث العسكري باسم المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن، على حسابه على تويتر أنهم استهدفوا محطة توزيع في جدة مملوكة لشركة أرامكو.

 

ووفقاً لموقع نور تريندز فقد قفزت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي لتحقق مكاسب قوية أثناء تعاملات جلسة التداول السابقة متجاوزاً المحطة الرسمية المستهدفة خلال التحليل الأخير 44.20 ليسجل أعلى مستوى له 45.65.

 

مستويات التداول

الدعم الأول: 43.80                 المقاومة الأولى:46.20   
الدعم الثاني: 42.40                     المقاومة الثانية: 47.10   
الدعم الثالث: 41.50    المقاومة الثالثة:48.55    

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى