أخبار العالم

اتهام صادم من ألمانيا: فايروس كورونا جاء إلينا من تركيا!!

اتهام صادم من ألمانيا: فايروس كورونا جاء إلينا من تركيا!!

اتهام صادم من ألمانيا: فيروس كورونا جاء إلينا من تركيا

صرحت ألمانيا بأن فايروس كورونا جاء إليها بسبب ازدياد حالات الإصابة الإيجابية لفيروس كورونا في تركيا. وتتهم وسائل الإعلام الألمانية حكومة ميركل بـ “عدم إعلان 4 مقاطعات منطقة خطر خلال الموسم السياحي وتعريض صحة الشعب للخطر“.

 

 

عناوين الصحف الألمانية “الخدعة التركية بخصوص فايروس كورونا“، “إغلاق بعد أرقام وهمية“.

 

انتقدت بوابة أخبار Heisse.de الألمانية الأكثر شعبية عدم أإعلان تركيا منطقة خطر بعد نهاية الموسم السياحي. ووصف الصحفي فرانك نوردهاوزن، الذي كتب لصحيفة Gegenblende النقابية، تركيا بأنها مسؤولة عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا.

وقال نوردهاوزن إنه من الخطأ “إزالة” إزمير وأنطاليا وموغلا وأيدين من منطقة الخطر، بسبب وجود إشارات إلى أن حالات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا قد زادت نتيجة لذلك.

 

كاد عدد الإصابات بكورونا  يكون أقلاً لو أن الحكومة أعلنتها مناطق خطر

 

وقال نوردهاوزن “كاد عدد الإصابة بكورونا في ألمانيا يكون أقلاً لو أن الحكومة الألمانية أعلنت بأن هذه المدن الأربع في تركيا منطقة خطر . وألمانيا تثق بالأرقام التي تتلاعبت بها تركيا. وعلى الرغم من تحذيرات الخبراء، إلا أنها أرادت الوثوق بها“.

 

وفي معرض الإشارة إلى أن تركيا تلاعبت بالأرقام قبل وأثناء الموسم السياحي، كتب نوردهاوزن أن هناك فرقاً عشر مرات تقريباً بين أرقام نقابة الأطباء التركية والمعارضة والمصادر المختلفة وأرقام وزير الصحة فخر الدين كوجا.

 

ألمانيا فعلت ذلك عمداً

 

كما قال نوردهاوزن إن ألمانيا، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا يتزايد نتيجة لذلك، وأكد أن منظمة الصحة العالمية كانت قد حذرت تركيا من ذلك.

وفي هذا الصدد، بدأت المعارضة تثقل كاهل الحكومة الألمانية. وفي المقال، تمت الإشارة إلى أن الأشخاص الذين لا يعتبرون مصابين بفيروس كورونا بالرغم من كون نتيجة اختبارهم إيجابية قد ينشرون الفيروس وأنه من المرجح أن تكون هناك زيادات أكبر وأن تركيا تخفي ذلك.

 

50 من أصل 100 مصاب بفايروس كورونا تركي الجنسية

 

كشفت دراسات مختلفة أجريت في ألمانيا، أن حالات الإصابة بفيروس كورونا لدى المهاجرين، وخاصة القادمين من تركيا ودول البلقان، أعلى بعدة مرات من الألمان. في الاختبارات التي أجريت في مركز اختبار في فرانكفورت، كانت 50 من كل 100 نتيجة إيجابية لفيروس كورونا عائدة لأشخاص أتراك الجنسية، و 40 من البلقان والعرب، والباقي ألمان.

 

شاهد أيضاً: 

إحصائيات كورونا كوفيد-19 في تركيا 26.11.2020 

خريطة توزع الفايروس في العالم

تركيا تسجل أعلى حصيلة وفيات بفيروس كورونا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى