أخبار تركيا

إسرائيل متورطة على الأرجح في اغتيال العالم النووي فخري زاده

[ad_1]

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن إسرائيل، العدو اللدود لإيران، متورطة على الأرجح في مقتل العالم النووي الإيراني البارز محسن فخري زاده اليوم الجمعة.

تزعم إسرائيل أن فخري زاده قاد البرنامج النووي الإيراني العسكري مطلع الألفية
تزعم إسرائيل أن فخري زاده قاد البرنامج النووي الإيراني العسكري مطلع الألفية
(وكالة تسنيم)

قال وزير الخارجية الإيراني إن إسرائيل، العدو اللدود لإيران، متورطة على الأرجح في مقتل العالم النووي الإيراني البارز محسن فخري زاده اليوم الجمعة.

وكتب محمد جواد ظريف في تغريدة على تويتر “هذا الجبن، وفي ظل مؤشرات خطيرة على دور إسرائيلي، يُظهر رغبة الجناة اليائسة في إشعال فتيل حرب. تدعو إيران المجتمع الدولي، وخاصة الاتحاد الأوروبي، إلى وضع حد للمعايير المزدوجة المخزية وإدانة هذا العمل الذي ينطوي تحت إرهاب دولة”.

وذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية أن العالم النووي الإيراني البارز محسن فخري زاده توفي في المستشفى اليوم الجمعة متأثراً بإصابته في هجوم مسلح.

وقال بيان من القوات المسلحة الإيرانية نشرته وسائل إعلام رسمية “للأسف.. لم يتمكن الفريق الطبي من إنعاشه وقبل دقائق هذا المدير والعالم حقق أعلى مراتب الشهادة بعد سنوات من الجهد والنضال”.

وقال وزير الدفاع الإيراني البريجادير جنرال أمير حاتمي اليوم في تغريدة على تويتر إن اغتيال العالم النووي الإيراني البارز محسن فخري زاده يظهر “عمق كراهية الأعداء” للجمهورية الإسلامية.

وقبل ذلك، أفادت وسائل إعلام إيرانية باغتيال عالم نووي إيراني، قرب العاصمة طهران.

وذكرت شبكة “برس تي في” الإخبارية الحكومية نقلاً عما قالت إنها مصادر غير رسمية، أن العالم النووي الكبير محسن فخري زاده، تعرض للاغتيال قرب طهران.

وتزعم إسرائيل أن فخري زاده قاد البرنامج النووي الإيراني العسكري مطلع الألفية.

وتحدث موقع رجا نيوز الإيراني أيضاً عن اغتيال عالم نووي إيراني.

ونقلت وكالة رويترز عن قيادي من الحرس الثوري الإيراني على تويتر، قوله: سنثأر لقتل العلماء النوويين كما فعلنا في الماضي.

وبينما تحدثت مواقع عديدة عن وقوع الاغتيال إلا أن وكالة الطلبة الإيرانية نقلت عن متحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية نفيه وقوع أي حادث يتعلق بعلماء نوويين.

من جانب آخر، قال مسؤول من مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن المكتب يمتنع عن التعليق على أنباء عن هجوم استهدف عالماً نووياً إيرانياً بارزاً اليوم الجمعة.

وامتنع البنتاغون عن التعليق على مقتل العالم النووي الإيراني فخري زاده بعد سؤال من رويترز.

المصدر: TRT عربي – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى