أخبار تركيا

عاجل… والي أنقرة يصرح بقرارات التعليم عن بعد.. إليكم التفاصيل

والي أنقرة يصرح بقرارات التعليم عن بعد في تركيا.. إليكم التفاصيل

لا تزال القرارات المتعلقة بالتعليم عن بعد تتخذ بسبب فايروس كورونا. أخبار عاجلة من أنقرة بخصوص التعليم وجها لوجه. تقرر متابعة التعليم عن بعد في رياض الأطفال والحضانات والدروس العملية في أنقرة بين 30 نوفمبر 2020 و 4 يناير 2021. وتم اتخاذ قرار التعليم عن بعد في اسطنبول وبورصة من قبل.

فيما يلي تفاصيل أخر المستجدات المتعلقة بقرار التعليم عن بعد…

 

وفقًا لأخبار العاجلة من محافظة أنقرة، سيستمر التعليم من خلال التعليم عن بعد في رياض الأطفال الرسمية ودروس الحضانة والدروس العملية في جميع أنحاء المدينة اعتبارًا من 30 نوفمبر حتى 4 يناير 2021 بقرار من مجلس النظافة الإقليمي.

ووفق البيان الذي أدلى به الوالي، فقد تم التذكير بأن مجلس النظافة الإقليمي اتخذ قرارات جديدة في مجال التربية والتعليم بسبب النوع الجديد من وباء فايروس كورونا (كوفيد -19).

وذكرت وزارة التربية أن أنشطة التربية والتعليمالتعليم والتدريب بجميع أنواعها ومستوياتها ستستمر من خلال التعليم عن بعد بين 20 نوفمبر 2020 و 4 يناير 2021.

“أُشير في الرسالة المؤرخة 27 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 الصادرة عن وزارة التربية الوطنية إلى أنه بناءً على مسار وباء كوفيد -19 في الولايات، يمكن اتخاذ قرار التحول إلى التعليم عن بعد لرياض الأطفال والحضانات الرسمية حتى 4 كانون الثاني (يناير) 2021 تجاوباً مع آراء لجان حفظ الصحة في الولايات / المقاطعات. وقد تقرر لاحقاً مواصلة الأنشطة التعليمية من خلال التعليم عن بعد في رياض الأطفال ودروس الحضانة الرسمية والدروس العملية في جميع أنحاء مدينتنا في الفترة الممتدة ما بين 30 نوفمبر 2020 و 4 يناير 2021”.

 

وقد بدأ التعليم عن بعد في فصول رياض الأطفال والحضانات والدروس العملية في أدرنة وكيركلاريلي في نطاق تدابير Covid-19.

بناءً على خطاب من المديرية العامة للتعليم الأساسي في وزارة التربية بشأن “التوقف عن ممارسة التعليم وجهًا لوجه لمرحلة ما قبل التعليم الأساسي”. وقد اجتمعت مجالس حفظ الصحة الإقليمية في أدرنة وكيركلاريلي. وقرروا الاستمرار في التعليم في رياض الأطفال والحضانة والدروس العملية عن بعد من تاريخ 30 نوفمبر 2020 وحتى 4 يناير 2021.

 

كما بدأ التعليم عن بعد في اسطنبول وبورصة

ونظراً لازدياد عدد حالات الإصابة في كورونا، تحولت ممارسات التعليم والتدريب في المدارس الابتدائية الرسمية وفصول الماجستير وفصول التعليم العملي في اسطنبول وبورصة إلى تعليم عن بعد بالتزامن مع اتخاذ القرار. يبدأ تنفيذ القرار في إسطنبول من 1 ديسمبر إلى 4 يناير 2021.

وفي بورصة، سيكون التعليم عبر الأنترنت ساري المفعول بين 30 نوفمبر 2020 و 4 يناير 2021.

 

شاهد أيضاً:

مناعة القطيع فشلت في دمشق والذروة الثانية من كورونا بعد شهر!

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى