أخبار تركيا
أخر الأخبار

بشرى سارة.. دعم مادي من وزارة الزراعة والغابات للعاملين في الثروة الحيوانية

ستدعم وزارة الزراعة والغابات شراء الآلات والأدوات والمعدات وحظائر مربي النحل المتنقلة للمنتجين الذين لديهم 50 خلية نحل أو أكثر.

كما ستقدم الوزارة الزراعة دعماً في تربية النحل وتربية دودة القز وتربية الأوز والديك الرومي للأعوام 2020-2022 في المقاطعات المحددة.

حيث نُشر بيان وزارة الزراعة والغابات بشأن “مبادئ التنفيذ بشأن دعم الاستثمارات في تربية النحل ودودة القز والأوز وتربية تركيا” في الجريدة الرسمية ودخل حيز التنفيذ.

ووفقًا لما جاء في البيان:

تم تحديد الإجراءات والمبادئ لإنشاء المؤسسات الحديثة وشراء الآلات والأدوات والمعدات. وذلك من خلال التوسع في استخدام التقنيات الجديدة في تربية النحل وتربية دودة القز وتربية الأوز والديك الرومي. ومن أجل تحسين العمالة في المناطق الريفية، وخلق مصادر بديلة للدخل، وزيادة الإنتاج والجودة.

وسيستفيد الأشخاص الحقيقيون والاعتباريون من منشآت حدائقالتوت، وبناء بيوت تغذية دودة القز، والآلات، والأدوات والمعدات. وذلك في المقاطعات التي ستحددها الوزارة.

وسيبدأ التقدم إلى طلب الدعم المتعلق بالاستثمار اعتباراً من تاريخ إصدار تقرير الموقع. ويكتمل في غضون عام واحد. وفي حالة عدم اكتمال المشروع الاستثماري خلال الفترة المحددة، يمنح المستثمر فترة سنة إضافية لمرة واحدة من قبل اللجنة المركزية لتقييم المشروع. وذلك بما يتماشى مع موافقة لجنة تقييم المشروع بالمحافظة، بناءً على طلب خطي من المستثمر.

شاهد أيضاً: الاتحاد الأوروبي يقدم منحة مالية كبيرة للسوريين في تركيا.. رابط التسجيل

بتمويل من الاتحاد الأوروبي منحة مالية كبيرة للسوريين في تركيا

أعلن المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة (ICMPD)، بالتنسيق مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية وبتمويل من الاتحاد الأوربي عن إطلاق مشروع ENHANCER.

بحسب موقع دليلك في تركيا يسعى مشروع ENHANCER الممول من قبل الاتحاد الاوروبي إلى:

تمكين السوريين من حملة الاقامة المؤقتة في تطوير أعمال جديدة ومتنامية وتوفير فرص عمل وسبل عيش مستدامة.

كما يركز مشروع ENHANCER فقط على حاملي الحماية المؤقتة والجنسية التركية. الذين ليس لديهم وثائق مثبتة للحماية المؤقتة أو الجنسية التركية لن يشاركوا في التدريبات ويجب ألا يملأوا الاستبيان.

وذكر المركز الدولي، أنه سيتم تنفيذ المشروع في الفترة القادمة في الولايات التركية التالية: غازي عنتاب وهاتاي و شانلي اورفا.

سيتم تقديم منحة مالية قد تصل إلى 5000 يورو لأصحاب المشاريع الصغيرة ورواد الأعمال. ويسبق المنحة تدريبات على ريادة الأعمال في الغالب ستكون عبر تطبيق (الزووم).

ونشرت إدارة المنظمة رابط التسجيل على منحة لإدارة المشاريع وريادة الأعمال. حيث بإمكانكم تعبئة بياناتكم من خلاله والتسجيل ليتم إعلامكم بالقبول أو الرفض من قبل الموقع. كما نشرت أيضاً البريد الالكتروني الخاص بالمسؤلين عن مشروع ENHANCER حيث يإمكانكم مراسلتهم عبر البريد الالكتروني الخاص إذا كان لديكم أي استفسار.

رابط التسجيل على المنحة: https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSd_b_pONz9YDEx19hxiVKejVLcz2_rPxJcHvX1-skvAEiMf3w/viewform?fbclid=IwAR192QK_z_p8vwK1qDmep2RliXzs1Rji1r0l14Lek21FL-veXEFsGTtWZxM

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى