close
أخبار السوريينأخبار تركياالأخبار

خبير جيولوجي يفـ.ـجـ.ـر مفاجأة من العيار الثـ.ـقـ.ـيل…عاصـ.ـفـ.ـة من الـ.ـزلـ.ـازل لن تتوقف حتى هذا التاريخ

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈👈👈 خبير جيولوجي يفـ.ـجـ.ـر مفاجأة من العيار الثـ.ـقـ.ـيل…عاصـ.ـفـ.ـة من الـ.ـزلـ.ـازل لن تتوقف حتى هذا التاريخ

قال الخبير الجيولوجي المصري أحمد الملاعبة “إننا سنواجه عاصـ.ـفـ.ــ.ــ.ـة جديدة من الـ.ـزلازل” بعد وقـ.ـوع زلـ.ـزالين في تركيا أحدهما بقـ.ــ.ـوة 6.4 درجة على مقياس ريختر والآخر قبل أسبوعين بقوة 7.8 درجة.

وأضاف لوسائل إعلام مصرية أن هذه العـ.ــ.ـاصـ.ـفة تؤكد أن الصفيحة الأناضولية، والصفيحة العربية تحاولان أن تستقرا، وهذه الزلازل مؤشر على أن المنطقة لن تهدأ من هنا إلى 9 أشهر وربما سنة، حسب تكرار الـ.ـزلـ.ـازل في المناطق النشطة زلزاليا.

كما أضاف أن الزـ.ـلزال الذي ضـ.ــ.ـرب هطاي أمس الاثنين، اتجه جنوبًا باتجاه أنطاكية، وهي منطقة مليئة بالـ.ـفوالق العمـ.ـيقة التي يمكن أن تصل لعمـ.ـق لأكثر من 10 كيلومترات أو 50 كيلومترًا، وقد تسبب بؤرا زلزالية، بسبب الطاقة الكامنة التي لم تتفرغ بعد، رغم حدوث 6 آلاف هـ.ـزة ارتدادية، منذ السادس من شباط.

لكنه أوضح أن تفريغ الطاقة رغم الخـ.ـسائر أمر إيجابي، “وحتى الآن توجد 20 هـ.ـزة ارتدادية مسجلة لزلزال أمس، مما يساعد على تفريغ هذه الطاقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى