أخبار تركيا

تحذير هام للسوريين الحاصلين على كرت المساعدات المالي من الهلال الأحمر

ترجمة وتحرير تركيا رصد

أشار الهلال الأحمر التركي إلى جملة من التحذيرات للاجئين السوريين في تركيا، والحاصلين على كرت الهلال الأحمر، وذلك عبر صفحته الرسمية، بمايخص رقم الهاتف.

حيث حظر من احتمال إيقاف المساعدات في حال عدم الاكتراث التحذيرات والعمل بها.

وأشار الهلال الأحمر التركي أنه:

” في حال تغيير الحاصلين على كرت الهلال الأحمر رقم هواتفهم. فينبغي عليهم مراجعة مكتب وقف التضامن الاجتماعي، أو مركز الهلال الأحمر التركي، الذي تم تقديم الطلب فيه إلى البرنامج (SUY). وذلك من أجل تحديث رقمهم بأسرع وقت ممكن.

كما أوضح التحذير إلى أنه:

“لايمكن تغير رقم الهاتف من خلال مركز الاتصالات(168). إنما يمكن الرد على جميع الأسئلة المتعلقة بالبرنامج من خلاله. ( الاتصال بمركز اتصالات الهلال الأحمر على الرقم المجاني 168).

وأضاف :

” أن المساعدة المالية من الهلال الأحمر والتي يبلغ مقدارها/ 120 /ليرة تركية، ويستفيد منها مئات آلاف السوريين في تركيا، وهي تقدمة من الاتحاد الأوروبي في اتفاق الهجرة الموقع مع تركيا، وليست من الحكومة التركية.

وقال بيان الهلال الأحمر:

” أنه في حال قام أحد ممن يتلقى المساعدات بتغيير رقم هاتفه. أو عنوان السكن دون إبلاغ الهلال الأحمر. فإنه سيحرم من المساعدة المالية إلى حين إجراء التحديثات.

و نشرت منظمة الهلال الأحمر التركي عبر صفحتها الرسمية لبرنامج الدعم المالي المخصص للاجئين السوريين في فيسبوك(SUY), التعديلات الجديدة التي بدأت بتنفيذها ابتداءً من (8)ديسمبر في كافة أرجاء البلاد.

بما يخص منح كرت المساعدة(بطاقة الهلال الأحمر) للمستفيدين من البرنامج.

حيث قال المنظمة في بيانها التي رصدته تركيا رصد،
أنه: في نطاق التدابير الإضافية المتخذة بسبب (جائحة كورونا) تم تحديد ساعات العمل في فروع ” هالك بانك” .

كما أنه تم تطبيق نظام العمل الجديد اعتباراً من (8)كانون الأول/ديسمبر الجاري،
على الشكل التالي:
قبل الظهر: 9:00 – 12:30
بعد الظهر: 13 – 16:00

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى