أخبار تركيا

تعميم هام من وزير البيئة التركي إلى 81 ولاية.. من هي الفئات التي ستستطيع الحصول على دعم الإيجار؟

أرسل وزير البيئة والتخطيط العمراني “مراد كوروم” بياناً هاماً إلى عموم الولايات التركية، شرح فيه تفاصيل دعم الإيجارات التي أعلن عنها الرئيس “رجب طيب أردوغان” أمس .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبرٍ لها ترجمته تركيا بالعربي، ستقيم وزارة البيئة تقييماً شاملاً لأماكن العمل التي انخفضت أنشطتها بسبب إجراءات الوباء، و وفقاً لذلك سيتم تقديم المساعدة لأصحابها .

حيث سيتم ذلك من خلال تخفيض الإيجارات الشهرية لأماكن العمل أو تأخير الدفع، بالإضافة إلى تمكن أصحاب أماكن العمل التي تعاني من الضرر الإقتصادي، (فقدان الوظيفة _ إغلاق مكان العمل) من الإستفادة من “الخصم أو التأجيل” .

انتهى الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) من اجتماعه مع وزراء حكومته، في الوقت الذي توقعت فيه مصادر إعلام تركية، أن يتم اتخاذ العديد من القرارات الجديدة في ظل وباء كورونا، وخاصة بما يخص القيود في عطلة رأس السنة الميلادية.

وقال أردوغان في تصريحاته التي ترجمتها تركيا بالعربي: “سيتم تقديم 1000 ليرة شهريًا لمدة 3 أشهر متتالية إلى إجمالي مليون 239 ألف 438 شخص”.

وكان أردوغان قد قال في تصريحاته قبل قليل: “سنقدم مساعدات لدفع الايجارات بقيمة 750 ليرة في المدن الكبرى و500 ليرة في المدن الصغرى للحرفيين وأصحاب المهن لثلاثة أشهر”.

المصدر : تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى