أخبار تركيا

هدية من عموم تركيا الى المحرر السوري

ترجمة وتحرير تركيا رصد

تداولت مصادر إعلامية تركية، أن قافلة تركية تم أرسالها إلى سورية، تضم (350) شاحنة من المساعدات التي جُمعت من عموم الولايات التركية.

نشرت صحيفة” YENISAFAK” التركية وترجمت تركيا رصد، أن “ قافلة مساعدات تركية تضم (350) شاحنة أُرسلت إلى سوريا.

وقالت هيئة الإغاثة التركية (IHH) :”إن قافلة المساعدات التي جُمعت من /81/ ولاية تركية في اليوم العالمي لحقوق الإنسان، حيث تضمنت (350) شاحنة دخلت الأراضي السورية.

كما أوضحت هيئة الإغاثة التركية (IHH) في بيانها: أنه وبتاريخ (15)ديسمبر / كانون الأول ،اليوم العالمي لحقوق الإنسان، أطلقت حملة مساعدات كبيرة تهدف إلى تسليط الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان في كافة أنحاء العالم على رأسها سوريا.

وكشف الناشط السياسي السوري في وقت سابق، أحمد غنام، عن قرب ظهور تشكيل عسكري جديد في إدلب يحظى بدعم وتأييد الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال “غنام” في تدوينة على حسابه بموقع “فيسبوك”: إن “الساعات القادمة قد تشهد ظهور تشكيل عسكري جديد في الشمال السوري المحرر برعاية أمريكية”.

وأضاف: أن “هنالك تجمعات متعددة للمعارضة ستظهر خلال الساعات والأيام القادمة، تختلف في قوتها من الناحية العددية وقوة التأثير الدولي”.

وأشار الناشط السياسي أحمد غنام إلى أن “معظمهم يحمل هموم الثورة ويرفض أداء المعارضة الحالية الممثلة بالائتلاف واللجنة الدستورية”.

وأكد أن “هذه التجمعات تم الإعداد لها بصمت ودون ضجيج في واشنطن عاصمة القرار الأمريكي، وسيكون لهذا التجمع كلمته القوية داخل دهاليز السياسة الأمريكية؛ مرجحًا حدوث انقلاب في هيكلية المعارضة السورية.

واعتبر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن كلام “غنام” غير واقعي ومجانب للصـ.ـواب، معتبرين أن هذا الأمر مستبعد.

يذكر أن حكومة الانقاذ السورية تمكنت في الآونة الأخيرة من توحيد جهود المؤسسات المدنية في المحرر، وإرساء الأمن والاستقرار بمناطق إدلب لضمان سير الحياة الطبيعية للأهالي.

المصدر : الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى