خدمات

بعد ما فرضته أكبر البلديات… طريقة ربط كرت مواصلات بلدية اسطنبول بكود “HES”

  1. أعلنت بلدية إسطنبول التركية أمس الثلاثاء ضرورة ربط كرت المواصلات “Istanbulkart” بكود” HES” الخاص بفيروس كورونا.

وأكدت البلدية أن بطاقة المواصلات لن تكون فعالة أو قابلة للعمل في وسائل النقل العام. وذلك اعتباراً من 15 يناير/ كانون الثاني 2021، ما لم يتم ربطها بكود” HES”

الذي يظهر تشخيص الإصابة بفيروس كورونا، أو الذين يحتاجون إلى الدخول في فترة حجر لمخالطتهم، ومنعهم من استخدام وسائل النقل العام بشكل مؤقت.

ومن أجل اقتران كود “HES” مع بطاقة إسطنبول يتم الدخول إلى الموقع الذي تتوفر فيه الخدمة باللغة العربية والتركية والإنكليزية. https://kisisellestirme.istanbulkart.istanbul.

وعقب ذلك يتم إدخال المعلومات المطلوبة، وهي كتابة اسم الشخص ثم الكنية ورقم بطاقة الحماية “الكيملك” إضافة إلى تاريخ الولادة.

إضافة إلى كتابة الإيميل الشخصي، ورقم بطاقة المواصلات الموجود على الوجه الخلفي للبطاقة، إلى جانب رقم الهاتف وكتابة كود الـ HES الخاص بالشخص والمكون من 10 أحرف وأرقام مفصولة بإشارة (-). ويتم استخراجه عن طريق الرسائل النصية أو تطبيق “الحياة تتسع في المنزل” أو تطبيق الـ” E-DAVLET”.

——————————————————————

إقرأ أيضاً: لا بد منه.. كيفية استخراج رمز “HES” لمختلف الفئات في تركيا

——————————————————————

وأشارت البلدية إلى أنه في المرحلة الأولى تضمّن التعميم بطاقات إسطنبول المقترنة ببيانات شخصية. وسيتم إرسال المعلومات والتوجيهات الخاصة بطريقة تخصيص البطاقات عبر الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول وخدمة الرسائل النصية.

كما أوضحت البلدية أن هناك أكثر من  34 مليون كرت مواصلات في إسطنبول، اقترن منها فقط حوالي 8 ملايين أي ما نسبته 24% بالبيانات الشخصية.

ويأتي ذلك في ظل تشديد الحكومة التركية إجراءاتها للتصدي لفيروس كورونا عقب ارتفاع عدد الإصابات اليومي فوق 30 ألفا.

إضافة إلى ذلك، أصدرت الداخلية التركية أمس بيانا أعلنت فيه تطبيق حظر التجول التام من يوم الخميس 31 ديسمبر الجاري. وذلك بداية من الساعة الـ 21:00 إلى غاية يوم الإثنين 4 كانون الثاني/يناير الساعة الـ 5:00 فجراً.

وكانت الحكومة التركية شددت خلال الأسابيع الماضية على استخدام رمز وزارة الصحة “HES” في وسائل النقل والمؤسسات الحكومية، والذي بات ضرورياً ومفروضاً للتنقل

المصدر : أورينت

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى