close
الأخبار

طـ.ـعنة إسرائيلية جديدة..مصادر تكشف وراء الهجـ.ـمات على الإمارات والمخطط الرئيسي خلف الكواليس

كشف مسؤول إسرائيلي أن معظم الهجـ.ـمات السيبرانية التي تعرضت لها دولة الإمارات مصدرها تل أبيب.

وقال الرئيس السابق لـ”الهيئة الوطنية للسايبر” الإسرائيلي، يغآل أونا، أظهرت التحقيقات التي أجرتها الشرطة أن قراصنة إسرائيليين شنوا معظم الهجـ.ـمات السيبرانية التي تعرضت لها الإمارات، وذلك بعد التوصل لاتفاق التطبيع.

وأضاف أونا، في مقابلة أجرتها معه إذاعة جيش الاحـ.ـتلال، الخميس أن الإمارات تقدمت بشكوى لتل أبيب اتهمتها فيها أن غالبية الهجمات الإلكترونية التي تتعرض لها مصدرها إسرائيل.

وأشار إلى أن الفحص والمعطيات التي توصلت لها شرطة الاحـ.ـتلال بينت أن صحة شكوى الإمارات.

الإمارات تتهم إيران

وكان رئيس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، محمد حمد الكويتي أكد في وقت سابق أن أن “عدد الهجمـ.ـات الإلكترونية في الإمارات زاد بشكل كبير بعد تطبيع علاقاتها مع إسرائيل”.

وأضاف الكويتي خلال مؤتمر في دبي أن “التطبيع مع إسرائيل، على سبيل المثال، جعل الإمارات هدفا بالفعل، لهجـ.ـمات ضخمة من بعض النشطاء الآخرين”.

واتهـ.ـم المسؤول الإماراتي وقتها إيران بالوقوف وراء هذه الهجمات وقال “إن كثيرا من الهـ.ـجمات في المنطقة مصدرها إيران”، دون تحديد من يقف وراءها، مشيرا أن بعض الهجـ.ـمات حقق ناجحا.

يذكر أن الإمارات وقعت اتفاق تطبيع مع الاحـ.ـتلال الإسرائيلي، في 15 أيلول/سبتمبر 2020 في البيت الأبيض، برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

ووقعت الإمارات منذ ذلك الحين العديد من اتفاقيات التعاون مع دولة الاحتـ.ـلال في كافة المجالات السياسيّة والاقتصاديّة والرياضيّة والفنيّة والسياحيّة إضافة إلى مجال السايبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى