منوعات

أغرب أنواع الفواكه حول العالم بالصور وأسمائها.. اضغط على الصورة لترى المزيد

أغرب أنواع الفواكه حول العالم بالصور وأسمائها.. اضغط على الصورة لترى المزيد

النوني

ينشأ في جنوب شرق آسيا و أستراليا. للفاكهة رائحة و طعم سيئ. و هذا هو السبب في أن معظم الناس لا يأكلونها. لكن بعض الثقافات تستخدمها للأغراض الطبية، اذ تحتوي فاكهة النوني على خصائص مضادة للالتهابات و مضادة للفيروسات و مضادة للبكتيريا تساعد على تعزيز جهاز المناعة و تساعد الناس على الشعور بالتحسن بشكل أسرع.

كوكاميلون

هذه الفاكهة مثل البطيخ ، بحجم حبة عنب و طعمها مثل الخيار، تعرف باسم cucamelón و هي في الأصل من أمريكا الوسطى و المكسيك، اذ يمكنك وضع كل ثمرة في فمك، بما في ذلك القشرة، و التمتع بطعم لاذع مع القليل من الحامض، كما من الممكن استخدامه كبديل لذيذ للخيار.

أكيبيا كيناتا

يبدو أن هذه الفاكهة تأكل على الأرجح كماهي، اذ تمتلئ كبسولاتها بمادة لزجة صالحة للأكل ، و لكنه ازهارها تأتي برائحة الشوكولاتة ،كما يستخدم ساق النبات كمدر للبول لاحتوائه على 30٪ أملاح بوتاسيوم ، و قد حظرت نيوزيلندا بيعها

فاكهة العاطفة

في حين أن ثمار العاطفة ليست نادرة تماما هذه الأيام . إلا أنها لا تزال قليلة نوعا ما، اذ يعود أصلها إلى أمريكا الجنوبية ، و قد ثبت أن القشرة تحتوي على كميات ضئيلة من جليكوسيدات السيانوجين ، مما يعني كميات مجهرية من مادة سامة سيئة حقا وتتشابه مع فاكهة المانجوستي في الشكل الخارجي فقط

كوبواسو

تسمى ثمرة capuaco لالكاكاو أو الكاكاو و هو شائع في حوض الأمازون. الفاكهة هي ذات لون بني مستطيلة الشكل. طولها يبلغ عادة حوالي 20 سنتيمترا، كما تزن عادة ما بين 1 و 2 كيلوغرام. الجلد الخارجي سميك و صلب اما داخلها أبيض ناعم. و لها نكهة فريدة من عبق الشوكولاتة و الأناناس. كما ان الكوبواسو مليء بالفيتامينات والمغذيات الغنية التي تعتقد أنها تعزز جهاز المناعة و تخفض الكوليسترول، و تجدد البشرة و الشعر. على الرغم من عدم وجود دليل علمي يدعم هذه الادعاءات حاليا.

نبات سلطة الفاكهة

موطنها الغابات المطيرة في جنوب المكسيك. اذ تنمو Monstera deliciosa بالفعل في أستراليا إلى حد كبير في كل مكان. والفواكه التي تحملها على الاغصان الكبيرة صالحة للأكل. اما نكهتها فتشبه خليط من الفواكه المختلفة.

لونجان

لونجان هو ثمرة شجرة استوائية تعرف أيضا باسم عين التنين ،يشبه طعم الرامبوتان و الليتشي ، لكن طعمه حامض مميز، و لطالما كانت ثمار لونجان جزء من الطب الصيني التقليدي لتحفيز الرغبة الجنسية و مكافحة الشيخوخة .

فاكهة جاك

قد يبدو مثل دوريان قليلا ، لكنه أقل كراهية ألف مرة، كأكبر فاكهة شجرة في العالم ، يمكن أن تزن 35 كجم، و بمجرد أن تنضج ، تنبعث رائحة الكاكايا مثل مزيج من الأناناس و الموز ، وبعد صعوبة فتحها ، تمتلئ بقرون سمين ، و له نكهة المانجو و الكمثرى و الخوخ و الأناناس.

فاكهة الثعبان

هي نوع من النخيل موطنه الأصلي جافا و سومطرة في إندونيسيا، تشبه مظهرها المتقشر جلد الثعبان أو حتى بيضة التنين ، و لكن يوجد أسفل سطحها القلب او اللب و هي مزيج لذيذ من الحلو و الحامض و العصير، كما إنها مثل فاكهة التنين


اقرأ أيضاً: أخطر الأماكن في العالم “مثلث برمودا” وأغرب الاشياء التي ابتلعها. تعرف معنا على قصته

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى