منوعات

أخطر الأماكن في العالم “مثلث برمودا” وأغرب الاشياء التي ابتلعها. تعرف معنا على قصته

أخطر الأماكن في العالم “مثلث برمودا” وأغرب الاشياء التي ابتلعها.. تعرف معنا على قصته

أين يقع مثلث برمودا؟

يقع في شمال المحيط الأطلسي في الجزء الغربي منه. ويحدث به الكثير من الاختفاءات للسفن، الطائرات وحتى الأشخاص لفترات طويلة من الزمان في ظروف مجهولة. حيث يعتبر مثلث بــرمودا أسطوري جدا وغريب على خيال البشر. حيث استحوذ الكثير من التفكير حتى يومنا هذا حيث تعتبر كل هذه الاختفاءات غير مبررة.

مثلث برمودا الحقيقي

يعتبر مثلث بــرمودا هو مثلث مائي في الشمال الغربي للمحيط الأطلسي. وله سر كبير جداً مثل أسرار الكائنات الفضائية التي يحتاج أن يدرسها الإنسان وخاصة العلماء بصورة أكبر.

يكثر بمثلث بــرمودا الدوامات التي تعمل على امتصاص وابتلاع الجسيمات من طائرات، سفن وأشخاص إلى أماكن أخرى يجهلها الإنسان. ويعتقد البعض أن هذا بسبب قارة أتلانتس المجهولة.

توجد الكثير من المعتقدات لدى البشر أن هذا المثلث ناتج عن الغازات الكثيرة المكونة من رواسب المحيط. وتؤدي إلى اضطرابات في الخطوط المغناطيسية المتدفقة في الكرة الأرضية.

يمكن أن تكون أسباب وجود مثلث بــرمودا هي العواصف والأعاصير الموجودة عند خط الاستواء في المحيط الأطلسي. حيث تتسبب كل هذه الأعاصير في إحداث الكثير من الاضطرابات والمشاكل الضخمة التي تسبب في التغيرات في اتجاهات الرياح وتغيير الطقس للأسوأ وتؤدي بالسفن والطائرات إلى المثلث.

اعتقد البعض أن مثلث بــرمودا عبارة عن بوصلة مغناطيسية تقوم بجذب أي شيء تجاهها. وتقوم بخداع السفن والطائرات في تغيير اتجاه الشمال. فأحيانا يشير الشمال الحقيقي إلى العكس عن طريق المغناطيس.

البحرية الأمريكية تقول إنه لا توجد أي مبررات من الطبيعة لحدوث أي كوارث في البحار. ولكن عن طريق التجربة تم إثبات أن الطبيعة وقواها والخطأ البشري تفوق بالفعل على الخيال العلمي.

لا توجد خرائط توضح الرسم الحقيقي لمثلث برمودا أو حتى حدوده. كما لا يوجد أي ملف موثق يتم الاعتبار به عن مثلث بــرمودا في المجلس الأمريكي.

يعتبر المحيط مكانا مميتا عند تغير الظروف الجوية للأسوء. فهو من الأساس غامضا في اعتقاد البشر في ظل الظروف الجوية الطبيعية، فلا يعتبر المحيط الأطلسي مكان جيد للسفر من خلاله بسبب وجود مثلث بــرمودا الغامض.

أسرار مثلث برمودا

الدول التي تقع بجوار مثلث برمودا متعددة. حيث يقع في الشمال الغربي للمحيط الأطلسي. ويقع من الجنوب الشرقي للولايات المتحدة، جزر الأنتيل الكبرى ومنها كوبا، جامايكا، بورتوريكو وهيسبانيولا.

حتى الان لم يتم تحديد المساحة لمثلث بــرمودا الأكيدة. فقد قال البعض أنها تتراوح بين 500,000 إلى 1,510,000 ميل مربع. حيث إن منطقة بــرمودا تأخذ شكل المثلث وهذا ما تم الاتفاق عليه.

لا يتم توضيح ملامح مثلث بــرمودا على أي خريطة للعالم. فلا يتم الاعتراف حتى الآن بمثلث بــرمودا منطقة بالمحيط الأطلسي ويتم الاعتبار بها.

التقارير في القرن التاسع عشر عن مثلث بــرمودا لم يتم استخدامها حتى عام 1964. وتعتبر أول مقالة منشورة في مجلة تستخدم الوصف للمنطقة بجملة ان مثلث بــرمودا دمر الكثير من السفن والطائرات قد تصل إلى المئات دون أن يتم معرفة أين تقع هذه الاختفاءات.

على الرغم من ذلك يشتهر مثلث بــرمودا بأن به نسبه اختفاءات عالية وتعتبر أعلى وتيرة الاختفاء في المنطقة في المحيط الأطلسي.

في عام 1918 وقعت حادثتان طائرتان حربيتان أمريكيتا الجنسية اختفيا بها فحم السفينة وكان طريقها الى التيمون في ولاية ماريلاند في البرازيل ولم يتم وضع أي تفسير للاختفاء. حتى أنه لم يتم العثور على الحطام. ولكن بعد 27 عاما تم التعرف على الحطام من قبل القاذفات وكان اسم الرحلة رقم 19 وكانت بقيادة ملازم أمريكي. ولكنه اختفى في المجال الجوي في مثلث برمودا.

كما تعتبر جزيرة أتلانتس المفقودة وكانت متورطة في حالات الاختفاء في مثلث برمودا طبقا لكتابات تشارلز الأسطورية في كتابه الشهير الأكثر مبيعا في عام 1974.

كما قام الصندوق العالمي بدراسة ممرات الشحن البحري عام 2013. وتقرر أن مثلث برمودا يعتبر من أخطر 10 مسطحات مائية في العالم.

يتم الشحن كثير عبر مثلث برمودا من خلال البحر والجو. حيث يعتبر من أكثر الممرات كثافة. لكنه من المؤلم في أوائل القرن العشرين انه لا توجد حسابات واقعية الانحراف المغناطيسي في البوصلة.

يعتبر مثلث برمودا مصدر كبيرا للعواصف والعصير عند خط الاستواء.

ما لم يتم معرفته عن مثلث بــرمودا

يتم العثور على حطام الكثير من السفن والطائرات التي قام بعض البشر بالإبلاغ عن اختفائها في مثلث برمودا.

لم يتم تحديد السبب في اختفاء السفن والطائرات حتى الآن. فهل هو خطأ بشري أم السبب هو الظواهر الجوية مثل العواصف الجوية التي قد تؤدي إلى ذهاب هذه السفن والطائرات إلى مثلث برمودا والاختفاء به.

علماء يزعمون حل لغز مثلث برمودا

تم توثيق في قناة العلوم فيلم يعبر عن الغيوم بسبب الرياح والتي تقدر بسرعه 106 كيلو متر في الساعة. وتعتبر هذه قنبلة جوية والتي تتسبب في إغراق السفن والطائرات في المحيط أو في مثلث برمودا.

تم كتابة الكثير من القصص حول مثلث برمودا الذي يقع في المحيط الأطلسي وحول السفن والطائرات التي اختفت في ظروف مجهولة. وتم أتبات أن مثلث برمودا يقع في منطقة تحدها لفلوريدا وبورتوريكو.

كثير من الكتب حاول فك لغز مثلث برمودا. ولكن الكتاب الأكثر مبيعا هو كتاب للمؤلف تشارلز بيرلتز. وكتب الكثير عن الطائرات التي تمزقت واختفت في مثلث برمودا في ظروف مجهولة.

حقائق مجهولة عن مثلث الشيطان الغامض

سُجِّلت بعض الحالات من السفن والطائرات على أنها ضاعت في مثلث برمودا وفي الحقيقة أنها لم تخرج رحلات إلى بلاد أخرى وقال البعض أنها اختفت بالفعل بمثلث برمودا وقال الآخرين أنها غرقت ولكن بعيدا عن المثلث.

نُشِرت كتاب في عام 1975 يقول انه تم حل لغز مثلث برمودا ولكن هذا لم يحدث بالفعل ويعتبر مثلث برمودا أسطورة حتى الآن.

تم نشر الكثير من الصور عبر القمر الصناعي التابع لناسا الوكالة الفضائية حيث تم رصد الكثير من السحب التي تمتلك الشكل السداسي وقد كان عرضها حوالي من 32 الى 88 كيلو متر والذي يقدر بـ 20 الي54 ميل عند ساحل فلوريدا فقد كان القمر الصناعي في الفضاء يقع أعلى قمة جزر البهاما حيث حلل الباحثون هذه الصور بعناية.

كما قال عالم الأرصاد الجوية ستيف ميلر الذي يعمل في الأقمار الصناعية أن المنظر المستقيم للسحب غير طبيعي فنحن في العادة لا نرى الحروف المستقيمة للسحب وتكون معظم السحب منظرها عشوائي في التوزيع.

بالإضافة إلى ذلك تعتبر الحروف المستقيمة غريبة حتى الآن وقد قام فريق بفحص بعض الأشكال التي تشبه السحب المستقيمة فوق بحر الشمال عند سواحل المملكة المتحدة فقد تم ربط مستوى الرياح عند سطح البحر والتي تصل السرعة إلى 160 كيلو متر في الساعة وتعتبر هذه السرعة قوية جدا تكفي لتقوم بعمل موجات قد ترتفع إلى 14 متر والتي تساوي 45 قدم.

قال العالم راندي الذي يعمل في جامعة أريزونا ان هذه الأشكال السداسية التي تقع فوق المحيط تعتبر بالفعل قنابل جوية ويجب الحذر منها.

يتم تشكيل انفجارات صغيرة في صورة انفجارات هوائية والتي تعتبر التكوين الأساسي للسحب ثم تقوم هذه السحابة بضرب المحيط والتي تتسبب في تكوين الموجات الكبيرة والتي تبدأ في التفاعل مع السحب الاخرى وتشكل المخاطر الكبيرة التي تتسبب في اختفاء السفن والطائرات.

بالإضافة إلى ذلك تعتبر السحب التي تملك الشكل السداسي منتشرة جدا في المنطقة حيث تعتبر الرياح قوية جدا في تلك المناطق عن المعتاد به في الكثير من المناطق.

لكن حتى الآن تعتبر حالات الاختفاء غريبه جدا بالنسبة للبشر في مثلث بــرمودا ويجب التشكيل في أي حقيقة تم تأكيدها فتظل أسطورة مثلث بــرمودا لغز لم يتم حله حتى الآن.

المصدر : المرسال


اقرأ أيضاً: أغرب أنواع الفواكه حول العالم بالصور وأسمائها

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى