منوعات

بالصور.. تعرف على أسوأ 10 تصاميم للسيارات الكهربائية في التاريخ

رغم التطورات المستمرة في صناعة السيارات الكهربائية، فقد زادت المبيعات العالمية لمختلف العلامات التجارية، لكن الصناعة شهدت نماذج وصفت بالسيئة من حيث التصميم.

وعرض موقع “Hot Cars” المتخصص في أخبار السيارات، أسوأ 10 سيارات كهربائية عرضت من حيث التصميم تاريخيًا، بما في ذلك الطرازات ذات الميزات الكهربائية الفريدة.

وجاءت في بداية القائمة، إصدار 2010 من طراز نيسان ليف، بالإضافة إلى فتحة الواجهة الأمامية لشحن بطارية السيارة، والتي وضعت في الواجهة الأمامية.

وفي المركز الثاني، جاء طراز بي أم دبليوi3 نسخة 2013.

ثم طراز Lumeneo Neoma، والتي يعتبر من أغرب التصميمات للشركة، وأدي الي إفلاس الشركة في عام2013.

ومن النماذج الكلاسيكية جاء طراز CitiCar، والتي تم إطلاقه كسيارة كهربائية في عام 1976.

وجاء ضمن القائمة طراز Reva G-Wiz، والتي تم إطلاقها في مطلع الألفية الجديدة، بمحرك قوتة 17.6 حصان فقط.

أما بالنسبة لماركة جنرال موتورز، جاء طراز GM EV1، والذي تم إطلاقه بين 996 و 1999، ووفقًا لـ “Hot Car”، يعد هذا هو الأسوأ في تاريخ السيارات الكهربائية.

من بين أسوأ التصاميم على الإطلاق، طراز Corbin Sparrow، والذي تم إطلاقه عام 1996 ، بوظائف كهربائية، ومجهز بمقعد وحيد للسائق، بتصميم غريب.

ومن بعدة جاء، طراز Zap Xebra ، والذي طرح بتصميم غريب في عام 2006 بتصميم غريب وكان مقصورًا على المبيعات في الولايات المتحدة.

وطراز Zenn Electric Car الذي طرح عام 2006 وحتى عام 2010، وكان من أسوأ السيارات الكهربائية صغيرة الحجم.

وجاء في نهاية القائمة، شاحنة تسلا المرتقبة سايبر تراك، وهي الأسوء كما ذكر موقع هوت كارز.

المصدر: الطريق


اقرأ أيضاً: بعد أيام.. واتساب سيتوقف عن ملايين الأجهزة.. إليكم القائمة

أعلن تطبيق “واتساب” نيته إيقاف الدعم لملايين أجهزة الموبايل التي تعمل بنظامي “أندرويد” و “IOS” في نهاية العام الجاري 2020.

وبحسب موقع “news18” التقني فإن تطبيق “واتساب” المملوك من قبل شركة “فيس بوك”، سيتوقف عن العمل في الهواتف الذكية التي تعمل على أنظمة تشغيل أقل من “iOS 9” لهواتف “أيفون”، و”4.0.3” لهواتف “أندرويد”. وذلك نهاية العام الحالي 2020.

وتوقُف دعم الشركة لأنظمة التشغيل هذه، يعني عدم إمكانية تشغيل التطبيق في ملايين أجهزة الموبايل حول العالم. مثل أجهزة “أيفون” التي سيتوقف التطبيق في كل من الطرازات التالية:”iPhone 4S” و “iPhone 5″ و”iPhone 5S” و”iPhone 6″ و”iPhone 6S”. ويحتاج مستخدمي هذه الطرازات إلى تحديث هواتفهم بأنظمة تشغيل أحدث، من أجل الاستمرار في استخدام “واتساب”.

وسيتوقف دعم التطبيق لهواتف “أندرويد” التي تعمل على نظام تشغيل أقدم من “4.0.3”. رغم قلّة عدد مستخدمي هذه الأنظمة حالياً. إلاّ أن جميع هذه الهواتف ستفقد إمكانية استخدام “واتساب” إن لم يحدّث أصحابها أنظمة التشغيل بإصدارات أحدث.

وتوصي “واتساب” في صفحة الدعم الخاص بالتطبيق، جميع المستخدمين باستعمال أحدث إصدار من أنظمة التشغيل في هواتفهم. وذلك من أجل أن يتمكنوا من الحصول على مميزات كاملة من التطبيق، ولمنع حدوث خلل في الخدمات.

وأشار موقع “news18” إلى طرق معرفة نظام التشغيل الخاص بالهواتف الذكية. إذ يمكن لأصحاب الهواتف العاملة بنظام “IOS” الدخول إلى قسم المعلومات العامة من إعدادات الهاتف

حيث سيجد معلومات حول نظام التشغيل المستخدم في الهاتف، ويمكن لمستخدمي “أندرويد” معرفة نسخة برنامج التشغيل بالدخول إلى إعدادات الجهاز ثم من خلال الضغط على خيار: “حول الهاتف”.

المصدر: سوشال


اقرأ أيضاً: تحويل أموالك عبر “واتساب”؟.. تعرّف على هذه الخدمة الجديدة ومزاياها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى