مساعدات

الـ PTT يتيح رقم هاتف للتأكد من وجود مساعدة مالية باسمك. شاهد الشرح

أطلقت مراكز الـ PTT رقم هاتف للتأكد من وجود مساعدة الـ 1000 ليرة باسمك أم لا. وذلك لتسهيل عملية الاستعلام للسوريين بالإضافة إلى إطلاق رابط ال PTT للتأكد أيضاً من وجود المساعدة أم لا.

رقم هاتف الـ PTT للاستعلام عن وجود المساعدة هو: 4441788بعد أن تتصل بهذا الرقم سيتم الرد عليك بواسطة المجيب الآلي،

عليك بعدها أن تضغط على الرقم 7 ليتم تحويلك إلى الموظف المتحدث باللغة العربية. وبذلك تستطيع الاستعلام منه إن كانت قد وصلتك مساعدة الـ 1000 ليرة أم لا.

المصدر: دليلك في تركيا


اقرأ أيضاً: بشرى سارة.. الـ PTT يطلق رابطاً للتحقق من وجود المساعدة.. إليكم التفاصيل 👇

أكدت مصادر إعلامية أن مراكز PTT أطلقت رابطاً للتأكد من تأهيل العائلات السورية في تركيا للحصول على المساعدة النقدية في تركيا ضمن حملة دعم “كورونا”.

أكدت مصادر إعلامية أن مراكز PTT أطلقت رابطاً للتأكد من تأهيل العائلات السورية في تركيا للحصول على المساعدة النقدية في تركيا ضمن حملة دعم “كورونا”.

وبحسب منشور للناشط المعني بشؤون السوريين في تركيا “أحمد نبهان” على صفحته في فيسبوك أكد أن خدمة البوابة الحكومية الإلكترونية أطلقت رابطاً يتيح لكل شخص مرشح ومؤهل للدعم المادي (دعم كورونا)، معرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة به.

وأضاف أن الرابط مخصص للاستعلام عن المساعدة المالية بقيمة 1000 ليرة تركية. المقدمة من الأمم المتحدة ضمن دعم كورونا.

وبين أنه في حال ظهر في القسم المحدد تلك المساعدة فيجب طباعتها والذهاب للمراكز الرئيسية لاستلام المساعدة.

وعادت رسائل الدعم النقدي المقدمة للسوريين تحت مسمى (دعم الكورونا) تصل من جديد. حيث أكد العديد من السوريين تلقيهم رسائل من مراكز الـ PTT تفيد بصرف مبلغ ألف ليرة تركية لهم

ووردت رسالة إلى هواتف العديد من اللاجئين السوريين في تركيا تفيد بحصولهم على مساعدة مالية تقدر ب 1000 ليرة تركية.

كما ذكرت في الرسالة بأنه يتوجب على المتلقي التوجه إلى أقرب فرع “بي تي تي ” وابراز بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك ” من أجل الحصول على كرت المساعدة .

كما أشارت الرسالة إلى أنه في حال وجود كرت ” بي تي تي ” مسبق لدى المتلقي فلا داعي للذهاب إلى مركز ” بي تي تي ”. بل يمكنه سحب أمواله مباشرة من الصراف الآلي .

وبحسب وسائل التواصل الإجتماعي:

تبين أن فئة قليلة فقط من الذين ورد إليهم الرسالة قد استلموا بالفعل البطاقة المعبئة ب 1000 ليرة تركية .

في حين ذكر الآخرون بأنهم عندما توجهوا إلى فرع “بي تي تي ” لم يعترفوا بالرسالة. بل اعتبروها عشوائية ولا أهمية لها. واستلم الآخرون البطاقة بعد أن ذهبوا إلى فرع ثاني.

وأكد البعض بأن كرت الهلال الأحمر ليس له علاقة بهذه المساعدة لأن الذين يملكونها والذين لا يملكونها وردتهم الرسالة.

ويبقى أن ننوه بأن هذه الرسالة لا تحتوي على أي رابط. وفي حال وجود رابط بالرسالة يرجى الانتباه وعدم الضغط عليه فهو يؤدي إلى تهكير الجهاز.

للاستعلام على هذا الرابط: https://www.turkiye.gov.tr/ptt-ptt-uzerinden-yapilan-kurum-odemeleri-sorgulama

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى