أخبار العالم

مطالب بفتح تحقيق في زيارة وزيرة الداخلية لمركز شرطة بالبحرين

حثَّ نواب بريطانيون رئيس الوزراء بوريس جونسون على فتح تحقيق في زيارة وزيرة الداخلية بريتي باتيل والسفيرة البريطانية في البحرين رودريك دروموند لمركز شرطة المحرق بالبحرين.

وقال النواب المعارضون الستة إن زيارة وزيرة الداخلية لموقع تعذيب أمر مقلق، لا سيما أنها تأتي في وقت يخضع فيه سجل البحرين لحقوق الإنسان للتدقيق.

وأوضحوا أن زيارة باتيل تنطوي على خطر التستر على انتهاكات حقوق الإنسان، وتشجيع الأفراد والمؤسسات التي ترتكب الانتهاكات.

وقال النواب إن الوزيرة كانت برفقة رئيس شرطة البحرين المستفيد من التدريب الممول من دافعي الضرائب البريطانيين، والمتهم بترأس ثقافة الإفلات من العقاب.

وأوضحوا أن الزيارة يمكن أن ترسل رسالة مفادها أن بريطانيا ستغض الطرف عن انتهاكات حقوق الإنسان عندما يرتكبها من يسمون بأصدقائها.

وقال نائب آخر إن زيارة باتيل تلخص فشل الحكومة في الترويج لأي تغيير إيجابي في البحرين.

وأضاف أنه لا ينبغي أن يكون السعي وراء صفقات تجارية عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ذريعة للتخلي عن التزاماتها في مجال حقوق الإنسان.

المصدر: الجزيرة


اقرأ أيضاً: بالصور والفيديو.. أغرب الحيوانات على كوكب الأرض.. اضغط على الصورة لترى المزيد

الحيوانات التي تعرفها حالياً هي عدد بسيط جداً بالنسبة لما يزيد عن مليون وربع المليون حيوان تعيش على الأرض في وقتنا الحالي إليك بعض أغرب حيوانات على كوكب الأرض

معظمنا لا يدرك وجود أغرب حيوانات تعيش على الأرض اليوم، بل إن البعض يفاجأ عند اكتشاف أن هناك بعض الحيوانات الرائعة التي لم يسمعوا عنها من قبل.

يواصل العلماء أنفسهم مراقبة الأنواع الجديدة كل عام، ويعترفون بأنهم ليسوا على دراية بجميع الحيوانات الغريبة الموجودة اليوم.

فالحيوانات التي تعرفها حالياً هي عدد بسيط جداً بالنسبة لما يزيد عن مليون وربع المليون حيوان تعيش على الأرض في وقتنا الحالي، وهذا الرقم الذي تحسبه كبيراً لا يمثل سوى 1% فقط من جميع أنواع الحيوانات التي عاشت على الأرض على الإطلاق.

ولمعرفة مجموعة من أغرب حيوانات تعيش على كوكب الأرض في الوقت الحالي تابع قراءة هذا التقرير.

أغرب الحيوانات – أخطبوط دامبو Dumbo Octopus

سمي على اسم شخصية ديزني دامبو (وهو الفيل الطائر ذو الأذنين الكبيرتين) ويعيش هذا النوع من الأخطبوطات في أعماق المحيطات المفتوحة على أعماق لا تقل عن 4 آلاف متر. والعيش في تلك الأعماق يتطلب القدرة على العيش في المياه الباردة جداً وغياب ضوء الشمس.

تتميز تلك الأخطبوطات بندرتها الطبيعية، ولديها سلوكيات متخصصة لزيادة احتمال أن تتكاثر بنجاح في أي وقت تجد فيه رفيقها.

يتحرك أخطبوط دامبو عبر الخفقان البطيء بالزعانف التي تشبه الأذن، ويستخدم أذرعه للتوجيه. وعلى عكس معظم الأخطبوطات فإن أخطبوط دامبو ليس به كيس حبر، لأنه نادراً ما يواجه الحيوانات المفترسة في أعماق البحار.

أغرب الحيوانات – عفريت الماء Axolotl

هذه السمكة المكسيكية لا تشبه الأسماك على الإطلاق، لكنها تشبه السمندل. على عكس البرمائيات الأخرى، التي تفقد عادة زعانفها الظهرية والخياشيم الخارجية بعد أن تخرج من طور الشرغوف، فإن عفريت الماء يُبقي هذه الميزات خلال مرحلة البلوغ.

عفريت الماء عمره طويل، ويعيش لمدة تصل إلى 15 عاماً، ويتغذى على الرخويات والديدان والقشريات، ويرقات الحشرات وبعض الأسماك.

أغرب الحيوانات – ليمور آي آي متسع العينين Aye-aye

قد لا تبدو تلك الحيوانات النادرة التي تعيش في مدغشقر مثل الرئيسيات للوهلة الأولى، ولكنها مرتبطة بالشمبانزي والقردة والبشر.

ليمور آي أي لونه أسود أو بني، ويتميز بذيله الكثيف، وعيونه المتسعة، وآذانه الكبيرة، وأصابعه الرفيعة.

آي آي كائن ليلي يقضي يومه في عش يشبه الكرة من الأوراق والفروع، ويقضي حياته في أشجار الغابات المطيرة، ويتجنّب النزول إلى الأرض.

أغرب الحيوانات – السلحفاة الرخوة Softshell turtle

من بين حوالي 30 نوعاً من السلاحف، تتميز السلحفاة الرخوة بصدفة مسطحة رخوة. تفتقر السلحفاة إلى صدفتها العظمية الكبيرة المميزة لمعظم السلاحف.

تتميز السلحفاة الرخوة برقبتها الطويلة ورأسها الانسيابي. وغالباً ما تدفن نفسها في الوحل أو المياه الضحلة أو الرمال، وتمد رأسها ذا الرقبة الطويلة إلى الأعلى لتتمكن من التنفس.

جميع السلاحف الرخوة آكلات لحوم بشكل رئيسي، وتتابع فريستها وتقبض عليها بنشاط، أو توقع بها في كمين.

أغرب الحيوانات – نملة الباندا The Panda Ant

تضم عائلة موتيليدي Mutillidae أكثر من 3 آلاف نوع من الدبابير، وتكون إناثها عديمة الأجنحة كبيرة وتشبه النمل المشعر. والأنواع الموجودة في تشيلي معروفة بلسعاتها المؤلمة للغاية، وتسمى قاتل البقر.

أما العينات الملونة بالأبيض والأسود فتسمى نمل الباندا، نظراً للون شعرها الذي يشبه حيوان الباندا العملاق.

أغرب الحيوانات – المدرّع الزهري ذو الفراء Pink Fairy Armadillo

يعيش هذا النوع الصغير من المدرعات في صحاري الأرجنتين. ويقضي معظم حياته في الحفر تحت الأرض. ويعد هذا النوع نادراً جداً، ويصعب العثور عليه، لدرجة أن العلماء ليسوا متأكدين مما إذا كان هذا النوع معرضاً للخطر أو لا.

يبلغ طول المدرع الزهري حوالي 12 سم، ووزنه حوالي 115 غراماً، ويحمل فوق ظهره درعاً وردي اللون، فوقه شعر أبيض ناعم.

أغرب الحيوانات – تنين البحر الأزرق Glaucus Atlanticus

يعرف أيضاً باسم التنين الأزرق، وهو نوع من الرخويات البحرية. يمكنك أن تجدها في مياه المحيطات الدافئة، حيث تطفو على السطح بسبب كيس مملوء بالغاز في معدتها.

تتميز بجمالها الفريد الغريب. ولكن بغض النظر عن مدى جمال هذه المخلوقات أو صغرها، إذا رأيت أحداً منها فيجب عليك الابتعاد.

عندما يصادف تنين البحر الأزرق قنديل البحر الرخو فإنه يجرفه بعيداً حتى يقتله. ثم ينتزع من جسمه ويسحب قطعاً من كتلته الهلامية مع فكيه القويين وصفوف من أسنان إبرية حادة.

أغــرب الحيــوانات – دولفين إيراوادي محدب الرأس Irrawaddy Dolphin

يوجد هذا النوع من الدلافين في المناطق الساحلية جنوب وجنوب شرق آسيا، وهو نادر للغاية، حيث يوجد منه 92 فرداً فقط.

هذه الدلافين لها جبهة منتفخة محدبة الرأس، ومنقار قصير، و12-19 من الأسنان على كل جانب من كلا الفكين. يصل طول دولفين إيراوادي إلى مترين ويزن حوالي 130 كجم، ويعتمد في غذائه على بيض السمك والقشريات والأسماك الصغيرة.

أغــرب الحيــوانات – الخلد ذو النجوم Star-Nosed Mole

يعد من أغرب الحيوانات، فإذا رأيته ستظن أن رأسه استبدل بأخطبوط صغير، وبالنسبة للحيوان الذي يكاد يكون أعمى فإن سرعته مذهلة. يعد الأسرع في العالم في الأكل، ويمكنه العثور على حشرة أو دودة وتناولها خلال ربع ثانية فقط.

يبدو عشوائياً، لكنه ليس كذلك، فمع كل لمسة يرسل 100 ألف من الألياف العصبية المعلومات إلى دماغ الخلد.

يمكنه التنفس تحت الماء، عن طريق نفخ فقاعات الهواء وامتصاصها مرة أخرى في أنفه.

أغــرب الحيــوانات – قرش العفريت Goblin Shark

أحيانًا ما يطلق على هذا القرش النادر اسم الأحفوري الحي، فهو الممثل الوحيد الباقي لعائلة ميتسوكورينيدي، التي يبلغ عمرها حوالي 125 مليون عام. وجد قرش العفريت على عمق أكثر من 100 متر. بالنظر إلى العمق الذي يعيش فيه لا يمثل سمك عفريت القرش أي خطر على البشر.

المصدر: عربي بوست


اقرأ أيضاً: ما هو مثلث برمودا وما هو اللغز الخطير الذي يدور حوله

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى