أخبار تركيا

عاجل! تعميم إضافي من وزارة الداخلية بخصوص ليلة رأس السنة الجديدة

أرسلت وزارة الداخلية تعميما إضافيا إلى والي 81 مقاطعة بشأن القيود المفروضة على حظر التجول في يوم رأس السنة.

ووفقا للتعميم، فلن يسمح بحفلات عيد الميلاد والاحتفالات فى أى مكان. بما فى ذلك مرافق الاقامة والاماكن الشبيهة بها مثل الفيلات المؤجرة.

هي رأس السنة الميلادية - عاجل! تعميم إضافي من وزارة الداخلية بخصوص ليلة رأس السنة الجديدة

وجاء في التعميم الذي أرسلته وزارة الداخلية إلى المحافظات أن هذا القرار ليس خياراً بل قراراً إلزامياً.

وذلك من أجل عدم إقامة حفلات ليلة رأس السنة التي من شأنها أن تدفع الحشود إلى التجمع بشكل لا يمكن السيطرة عليه. وأنه لن يُسمح بإقامة حفلات ليلة رأس السنة الجديدة في أي مكان. بما في ذلك مرافق الإقامة وأماكن الإيجار الشبيهة بالفيلات وما شابهها.

وأرسلت وزارة الداخلية تعاميم إضافية إلى المحافظات بشأن القيود المفروضة على حظر التجول في يوم رأس السنة.

كما أفاد التعميم بأن حظر التجول المفروض على عطلات نهاية الأسبوع سيطبق من الساعة 21.00 يوم الخميس 31 ديسمبر 2020 إلى الساعة 05.00 يوم الاثنين 4 يناير 2021. بما في ذلك ليلة رأس السنة للأسبوع المقبل.

بالإضافة إلى ذلك، تمت الإشارة إلى أن الحاكم والمحافظين قد تلقوا تعليمات بإجراء الاستعدادات اللازمة من جانب الوحدات الأخرى ذات الصلة. ولا سيما وكالات إنفاذ القانون في التعميم الذي أشار إلى التدابير المتخذة لمواجهة “covid-19”. ومن أجل التدابير التي سيتم اتخاذها بخصوص الممارسات المتعلقة بالأمن العام والنظام العام. وتدابير أنشطة مكافحة المنظمات الإرهابية. والتدابير التي يتعين اتخاذها فيما يتعلق بتدابير المرور قبل ليلة رأس السنة وليلة رأس السنة وما بعدها.

لن يُسمح باحتفالات رأس السنة

كما تطرق التعميم إلى خبر تنظيم حفلات أو احتفالات ليلة رأس السنة في أماكن على طراز الشقق والفلل أو فيلات منفصلة للإيجار وإلى الاستعدادات المتعلقة بهذا الأمر.

بالإضافة إلى ذلك تم التأكيد على أن حفلات رأس السنة الجديدة، ستهدر كل التضحيات التي قدمها جميع شرائح المجتمع لا سيما العاملون في مجال الصحة. كما أنها تعرض الصحة العامة للخطر. ولهذا السبب أصبحت فعاليات غير مقبولة لدى المجتمع.

“ليس قراراً كيفياً، بل هو قرارٌ إلزامي”

وقد أشير في التعميم إلى ما يلي:

“في هذه المرحلة التي تأتي حماية الصحة العامة في المقام الأول. يضحي كل فرد من أفراد أمتنا. وبفضل هذه التضحيات، نحقق انخفاضاً كبيراً في مسار الوباء. بناءً على ذلك فإن قرار عدم إحياء حفلات ليلة رأس السنة الجديدة التي ستتسبب في تكاتف الحشود بشكل لا يمكن السيطرة عليه ليس قراراً كيفياً. بل هو قرارٌ إلزاميٌ..

ولهذا الغرض، ستقوم جميع المؤسسات والمنظمات ذات الصلة، ولا سيما وكالات إنفاذ القانون، بعملها الكامل عشية رأس السنة الجديدة. وستنفذ أنشطة التخطيط والتنسيق والإشراف اللازمة بالكامل لمنع الاحتفالات بمناسبة رأس السنة الجديدة في أي مكان. بما في ذلك مرافق الإقامة وأماكن الإيجار الشبيهة بالفلل. إلى جانب التدابير الأخرى المتخذة لمكافحة تفشي مرض “كوفيد-19″. ولتنفيذ التدابير المتخذة تنفيذاً كاملاً، ستُزود جميع الوحدات ذات الصلة بأعمال متواصلة”.

ستتم المتابعة على مدار 24 ساعة

وبحسب التعميم، سيتم التخطيط المناسب للموظفين في الوحدات المركزية ذات الصلة والمنظمات التابعة لوزارة الداخلية وسيتم رصد الوضع في الميدان على مدار 24 ساعة.

ومن أجل ضمان التنفيذ الكامل للإجراءات المتخذة في المحافظات والمقاطعات، سيعمل المحافظون وولاة المقاطعات وضباط إنفاذ القانون ومركز 112 للاتصال بالطوارئ، ومنظمات الشرطة بدوام كام. ولن يُسمح بأي ثغرات أو شواغر.

وسيتم التأكد من أن بذل الجهود لتلبية وتلبية الاحتياجات الأساسية للأشخاص ذوي الإعاقة وأولئك الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا أو المصابين بأمراض مزمنة خلال حظر التجوال الذي سيتم تنفيذه بالتنسيق مع المحافظين ومحافظي المناطق -اعتبارًا من الخميس 31 ديسمبر 2020، الساعة 21:00، والذي يغطي كامل يوم 1 يناير والجمعة 2 يناير والأحد 3 يناير وينتهي الساعة 05.00 يوم الاثنين 4 يناير 2021- من قبل مجموعات وفاء للدعم الاجتماعي.

تم تلبية احتياجات الذذين يعيشون في الشارع

وستتخذ وكالات إنفاذ القانون ومجموعات وفاء الدعم الاجتماعي تدابير لتلبية جميع الاحتياجات الأساسية. بما في ذلك السكن، مع مراعاة الآثار الموسمية للمواطنين الذين يضطرون إلى العيش في الشارع بسبب عدم وجود مأوى فوري.

وسوف تتخذ مجموعات تغذية الحيوانات التى تم تشكيلها داخل مبنى المحافظة ومكاتب المحافظ الاجراءات اللازمة بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية المعنية. وذلك بهدف تغذية الحيوانات الضالة التى قد تواجه صعوبة فى ايجاد الطعام بسبب قيود الشتاء وحظر التجوال. كما سيتم الحرص على ترك الطعام والأعلاف والطعام في الموائل الطبيعية للملاجئ وحيوانات الشوارع مثل الغابات والمتنزهات والحدائق.

باللإضافة إلى ذلك سيتم التخطيط اللازم من قبل الوحدات ذات الصلة والمنظمات التابعة والمحافظات التابعة لوزارة الداخلية وإنفاذ القانون والمؤسسات والمنظمات الأخرى. ولن يكون هناك أي انقطاع في التنفيذ.

سيتم تطبيق الإجراءات الإدارية اللازمة وفقًا للتشريعات ذات الصلة للإجراءات والسلوكيات التي تشكل انتهاكًا للتدابير المتخذة. والإجراءات التي تسبب هذه المواقف. وستنفذ الإجراءات القضائية بشأن السلوك الإجرامي.

ترجمة وتحرير موقع إخباري مستقل – تركيا الحدث


شاهد أيضاً: الحكومة التركية تخصص رابطاً للسوريين والعرب في البلاد، يمكنهم من معرفة إذا ما كانت هناك مبالغ مساعدات مالية قد وصلت إليهم.

ووفقاً لموقع “تركيا بالعربي” فإن الحكومة التركية أطلقت رابطاً خاصاً بالمعلمين أو أصحاب المعونة الشتوية أو من يحصلون على رواتب دعم من الأمم المتحدة.

لافتاً إلى أن الرابط يخوّل الشخص بأن يستعلم عن المبالغ المالية التي تصل إلى اسمه.

فائدة الرابط الجديد
وبيّن المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا “أحمد جميل نبهان” أن الرابط الجديد مخصص للمعلمين السوريين والعرب.

بالإضافة إلى أصحاب المساعدات الشتوية والأممية ومساعدات كورونا، وكل من يقبض راتبه الشهري عن طريق “PTT” في تركيا.

وأكد “نبهان”: “مع الرابط الجديد، لا داعي بعد الآن للذهاب إلى الصرافات الآلية والتأكد من إيداع الراتب أم لا”.

وختم قائلاً: “حيث بات الأمر يقتصر على الضغط على الرابط التالي عن طريق الحكومة الإلكترونية التركية”.

للدخول إلى الرابط آنف الذكر اضغط هنا

يذكر أن السلطات التركية أتاحت للسوريين، قبل حوالي سنة من الآن، الحصول على بعض الخدمات من خلال تطبيق الحكومة الإلكترونية “E DEVLET”، وأبرزها خدمة “إذن السفر”.

المصدر: أوروبا نيوز 24

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى