أخبار العالم

عاجل… قـ.ـسد تسلم عين عيسى لميلـ.ـيشيات الأسد

صـ.ـرح عضو المصـ.ـالحة الوطنية السابق وعـ.ـراب المصـ.ـالحات لدى نظـ.ـام الأسد، عمر رحمون أن الاتفـ.ـاق لتسـ.ـليم عين عيسى لميليـ.ـشيات الأسد بات ناجزا بشـ.ـكل نهـ.ـائي.

وقال رحمون لإذاعة “شام إف إم” المـ.ـوالية: “وصلتني أنباء من مصادر مطلعة، بأنه تم الاتفـ.ـاق بين قسد والجانب الروسي على تسـ.ـليم عين عيسى بالكامل للدولة السورية، وتصبح تحت سـ.ـيطرة الجيـ.ـش السوري”.

وأضاف، “سيتم فتـ.ـح الطريق أمام قـ.ـوات الجـ.ـيش للوصول إلى مطـ.ـار الطبـ.ـقة من عين عيسى للوجود في المنطقة، والروس موجودون في عين عيسى، ووسـ.ـعوا من القـ.ـاعدة العسـ.ـكرية الموجودة في البلدة”.

وأوضح رحمون أن تفاصيل الاتفـ.ـاق غيـ.ـر واضحة تماماً بعد، إلا أن التسـ.ـليم “ناجز ولن يطـ.ـول كـ.ـثيرا.

وقال “أترك 5% نسبة أن يكون هذا الكلام غـ.ـير دقـ.ـيق لأن قسد توقـ.ـع صباحاً وتنـ.ـقـ.ـض مساء، ونحن على هذه الحـ.ـالة معها منذ ستة أشهر، حيث كانت ترفـ.ـض التسـ.ـليم”.

الدفـ.ـاع التركية: مقـ.ـتل العشرات من عناصر قسد بنـ.ـيران الجيـ.ـش التركي في سوريا

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

أعلنت وزارة الدفـ.ـاع التركية مقـ.ـتل 15 مسـ.ـلحا من الوحدات الكردية، قالت إنهم كانوا يعدون لشـ.ـن هـ.ـجوم على مناطق سيـ.ـطرة المعارضة السورية في شمال شرقي سوريا.

وقالت “الدفـ.ـاع التركية”، “حاول 15 عنـ.ـصرا من وحدات حماية الشعب الكردية، التسـ.ـلل إلى منطقة نبع السلام من الجنوب لتـ.ـنفيذ هـ.ـجوم، لتتدخل قـ.ـواتنا الخـ.ـاصة وتقوم بتحـ.ـييدهم”.

وبثت وزارة الدفـ.ـاع تسجيلا مصورا قالت إنه للعـ.ـملية التي أدت لإحـ.ـباط محـ.ـاولة التسـ.ـلل المذكورة.

وسبق أن أعلن الجيـ.ـش التركي خلال الفترة الأخيرة إحبـ.ـاط العديد من محـ.ـاولات التسـ.ـلل بالتزامن مع الـ.ـتوتر العسـ.ـكري الذي تشهده المنطقة.

الحـ.ـسـ.ـم العسـ.ـكري التركي قادم,,,فـ.ـشـ.ـل اجتماع روسيا مع قسد حول مصـ.ـير عين عيسى

أفادت وسائل إعلام، أن ممثلين عن“قسد”، عقـ.ـدوا اجتمـ.ـاعاً مع ممثلين روس وآخرين عن النظام السـ.ـوري، لبحث مـ.ـصير بلدة عين عـ.ـيسى، لكن لم يصـ.ـلوا إلى اتفاق نـ.ـهائي حولها.

ممثلا الجانب الروسي والنـ.ـظام السوري طلبا من (قسد)، الانسـ.ـحاب من كامل بلدة عـ.ـين عيسى ومحـ.ـيطها.

بالإضافة إلى رفـ.ـع علم النـ.ـظام السوري فوق مؤسسـ.ـاتها الحكومية، وتسليـ.ـمها إلى قوات النظام بشـ.ـكل كامل حتى يتسنى منع الهجـ.ـمات التـ.ـركية على المدينة.

ومن جهـ.ـتهم، أبدا ممـ.ـثلو ميـ.ـليشيا “قسد” استعـ.ـدادهم لتسلـ.ـيم مداخـ.ـل ومخـ.ـارج عين عيسى فقط إلى قوات النظام السوري.

تسويقاً لنموذج اتفاق منبـ.ـج، الأمر الذي رفـ.ـضه الجـ.ـانبان الروسي والنظـ.ـام السوري بشـ.ـكل قطـ.ـعي، وفقاً لمصـ.ـادر “سبوتنيك”.

وكانت مواقع اخبارية قالت، أن ميليـ.ـشيا “قسد” قامت بنقل المعـ.ـتقـ.ـلين المتواجـ.ـدين في سـ.ـجونها ببلدة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي إلى الريف الغربي من المدينة.

وأوضحت، أن السجـ.ـناء والبالغ عددهم نحو 65 شابًا، جرى نقـ.ـلهم على دفـ.ـعات من المعـ.ـتقلات في بلدة عين عيسى نحو مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي.

ويأتي ذلك بالتزامن مع اجتماع تركي _روسي، لبحث التطـ.ـورات في عين عيسى، الاجتماع ضـ.ـمَّ ضـ.ـباط في الجـ.ـيش الروسي والقوات التركية في محيط البلدة.

وقالت المصادر، إنَّ الجانب التركي طالب الجانب الروسي بانسـ.ـحاب كامل لمقـ.ـاتلي “قـ.ـسد” المدعـ.ـوم أمريكـ.ـياً من منـ.ـطقة عين عيسـ.ـى، كـ.ـشرط لإيـ.ـقاف العملية العسـ.ـكرية.

قال مصدر عسـ.ـكري في قوات الأسد، إنه “لن يسمح لتركيا باحتلال مدينة عين عيسى شمال الرقة وهو موجود وعلى أهبة الاستعداد للتصدي لأي عدوان”.

وأضاف وفق مانقلت صحيفة الوطن الموالية، أن الحليف الروسي هو الضـ.ـامن الأساسي في المنطقة، وهناك تنسيق كامل مع الجيش العربي السوري فيما يخـ.ـص هذا الملف.

ونقلت عن المصدر قوله إن خـ.ـطوط التماس على جبهات عين عيسى لا تزال على حالها، وأن الجـ.ـيش التـ.ـركي أرسل مزيداً من التعزيزات العسـ.ـكرية باتجاه نقاطه الموجودة شمال الأوتوستراد الدولي”M4″.

وبحسب المصدر الجيش التركي لم يتجاوز الأوتوستراد الدولي نهائياً، وعمل على التحـ.ـشيد في المناطق المحـ.ـاذية لشمال هذا الخط وواصل قـ.ـصـ.ـفه المدفـ.ـعي على بعض القرى والبلدات.

وأوضح المصدر أن الاشـ.ـتباكات تتركز حالياً بمحيط قريتي “الجهبل” و”المشيرفة” 3 كم شرق عين عيسى، وذلك بالتزامن مع اشـ.ـتباكات بمحيط قريتي “صيدا” و”معلق”.

عاجـــل// نظـ.ـام الأسد: على قسد أن تسـ.ـلم عين عيسى لقـ.ـواتنا فـ.ـوراً وإلا ستسـ.ـيطـ.ـر عليها تركيا خـ.ـلال 72 ساعة

حـ.ـذر “عمر رحمون” عـ.ـرَاب المصـ.ـالحات لدى النـ.ـظام السوري، من سيـ.ـطرة تركيا على مدينة عين عيسى شمال الرقة، في حال لـ.ـم يـ.ـتم تسـ.ـليمها وبشكل فـ.ـوري لميليـ.ـشيات النـ.ـظام.

وقال رحمون إن عنـ.ـاصر قسد تـ.ـدرك تماماًَ، بأن عـ.ـدم تسـ.ـليم عين عيسى لميليـ.ـشيات النـ.ـظام والشـ.ـرطة الروسية، يعني احتـ.ـلالها في غـ.ـضون 72 ساعة من قبل الجـ.ـيش التركي والجيـ.ـش الوطني.

وأضاف أن قسد لـ.ـم تلـ.ـتزم بما تم التـ.ـفاهم عليه، وكانت تنـ.ـاور وتلعب على الوقت فقـ.ـط، ولـ.ـم يكن لديها النـ.ـيّة الحقيقة لتسـ.ـليم المدينة لنـ.ـظام الأسد، تجنـ.ـباً لاحتـ.ـلالها من قبل القـ.ـوات التركية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى