أخبار تركيا

إليكم جميع تفاصيل حظر التجول المطبق اعتباراً من ليلة رأس السنة في 13 سؤال وجواب

تمت الإجابة على أسئلة حول حظر التجول الذي سيتم فرضه في يوم رأس السنة في البيان الصادر عن وزارة الداخلية.

إليكم هذه الأسئلة وإجاباتها…

السؤال الأول: هل ستتوقف أنشطة المرافق التي تحتوي على أماكن مثل حمامات السباحة والحمامات التركية والمنتجع الصحي وصالات الساونا وصالون التدليك والسينما ومدينة الملاهي؟

وفقًا للمادة 2 من تعميمنا رقم 20077 بتاريخ 30.11.2020؛ تم تعليق أنشطة المسابح والحمامات التركية وصالات الساونا وصالون التدليك والمتنزهات الترفيهية حتى اتخاذ قرار جديد.

في هذا السياق، يجب إغلاق حمامات السباحة والحمامات التركية والمنتجعات الصحية وصالات الساونا وصالون التدليك والسينما والمتنزهات الترفيهية. والتي تعد من بين المرافق التي لا تُفرض عليها قيود على مجال نشاطها الرئيسي، حتى يتم اتخاذ قرار جديد.

0x0 1609349693624 - إليكم جميع تفاصيل حظر التجول المطبق اعتباراً من ليلة رأس السنة في 13 سؤال وجواب

السؤال 2. كيف ستعمل محلات الحلويات / المعجنات في الأيام والأوقات التي يفرض فيها حظر التجول؟

يمكن للمطاعم والقهاو؛

تقديم خدمات شاملة بين الساعة 10.00 و 20.00 فيي عطلات نهاية الأسبوع (السبت والأحد). وذلك وفقًا للمادة 1.4 من تعميمنا رقم 20076 بتاريخ 30.11.2020.

توفير خدمة الاستلام والطلبات الخارجية بين الساعة 10.00 و 20.00 ، وخدمة التوصيل بين 20.00-24.00 عبر الهاتف أو الطلب عبر الإنترنت ضمن الأسبوع (الإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة). وذلك وفق المادة الثانية من تعميمنا رقم 19161 بتاريخ 18.11.2020.

كما تخضع الحلويات (حيث تباع الحلوى فقط) ومحلات الحلويات لأحكام النشرة الخاصة بالمطاعم في الأيام والساعات التي يطبق فيها حظر التجول.

السؤال الثالث:كيف سيسافر مواطنينا الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فأكثر وتقل عن 20 عامًا والذين لديهم حجز في الفنادق أو مرافق الإقامة؟

سيكون بإمكان المواطنون الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والذين لديهم حجز فندقي، السفر بمركبات النقل الخاصة والعامة خلال فترة النقل إلى مرفق الإقامة. شريطة حصولهم على تصريح سفر لأغراض السياحة. وذلك من خلال خط وفاء للدعم الاجتماعي Alo 199 أو إلكترونيًا من بوابة الحكومة الإلكترونية (الأي دولات). من خلال نظام التقديم الإلكتروني لوزارة الداخلية. وذلك ضمن نطاق تعميمنا المؤرخ 24.06.2020 ورقم 10134.

سيتمكن الشباب والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 20 عامًا والذين لديهم حجز في الفندق من السفر بمركبات النقل الخاصة والعامة دون أي إذن. شريطة أن يوثقوا / يقدموا حجزهم في غضون وقت بدء حجز الإقامة ووقت النقل إلى مرفق الإقامة.  بشرط أن يكونوا برفقة أحد الوالدين / ولي الأمر.

السؤال الرابع: هل يخضع مديرو الجمعيات / المؤسسة الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فأكثر في (جم  ايفي / دور عبادة احدى الطوائف) لقيود حظر التجول المفروضة على هذه الفئة العمرية؟

الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فأكثر الذين يمارسون الأنشطة الدينية في الأندية. معفون من القيود المفروضة على هذه الفئات العمرية دون أي إذن للذهاب من وإلى دور عبادتهم خلال الفترات والأيام التي يطبق فيها حظر التجول ضمن الأسبوع وفي عطلات نهاية الأسبوع.

السؤال 5. كيف سيسافر الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 20 عامًا بين المدن؟

يمكن للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 20 عامًا والذين ليسوا مع عائلاتهم السفر بمفردهم إلى عائلاتهم باستخدام وسائل النقل العام بين المدن (طائرة، قطار، حافلة، إلخ).

يمكن أن يتسافر الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 20 عامًا بين المدن في ظل وجود “ظروف قاهرة” محددة في التعميم رقم 20076 بتاريخ 31.11.2020. شريطة حصولهم على تصريح سفر من المحافظة / الولاية ذات الصلة. واستخدام وسائل النقل العام فقط (طائرة، قطار، حافلة، إلخ).

بصرف النظر عن هذه المواقف، سيتمكن الشباب والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 20 عامًا من السفر داخل المدينة وبين المدن دون الحالجة لأي وثائق. بشرط وجود والديهم / الوصي / ولي الأمر.

السؤال 6.  هل يخضع الموظفون الذين يؤدون وظائف مثل تنظيف وتدفئة وإنارة الشقق والوحدات السكنية وما إلى ذلك لقيود الذهاب من وإلى أماكن العمل في عطلات نهاية الأسبوع المطبقة في حظر التجول؟

يُعفى الموظفون الذين يؤدون وظائف مثل تنظيف وتدفئة وإنارة الشقق والوحدات السكنية وما إلى ذلك من قيود حظر التجول. بشرط أن يقدموا وثيقة صادرة عن مسؤولين إدارة الشقة / الوحدة السكنية. وسيكونون مقيدون بالطريق من وإلى الشقق أو الوحدات السكنية التي يعملون بها.

السؤال السابع: هل يمكن إعفاء أصحاب الأعمال التجارية التي تبيع الحيوانات الأليفة والعاملون في هذه المحلات من قيود حظر التجول المفروضة في عطلة نهاية الأسبوع حتى يتمكنوا من رعاية وإطعام الحيوانات في مكان العمل؟

يُعفى أصحاب وموظفو أماكن العمل التي تبيع الحيوانات الأليفة من قيود حظر التجول خلال عطلات نهاية الأسبوع بين الساعة 10.00 و 17.00 للرعاية اليومية وإطعام الحيوانات في مكان العمل.

يقتصر هذا الإعفاء على الطريق بين سكن الأشخاص المعنيين ومكان العمل.

من الممكن القيام بالرعاية اليومية وتغذية الحيوانات فقط في هذه المؤسسات بين الساعات المحددة في عطلات نهاية الأسبوع ولا يمكنهم ممارسة الأنشطة التجارية.

السؤال الثامن: هل يمكن إعفاء مالكي الخيل والمدربين والسائس والموظفين الآخرين من حظر التجول لرعاية / إطعام خيول السباق والتحضير للسباقات؟

يُعفى أصحاب الخيول والمدربون والعريس والموظفون الآخرون من قيود حظر التجوال بشرط أن يؤدوا هذه الواجبات فقط. وأن يقتصروا على سلوك الطريق بين محل إقامتهم ومكان السباق أو منطقة التدريب من أجل القيام برعاية خيول السباق وإطعامها والاستعداد للسباقات.

السؤال التاسع: هل يمكن إعفاء أنشطة الشركات التي ترش أماكن عملها ضد الحشرات الضارة من قيود حظر التجول المطبقة في نهاية الأسبوع؟

يعفى العاملون في الشركات التي تقوم بالرش ضد الآفات والحشرات الضارة الأخرى التي يتعين عليهم العمل في الوقت الذي يجب فيه إغلاق أماكن عملهم بسبب طبيعة عملهم من حظر التجول في عطلة نهاية الأسبوع. بشرط أن يوثقوا هذا الوضع ويبقون على الطرق التي تكون إلزامية فقط لأنشطة الرش.

السؤال 10. هل يمكن لشركات المبيعات عبر الإنترنت تنفيذ الخدمة / التوزيع خلال الفترة والأيام التي يكون فيها حظر التجول؟

تماشياً مع مطالب مواطنينا ، تم السماح لشركات البيع عبر الإنترنت، التي لها دور مهم في تقليل حاجة مواطنينا للخروج، بتقديم خدماتها بين الساعاة 10:00 والساعة 00-24.00 ضمن الأسبوع وفي عطلات نهاية الأسبوع بما يتماشى مع متطلبات مواطنينا.

وسيكونون قادرين على توصيل الوجبات الجاهزة بين الساعة 20.00 و 24.00 ضمن الأسبوع وفي عطلات نهاية الأسبوع في أماكن مثل المطاعم ومحلات الحلويات.

يُعفى المشاركين في أنشطة التوزيع (الموزع ، البريد السريع ، إلخ) خلال الفترة والأيام التي يتم فيها تطبيق حظر التجول من قيود حظر التجول. شريطة أن يوثقوا ذلك ويقتصروا على سلوك الطرق المتعلقة بعملهم.

السؤال الحادي عشر: هل هناك تناقض فيما يتعلق بإعفاء عمال البناء من حظر التجول في إطار المادتين 8 و 30 من “قائمة الأماكن والأشخاص المعفيين من حظر التجول” في ملحق التعميم رقم 20076 بتاريخ 30.11.2020؟

لا يوجد تناقض بشأن إعفاء الموظفين في أنشطة البناء من حظر التجول في إطار المادتين 8 و 30 من “قائمة الأماكن والأشخاص المستثنيين من حظر التجول” في ملحق التعميم رقم 20076 بتاريخ 30.11.2020.

الجزء ذو الصلة من المادة 8 هو عبارة عامة تعفي العاملين في أنشطة البناء من تقييد أنشطة البناء وحظر التجول خلال النهار. ويقتصر هذا الإعفاء على الطريق بين مساكن الأشخاص المشاركين في الإنشاءات (العمال والمهندسون، وما إلى ذلك) وموقع البناء.

ومن ناحية أخرى، تنظم المادة 30 أنشطة البناء الواسعة النطاق التي تستوعب الموظفين في موقع البناء داخل موقع البناء. وتعفى أماكن العمل هذه من حظر التجول مع حجم العمال المقيمين في موقع البناء وعدم استقدام العمال من الخارج خلال الفترات والأيام التي يطبق فيها الحظر.

السؤال 12. هل يمكن لبائعي الزهور تقديم خدمة التوصيل في الأيام التي يكون فيها حظر التجول ساري المفعول؟

بالنظر إلى كثافة الطلب بسبب ليلة رأس السنة الجديدة، سيتم فتح أماكن العمل التي تبيع الزهور فقط بين الساعة 10.00 و 17.00 لتقديم الخدمة التوصيل عند التطبيق الأول في الفترة من 1 إلى 3 يناير، في الأيام التي يتم فيها تطبيق حظر التجول (عندما يتم تطبيق التقييد على أنه يوم كامل).

السؤال 13. هل سيتمكن المواطنين من الذهاب إلى المساجد لأداء صلاة الجمعة يوم الجمعة 1 يناير 2021 عندما يطبق حظر التجوال؟

سيتمكن المواطنين الذين ينتمون إلى الفئات العمرية الخاضعة لحظر التجول في أيام الأسبوع فيما عدا ساعات معينة من النهار من الذهاب إلى صلاة الجمعة حيث أفادت منظمة حفظ الصحة بأنه سيتم تمديد وقت السماح بخروج كبار السن الذين تبلغ أعمارهم 65 سنة إلى وقت انتهاء صلاة الجمعة وسيتدم تقديم قت السماح بخروج تقل أعمارهم عن 20 سنة حتى يتمكنوا من الذهاب إلى صلاة الجمعة.

كما سيتمكن المواطنون الذين يريدون الذهاب إلى صلاة الجمعة في 1 يناير 2021 خلال حظر التجول الذي سيبدأ في الساعة 21:00 يوم الخميس 31 ديسمبر، ويشمل أيام الجمعة 1 يناير والسبت 2 يناير والأحد 3 يناير وينتهي في الساعة 05:00 يوم الاثنين 4 يناير؛ من الذهاب من وإلى المسجد الأقرب إلى مكان إقامتهم، بشرط ألا يستخدموا سيارة. وذلك تماشياً مع قرارات مجالس حفظ الصحة العامة في المقاطعة / الولاية.

ترجمة وتحرير تركيا الحدث – موقع إخباري مستقل

المصدر


شاهد أيضاً: كيف يمكنكم نقل بطاقة الكملك من محافظة إلى أخرى. إليكم الطريقة

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى