منوعات

بالصور والفيديو.. سلسلة حقائق غريبة من العالم – الجزء الأول

حقائق غريبة من العالم – الجزء الأول

إن العالم الذي يضم حوالي 200 دولة وأكثر من 7.5 مليار شخص مليء بالأشخاص والأماكن والأشياء الممتعة والغريبة والرائعة.

في أرض الكيوي على سبيل المثال، ستجد أعلى تركيز لمالكي الحيوانات الأليفة على هذا الكوكب.

وفي نيكاراغوا، ستجد أحد العلمين الوحيدين في العالم الذي يتميز باللون الأرجواني.

هل التعرف على مزيد من الحقائق حول العالم وسكانه الذين يتزايد عددهم باستمرار يثير اهتمامك؟

تابع القراءة لمعرفة بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول ماضي الأرض وحاضرها ومستقبلها.

1- يوجد توائم الآن أكثر من أي وقت مضى.

منوعات

قد تعتقد أن التوائم نادرة، لكنها في الواقع أصبحت أكثر شيوعًا من أي وقت مضى. كتب ألكسيس سي مادريجال من( ذي أتلانتيك): “منذ حوالي عام 1915 ، عندما بدأ السجل الإحصائي، حتى عام 1980، كان واحدًا من كل 50 طفلاً مولودًا توأمًا، بمعدل 2 في المائة”. “بعد ذلك، بدأ المعدل في الزيادة: بحلول عام 1995، كان 2.5 في المائة. وتجاوز المعدل 3 في المئة في عام 2001 ووصل إلى 3.3 في المئة في عام 2010. [وهذا يعني] أن واحدًا من كل 30 مولودًا هو توأم.”

يعتقد العلماء أن هذا الاتجاه يرجع إلى حقيقة أن النساء الأكبر سنًا يميلون إلى إنجاب المزيد من التوائم، وأن النساء يخترن تكوين أسر في وقت لاحق. من المحتمل أن تلعب علاجات الخصوبة مثل الإخصاب في المختبر دورًا أيضًا.

2- تمت تسمية جزر الكناري باسم الكلاب وليس الطيور.

قد يبدو من المسلم به افتراض أن جزر الكناري سميت على اسم طيور الكناري، ولكن تم تسمية المكان في الواقع على اسم الكلاب. على الرغم من أنها تقع قبالة ساحل شمال غرب إفريقيا، إلا أن الأرخبيل هو في الواقع جزء من إسبانيا. في الإسبانية، اسم المنطقة هو Islas Canarias، وهو مشتق من العبارة اللاتينية Canariae Insulae التي تعني “جزيرة الكلاب”.

3- إندونيسيا هي موطن لبعض أقصر الناس في العالم.

منوعات

على الرغم من وجود أشخاص قصيري القامة وطويل القامة في كل مكان، إلا أن إندونيسيا هي موطن لبعض من أقصر الأشخاص في العالم، وفقًا للبيانات التي جمعتها صحيفة التلغراف من مصادر عالمية مختلفة في عام 2017.

عند أخذ كلا الجنسين في الاعتبار، يبلغ متوسط ​​طول الشخص البالغ حوالي 157 سم. لا يميل الناس في بوليفيا إلى أن يكونوا أطول بكثير، حيث يبلغ متوسط ​​ارتفاع البالغين158.5  سم. يعيش أطول الناس بيننا في هولندا، حيث يبلغ متوسط ​​ارتفاع البالغين 189 سم.

4- تقع أهدأ غرفة في العالم في المقر الرئيسي لشركة Microsoft في ولاية واشنطن.

الصمت من ذهب كما يقولون. وعلى الرغم من أنها قد لا تساوي الكثير من الجواهر والذهب لمعظم الناس، إلا أنها كانت بالتأكيد الهدف الأساسي لأولئك الذين بنوا أهدأ غرفة في العالم. تقع اهدأ غرفة في العالم في المقر الرئيسي لشركة Microsoft في ريدموند في واشنطن، وتقيس ضوضاء خلفية تبلغ -20.35 ديسيبل ، أي 20 ديسيبل أقل من عتبة السمع البشري وتحطم الأرقام القياسية السابقة للمساحات التي كانت تعتبر أكثر الأماكن هدوءً على كوكب الأرض ، وفقًا لـ CNN.

قال Hundraj Gopal، عالم النطق والسمع والمصمم الرئيسي للغرفة عديمة الصدى في Microsoft لشبكة CNN: “بمجرد دخول المرء إلى الغرفة، يشعر على الفور بإحساس غريب وفريد ​​من نوعه يصعب وصفه”. “يجد معظم الناس أن غياب الصوت يصم الآذان، ويشعرون بإحساس بالامتلاء في الأذنين، أو بعض الرنين. تصبح الأصوات الخافتة جدًا مسموعة بوضوح لأن الضوضاء المحيطة منخفضة بشكل استثنائي. عندما تدير رأسك، يمكنك سماع هذه الحركة. أنت تسمع نفسك تتنفس ويبدو صوتها مرتفعًا بعض الشيء “. هل تريد أن يكون لديك في البريد غرفة كهذه؟! شاركنا رأيك.

5- لا يوجد سوى ثلاث دول في العالم لا تستخدم النظام المتري.

من أجل البساطة، تستخدم معظم الدول التي يزيد عددها عن 200 دولة في العالم النظام المتري عند وصف أشياء مثل الطول أو الكتلة. ومع ذلك، هناك ثلاث دول بارزة: ليبيريا وميانمار والولايات المتحدة.

وقريبًا، قد ينخفض ​​هذا الرقم إلى اثنين. في عام 2018، قال وزير التجارة والصناعة في ليبيريا ويلسون تاربيه إن الحكومة تخطط لاعتماد النظام المتري من أجل تعزيز المساءلة والشفافية في التجارة، وفقًا لصحيفة Liberian Observer.

ترجمة وتحرير أحمد رمضان


اقرأ أيضاً: أغرب الظواهر الطبيعية نادرة الحدوث

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى