الاقتصاد

ستة أدوات مالية يجب أن تمتلكها لعالم 2021

في الآونة الأخيرة أصبحت الشؤون المالية الشخصية موضوعًا شائعًا للغاية. فمع التراجع الاقتصادي للاقتصاد العالمي بشكل عام وتأثيره على الناس، أصبحت المحافظة على مستوى معيشي جيد صعبة للغاية من وجهة نظر اقتصادية. ولكن وكما تقول الآية الكريمة (عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم)، يسعى المزيد والمزيد من الناس إلى تقديم حلول لتحسين وضعهم المالي الحالي والمستقبلي.

لذا، نقدم لكم اليوم ستة أدوات مالية لتحقيق وضع اقتصادي شخصي أفضل هذا العام 2021.

مصدر دخل إضافي:

سنقوم بإنشاء مصدر إضافي للدخل. وذلك لتجنب المخاطر في أموالك. ولهذا لا تحتاج إلى وظيفة أخرى، بل عليك إبراز مواهبك ومهاراتك التي تساعدك على تحقيق الدخل.

على سبيل المثال: بيع منتج أو خدمة، تقديم النصيحة بفضل خبرتك ومعرفتك في موضوع ما، وما إلى ذلك. بمجرد تنفيذها، ستلاحظ تغييرًا إيجابيًا في اقتصادك الشخصي. إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ، فهناك الكثير من الأفكار في الانترنت عن تنويع مصدر دخلك، عليك البحث.

نفقات هورميغا:

هي تلك النفقات غير المحسوسة التي تذهب من ميزانيتك خلال الشهر والتي تؤدي شيئًا فشيئًا إلى تخفيض السيولة في يديك. ومع ذلك، عندما تكون على دراية بهذا النوع من النفقات، قد تلاحظ أن قهوة الصباح في المطاعم وحتى النزهات مع الأصدقاء لها تأثير خطير على محفظتك.

لذلك، يجب أن تكون إحدى ادواتك لعام 2021 هو تقليل هذا النوع من التدفق النقدي أو القضاء عليه.

هناك طريقة بسيطة لتحقيق ذلك وهي تسجيل أموالك الداخل والخارجة، وهناك الكثير من تطبيقات الجوال لمتابعة الميزانية الشخصية. وبهذه الطريقة، ستصبح أكثر وعياً بالمبلغ الذي تنفقه وعلى ماذا. لتتخلص في النهاية النفقات غير اللازمة التي يمكنك الاستغناء عنها.

التدفق النقدي الإيجابي:

إنه ليس أكثر من محاولة الوصول إلى نهاية الشهر بالمال. كيف يتم تحقيق ذلك؟ مجرد وضع الخطوتين السابقتين موضع التنفيذ، والقضاء على النفقات غير الضرورية وتوليد المزيد من الأموال بفضل مصدر دخل إضافي. وبهذه الطريقة، يمكنك الحفاظ على نمط حياتك دون الحاجة إلى اللجوء إلى الديون لتحقيق ذلك.

القضاء على الديون:

كلما زاد الدين المترتب عليك، زادت نفقاتك، مما يجعلك بعيدًا عن حريتك المالية. ومع ذلك، فإن تحقيق ذلك ممكن، بالنسبة للديون طويلة الأجل (السيارة، المنزل) من الضروري الاستمرار في المدفوعات في الوقت المناسب وتسوية تلك قصيرة الأجل. كما أنه من الضروري عدم اكتساب ديون جديدة، وبهذه الطريقة، ستصبح أقل عرضة لأي وضع اقتصادي.

حماية ما هو أكثر أهمية:

عندما تمر بفترة من المواقف المالية المعقدة، فإن أخطر شيء هو أن تفقد ما هو الأكثر أهمية بالنسبة لك. وبمعنى آخر، أصولك، والتي تتمثل بمنزلك، سيارتك وغيرها، يمكنك المحافظة على هذه الأصول من خلال التأمين.

ابحث عن مستشار مناسب، شركة موثوقة توفر لك الدعم اللازم، أسعى لحماية ما هو أكثر أهمية في حياتك.

كافئ نفسك:

عندما تدرك أن أموالك على ما يرام، يمكنك أن تكافئ نفسك. وإذا كنت تقوم بالفعل بتخفيض ديونك، فأنت تزيد دخلك وتدر الاستثمارات بالفعل عوائد. فمن الإيجابي أن تمنح نفسك حافزًا لذلك الإدارة الجيدة لأموالك. إذا وضعت مكافأة لتحقيق هدف ما، فسيكون ذلك حافزًا على الاستمرار. المكافآت جيدة وتعمل طالما أنها معتدلة.أحمد رمضان.


اقرأ أيضاً: في زمن كورونا: كيف تخطط لإدارة أموالك بشكل أفضل لـ 2021

جلب عام 2020 نفقات إضافية لأصحاب المنازل والشركات التي لم تكن متوقعة في عام 2019 بسبب وباء فيروس كورونا غير المسبوق. سواء كنت صاحب منزل أو عضو مجلس إدارة تعمل مع مدير الممتلكات والمحاسب الخاص بك، ضع في اعتبارك نصائح تخطيط الميزانية هذه عند التخطيط لعام 2021.

أولاً ما هي الميزانية؟

تتمثل فكرة الميزانية في إنشاء مقارنة بين إجمالي الإيرادات وإجمالي المصروفات بحيث تكون النفقات مساوية للإيرادات أو أقل منها.

تحديد الميزانية لعام 2021

إذا تعلمنا أي شيء من عام 2020، فهو توقع ما هو غير متوقع. عند تخطيط الميزانية لعام 2021، توقع نفقات منزلك أو شركتك استنادًا إلى اتجاهات عام 2020، ولكن أيضًا خطط “للعمل كالمعتاد”. تذكر أن إجمالي نفقات ميزانيتك يجب ألا يتجاوز إيراداتك. ولذلك يجب عليك أولاً تسديد الديون المترتبة عليك، ثم بناء صندوق طوارئ لديك.

اقتصاد
الإدارة المالية

قلل من الإنفاق

تمامًا مثل أن إنقاص حجم الخصر لديك مفيد لصحتك، فإن تقليل الدهون في ميزانيتك الشهرية هو وسيلة جيدة لتعزيز صحة صندوق الطوارئ الخاص بك. لكن مثل النظام الغذائي، فإن هذا يتطلب الانضباط.

راجع كل نفقات لديك واسأل نفسك. “هل يمكنني التخلص من بعض نفقاتي أو تقليلها”. فكما يقول فيليب بالومبو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بالومبو. إن إنفاقه للحيوانات الأليفة مزعج، تناول الطعام بالخارج أو طلب الطعام يضيف بسرعة نفقات إضافية.

ادفع لنفسك أولاً

عندما يأتي يوم الدفع، تميل النقود إلى الاختفاء بسرعة. لذا ضع مدخراتك على الطيار الآلي. قم بإعداد ودائع تلقائية تنقل الأموال مباشرة من راتبك إلى حساب التوفير الخاص بك. كما يقول دياهان لاسوس، رئيس لاوس ويرلي: “ادفع لنفسك أولاً، قبل أن تتاح لهذه الدولارات فرصة الاختفاء”.

تخلص من الرسوم “المتكررة”

قم بمراجعة وتدقيق النفقات في بطاقة الائتمان الخاصة بك وتحديد وإلغاء أي “رسوم متكررة” للخدمات التي لم تعد تستخدمها أو التي تستهلك وقتك. مثل اشتراكات بث المجلات أو الفيديو أو برامج إنقاص الوزن،

ادّخر الزيادة أو المكافأة

تعتبر المكاسب المفاجئة، مثل زيادة الراتب أو المكافأة، أمرًا رائعًا. فهناك احتمالية كبيرة لأن تقوم الشركات بزيادة الرواتب للسنة الجديد مع النمو المتوقع (كما بيننا في مقال التوقعات المالية لعام 2021). ولكن إذا أنفقت كل شيء، فلن يكون ذلك رائعًا لحساب التوفير الخاص بك.

لا تقم بتعديل إنفاقك بالزيادة لمطابقة تدفق الدخل المرتفع. فكما يقول جيريمي ستادكر، الشريك المؤسس في مجموعة ستادكر: “عند تلقي زيادة في الراتب أو أي مكاسب غير متوقعة أخرى، فكر في إعطاء الأولوية للادخار أو سداد الديون”.

استفد من البقاء في المنزل

أدت قوانين الحظر والبقاء في المنزل المتعلقة بالوباء والزيادات ذات الصلة في عدد الأشخاص الذين يعملون من المنزل إلى أن العديد من النفقات التي كنت تدفعها فيما قبل لم تعد بحاجة إلى دفعها. على سبيل المثال، إذا لم تعد تدفع نفقات التنقل أو الوجبات في الخارج أو لقضاء إجازتك السنوية في الخارج، فقم بتحويل هذه النفقات لمرة واحدة إلى المدخرات.

أنفق أقل مما تجنيه

هذه النصيحة هي الرياضيات الأساسية: إذا كنت تنفق أقل مما تدفعه إلى المنزل كل شهر، فستتمكن من توفير المزيد. فكما يقول جوناثان هوارد، المستشار المالي لدى سيكور يقول هوارد:

“إن أهم جانب من جوانب الأمن المالي هو إنفاق أقل مما تكسب”. “إنها أيضًا إحدى استراتيجيات بناء الثروة الوحيدة التي تخضع تمامًا لسيطرتك.”

لا تشتر أحدث الأجهزة.

يقول نولان بيكر، مؤسس مقر التقاعد في أمريكا، إن شراء الهاتف الذكي الجديد أو الأداة الإلكترونية الجديدة قد يمنحك حقوق المفاخرة. ولكنه سيؤثر على محفظتك أيضًا.

يقول بيكر: “يمكن أن يكون الهاتف المحمول أو الكمبيوتر بطرازين أو ثلاثة أقدم من أحدث إصدار أرخص بنسبة 70٪ ولا يزال يمثل ترقية كبيرة” مقارنة بما لديك. تسوق عبر الإنترنت للحصول على أفضل الصفقات.

يعرض موقع Apple على الويب iPhone 12 Pro الجديد بسعر 999 دولارًا. لكن Walmart تعلن عن iPhone 8 مقابل 248.99 دولارًا، أو أقل بنسبة 75٪ تقريبًا.

ترجمة وتحرير أحمد رمضان

أهم نصائح الإدارة المالية لعام 2021. كيف تخطط لإدارة أموالك بشكل أفضل في زمن الكورونا


اقرأ أيضاً: بعد عام اقتصادي عسير، إليكم توقعات شكل الاقتصاد في 2021 النمو، الاستثمار، والتضخم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى