تكنولوجيا

لن يتمكن أحد من استخدام تطبيق واتساب (WhatsApp) دون مشاركة بياناته مع فيسبوك

لن يتمكن أحد من استخدام تطبيق واتساب (WhatsApp) دون مشاركة بياناته مع فيسبوك

سيتم طلب الإذن لمشاركة البيانات مع فيسبوك وفقًا لسياسات الخصوصية الجديدة التي أعلنها واتساب (WhatsApp)، والتي ستدخل حيز التنفيذ في 8 فبراير.

لن يتمكن المستخدمون الذين لن يمنحوا الموافقة اللازمة من استخدام واتساب (WhatsApp). وسيتم مشاركة البيانات مع فيسبوك بالإضافة إلى الشركات التابعة الأخرى للشركة.

وفقًا للبيانات التي أدلى بها واتساب (WhatsApp)، ستكون شروط الاستخدام الجديدة وسياسات الخصوصية سارية اعتبارًا من 8 فبراير 2021.

كما سيتم إخطار المستخدمين عبر واتساب (WhatsApp) عبر إشعار وسيطلب منهم تأكيد الشروط.

واتساب

لن يسمح باستخدام التطبيق من قبل غير الموافقين على مشاركة البيانات

ووفقًا للبيانات الرسمية التي أدلى بها واتساب (WhatsApp)، سيتم الآن مشاركة بيانات مستخدميه مع فيسبوك.

وعلى أي شخص يريد استخدام واتساب (WhatsApp) أن يمنح هذه الموافقة. ولن يتم تضمين خيار بديل في التطبيق.

سيتمكن فيسبوك وكيانات أخرى من استخدام المعلومات

ووفقاً لشروط الاستخدام على موقع واتساب، سيتم مشاركة بيانات المستخدم مع فيسبوك وكذلك مع الشركات الأخرى التي أسسها فيسبوك.

اشترك في قناتنا على التلجرام ليصلك كل جديد: اضغط هنا

ما هي المعلومات التي يمكن أن يجمعها واتساب (WhatsApp)؟

معلومات الحساب

رسائل

الروابط

معلومات الحالة

المعاملة وبيانات الدفع

دعم العملاء والاتصالات الأخرى

معلومات الاستخدام والتسجيل

الجهاز ومعلومات الاتصال

معلومات الموقع

ملفات تعريف الارتباط

المعلومات التي يقدمها الآخرون عنك

شكاوى المستخدم

الشركات على ال واتساب (WhatsApp)

مقدمي خدمات الطرف الثالث

خدمات الطرف الثالث


شاهد أيضاً في زمن كورونا: كيف تخطط لإدارة أموالك بشكل أفضل لـ 2021

جلب عام 2020 نفقات إضافية لأصحاب المنازل والشركات التي لم تكن متوقعة في عام 2019 بسبب وباء فيروس كورونا غير المسبوق. سواء كنت صاحب منزل أو عضو مجلس إدارة تعمل مع مدير الممتلكات والمحاسب الخاص بك، ضع في اعتبارك نصائح تخطيط الميزانية هذه عند التخطيط لعام 2021.

أولاً ما هي الميزانية؟

تتمثل فكرة الميزانية في إنشاء مقارنة بين إجمالي الإيرادات وإجمالي المصروفات بحيث تكون النفقات مساوية للإيرادات أو أقل منها.

تحديد الميزانية لعام 2021

إذا تعلمنا أي شيء من عام 2020، فهو توقع ما هو غير متوقع. عند تخطيط الميزانية لعام 2021، توقع نفقات منزلك أو شركتك استنادًا إلى اتجاهات عام 2020، ولكن أيضًا خطط “للعمل كالمعتاد”. تذكر أن إجمالي نفقات ميزانيتك يجب ألا يتجاوز إيراداتك. ولذلك يجب عليك أولاً تسديد الديون المترتبة عليك، ثم بناء صندوق طوارئ لديك.

قلل من الإنفاق

تمامًا مثل أن إنقاص حجم الخصر لديك مفيد لصحتك، فإن تقليل الدهون في ميزانيتك الشهرية هو وسيلة جيدة لتعزيز صحة صندوق الطوارئ الخاص بك. لكن مثل النظام الغذائي، فإن هذا يتطلب الانضباط.

راجع كل نفقات لديك واسأل نفسك. “هل يمكنني التخلص من بعض نفقاتي أو تقليلها”. فكما يقول فيليب بالومبو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بالومبو. إن إنفاقه للحيوانات الأليفة مزعج، تناول الطعام بالخارج أو طلب الطعام يضيف بسرعة نفقات إضافية.

اشترك في قناتنا على التلجرام ليصلك كل جديد: اضغط هنا

ادفع لنفسك أولاً

عندما يأتي يوم الدفع، تميل النقود إلى الاختفاء بسرعة. لذا ضع مدخراتك على الطيار الآلي. قم بإعداد ودائع تلقائية تنقل الأموال مباشرة من راتبك إلى حساب التوفير الخاص بك. كما يقول دياهان لاسوس، رئيس لاوس ويرلي: “ادفع لنفسك أولاً، قبل أن تتاح لهذه الدولارات فرصة الاختفاء”.

تخلص من الرسوم “المتكررة”

قم بمراجعة وتدقيق النفقات في بطاقة الائتمان الخاصة بك وتحديد وإلغاء أي “رسوم متكررة” للخدمات التي لم تعد تستخدمها أو التي تستهلك وقتك. مثل اشتراكات بث المجلات أو الفيديو أو برامج إنقاص الوزن،

ادّخر الزيادة أو المكافأة

تعتبر المكاسب المفاجئة، مثل زيادة الراتب أو المكافأة، أمرًا رائعًا. فهناك احتمالية كبيرة لأن تقوم الشركات بزيادة الرواتب للسنة الجديد مع النمو المتوقع (كما بيننا في مقال التوقعات المالية لعام 2021). ولكن إذا أنفقت كل شيء، فلن يكون ذلك رائعًا لحساب التوفير الخاص بك.

لا تقم بتعديل إنفاقك بالزيادة لمطابقة تدفق الدخل المرتفع. فكما يقول جيريمي ستادكر، الشريك المؤسس في مجموعة ستادكر: “عند تلقي زيادة في الراتب أو أي مكاسب غير متوقعة أخرى، فكر في إعطاء الأولوية للادخار أو سداد الديون”.

اشترك في قناتنا على التلجرام ليصلك كل جديد: اضغط هنا

استفد من البقاء في المنزل

أدت قوانين الحظر والبقاء في المنزل المتعلقة بالوباء والزيادات ذات الصلة في عدد الأشخاص الذين يعملون من المنزل إلى أن العديد من النفقات التي كنت تدفعها فيما قبل لم تعد بحاجة إلى دفعها. على سبيل المثال، إذا لم تعد تدفع نفقات التنقل أو الوجبات في الخارج أو لقضاء إجازتك السنوية في الخارج، فقم بتحويل هذه النفقات لمرة واحدة إلى المدخرات.

أنفق أقل مما تجنيه

هذه النصيحة هي الرياضيات الأساسية: إذا كنت تنفق أقل مما تدفعه إلى المنزل كل شهر، فستتمكن من توفير المزيد. فكما يقول جوناثان هوارد، المستشار المالي لدى سيكور يقول هوارد:

“إن أهم جانب من جوانب الأمن المالي هو إنفاق أقل مما تكسب”. “إنها أيضًا إحدى استراتيجيات بناء الثروة الوحيدة التي تخضع تمامًا لسيطرتك.”

اشترك في قناتنا على التلجرام ليصلك كل جديد: اضغط هنا

لا تشتر أحدث الأجهزة.

يقول نولان بيكر، مؤسس مقر التقاعد في أمريكا، إن شراء الهاتف الذكي الجديد أو الأداة الإلكترونية الجديدة قد يمنحك حقوق المفاخرة. ولكنه سيؤثر على محفظتك أيضًا.

يقول بيكر: “يمكن أن يكون الهاتف المحمول أو الكمبيوتر بطرازين أو ثلاثة أقدم من أحدث إصدار أرخص بنسبة 70٪ ولا يزال يمثل ترقية كبيرة” مقارنة بما لديك. تسوق عبر الإنترنت للحصول على أفضل الصفقات.

يعرض موقع Apple على الويب iPhone 12 Pro الجديد بسعر 999 دولارًا. لكن Walmart تعلن عن iPhone 8 مقابل 248.99 دولارًا، أو أقل بنسبة 75٪ تقريبًا.

ترجمة وتحرير أحمد رمضان

أهم نصائح الإدارة المالية لعام 2021. كيف تخطط لإدارة أموالك بشكل أفضل في زمن الكورونا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى