مساعدات

وزارة السياحة والثقافة تعلن مواصلة دفع 1000 ليرة تركية لمدة ثلاثة أشهر

تواصل الحكومة وقوفها إلى جانب العديد من القطاعات في مواجهة الوباء وتقديم الدعم الاقتصادي. حيث أعلنت وزارة الثقافة والسياحة ،الموافقة على طلبات 24522 شخصًا من موظفي قطاع الموسيقى المتضررين من الوباء وأنهم سيحصلون على 1000 ليرة لمدة 3 أشهر.

وفي بيان خطي من الوزارة، تم التذكير ببدء برنامج دعم لدعم العاملين في قطاع الموسيقى الذين تضرروا من الوباء وفقدوا دخلهم بسببه.

tl 05 6fac3un5mxh8d8fxliawz00jzdeo73d9pnq0l08a2mr - وزارة السياحة والثقافة تعلن مواصلة دفع 1000 ليرة تركية لمدة ثلاثة أشهر

يذكر أن برنامج الدعم ، الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع يونس إمري إنستيتسو التابع للوزارة، و 6 منظمات غير حكومية كبرى تعمل في قطاع الموسيقى و 3 جمعيات مهنية موسيقية، قد وصل في مرحلته النهائية “خلال فترة تقديم الطلبات. علماً أن هذه المرحلة بدأت في 16 ديسمبر 2020 وانتهت في 25 ديسمبر 2020 ، ما مجموعه 29 ألفًا 679 طلبًا.

نتيجة العمل المكثف للمنظمات غير الحكومية والنقابات المهنية ذات الصلة ، تم فحص جميع الطلبات بدقة وتقرر دعم ما مجموعه 24 ألفًا 522 متقدمًا.

وسيتلقى 24 ألفًا 522 شخصًا تمت الموافقة على طلباتهم دعمًا بمبلغ 1000 ليرة تركية شهريًا لمدة 3 أشهر.


قالت مصادر خاصة لـ تركيا بالعربي، إن التسجيل على (بدل الإيجار) الذي أعلنه الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) قبل أيام، أصبح متوفراً عبر الحكومة الإلكترونية E-DEVLET، لكن يبقى السؤال…. كيف يمكن التسجيل على الدعم الجديد.

وفقاً للمعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)، فإن التسجيل يتطلب بضع خطوات بسيطة كما يلي:

1 – يجب الدخول إلى رابط التسجيل من … هنا

2 – بعد الدخول إلى الرابط يجب تطبيق الخطوات التالية كما هو موضح بالصور:

أولاً: الخطوة الأولى طلب بدل إيجار

1 19 - وزارة السياحة والثقافة تعلن مواصلة دفع 1000 ليرة تركية لمدة ثلاثة أشهر
الخطوة الاولى

ثانياً: الخطوة الثانية طلب بدل إيجار

2 16 - وزارة السياحة والثقافة تعلن مواصلة دفع 1000 ليرة تركية لمدة ثلاثة أشهر
الخطوة الثانية

ثالثاً: الخطوة الثالثة طلب بدل إيجار

3 17 - وزارة السياحة والثقافة تعلن مواصلة دفع 1000 ليرة تركية لمدة ثلاثة أشهر
الخطوة الثالثة

رابعاً: الخطوة الرابعة طلب بدل إيجار

4 17 - وزارة السياحة والثقافة تعلن مواصلة دفع 1000 ليرة تركية لمدة ثلاثة أشهر
الخطوة الرابعة

خامساً: الخطوة الخامسة طلب بدل إيجار

6 11 - وزارة السياحة والثقافة تعلن مواصلة دفع 1000 ليرة تركية لمدة ثلاثة أشهر
الخطوة الخامسة

* – نص الديلكشة الواجب كتابتها خلال التقديم (Koronavirüs nedeniyle kirayı ödeyemediğim için lütfen evimin kirasını ödememe yardım edin ve teşekkür ederim)

المصدر: تركيا بالعربي

——————————————–

اقرأ أيضاً: أردوغان يعلن عن دعم بقيمة 1000 ليرة تركية لمدة 3 أشهر

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

انتهى الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) من اجتماعه مع وزراء حكومته، في الوقت الذي توقعت فيه مصادر إعلام تركية، أن يتم اتخاذ العديد من القرارات الجديدة في ظل وباء كورونا، وخاصة بما يخص القيود في عطلة رأس السنة الميلادية.

وقال أردوغان في تصريحاته التي ترجمتها تركيا بالعربي:

“سيتم تقديم 1000 ليرة شهريًا لمدة 3 أشهر متتالية إلى إجمالي مليون 239 ألف 438 شخص”.

وكان أردوغان قد قال في تصريحاته قبل قليل:

100“سنقدم مساعدات بدل إيجار بقيمة 750 ليرة في المدن الكبرى و500 ليرة في المدن الصغرى للحرفيين وأصحاب المهن لثلاثة أشهر”.

كما أعلن، عن فرض حظر تجوال يبدأ في الساعة التاسعة من مساء يوم الخميس 31 من شهر كانون الاول 2020 الجاري وينتهي يوم الاثنين 4 كانون الثاني من العام 2021 في الساعة الخامسة صباحاً”.

وأضاف: “بدأنا نرى نتائج إيجابية للحظر المفروض والقيود الجديدة في تركيا”.

المصدر: تركيا بالعربي

————————————————————

اقرأ أيضاً: بريطانيا تفتح باب الهجرة لجميع الجنـ.ـسيات والشرط واحد

تبدأ بريطانيا بحلول الأول من يناير/كانون الثاني القادم فتح أبواب الهجرة بنظام النقاط، وتحذو بذلك حذو دول عدة مثل كندا وأستراليا ونيوزيلندا.

وتعتبر هذه الخطوة أحد تداعيات اتفاقية البريكست (خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي).

حيث يتساوى لأول مرة مواطنو الاتحاد الأوروبي مع مواطني باقي جنسيات العالم من حيث أولوية الحصول على فرصة عمل بالمملكة المتحدة.

إذ سيتم سحب الحق التلقائي في العمل لمواطني الاتحاد الأوروبي، ومن ثم ستتاح فرص العمل لجميع الكفاءات من حول العالم لسد العجز المتوقع جراء هذا القرار.

شروط تأشيرة الهجرة الجديدة

يتعين على المهاجرين الذين يرغبون في الانتقال إلى المملكة المتحدة الحصول على 70 نقطة في نظام الهجرة الجديد. حيث يعطي التحدث باللغة الإنجليزية 10 نقاط، كما تمنح عقود العمل المعتمدة من قائمة وظائف العمالة الماهرة 40 نقطة.

وتضيف بعض المؤهلات والدرجات العلمية عدة نقاط للمتقدم بطلب الهجرة. حيث تمنح درجة الدكتوراه 10 نقاط. في حين يحصل أصحاب بعض التخصصات مثل الدكتوراه في العلوم أو التكنولوجيا أو الهندسة أو الرياضيات على 20 نقطة.

وكذلك توفر عروض العمل في المجالات التي تصنف في قوائم المملكة المتحدة تحت بند العجز المهني لصاحبها 20 نقطة. كما تستحق بعض وظائف القطاع الصحي وقطاع التعليم 20 نقطة. وقد يتم تجاوز شرط الأجر السنوي 25 ألفا و600 جنيه إسترليني بسبب العجز في تلك المهن، ليتم قبول أصحاب تلك الوظائف بحد أدنى للأجور يصل إلى 20 ألفا و480 جنيها إسترلينيا سنويا.

قوائم العجز المهني

تختلف القوائم حسب البلد بين أسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية، ولكن بصورة عامة فإن وظائف العجز الأساسية تشمل علماء الكيمياء في وظائف الصناعة النووية وعلماء البيولوجيا والكيمياء الحيوية والفيزياء والجيولوجيا والجيولوجيا الهندسية والمتخصصين في مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية والآثار.

ويشمل القطاع الهندسي مجالات الهندسة المدنية والميكانيكا والكهرباء وهندسة التصميم والتطوير وهندسة الإنتاج والعمارة والبرمجيات وتصميم المواقع والاتصالات ومتخصصي الأمن السيبراني، وهندسة مراقبة الجودة والتخطيط، بالإضافة إلى الاقتصاديين والإحصائيين ومصممي الغرافيك.

ومن الفنيين يوجد فنيو اللحام وأنابيب اللحام بشرط خبرة عمل 3 سنوات أو أكثر، والطهاة بكافة درجاتهم.

وينفرد القطاع الصحي وقطاع التعليم بقائمة مختلفة، وتشمل كافة وظائف الممارسين الطبيين وعلماء النفس واختصاصي تصوير الأشعة والمعالجين الفيزيائيين ومعالجي التخاطب والتمريض والمسعفين والأطباء البيطريين.

ويشمل قطاع التعليم معلمي التعليم الثانوي المتخصصين في مواد الرياضة والفيزياء والعلوم وعلوم الحاسب والاختصاصيين الاجتماعيين. وبسبب العجز المهني في تلك المجالات، فإن أصحابها يحصلون على 20 نقطة أثناء تقديم طلب الهجرة بنظام النقاط.

رسوم التقديم

تعتمد رسوم الطلب على عدد السنوات التي يخطط فيها الباحث عن عمل في المملكة المتحدة، ودرجة ندرة المهارات التي يتمتع بها المتقدم بطلب الهجرة.

وتتراوح قيمة الرسوم بين 610 و1408 جنيهات إسترلينية للشخص الواحد. كما يوفر النظام الجديد فرصة التقديم للحصول على تأشيرة خاصة بالباحثين عن عمل. وذلك من خلال دفع رسوم إضافية قدرها 624 جنيهًا إسترلينيًّا للشخص الواحد سنويًّا عند تقديم طلباتهم. ويحق للمتقدم استرداد أمواله إذا لم يحصل على تأشيرة.

ويحتاج المتقدم بطلب الهجرة إلى إثبات القدرة المادية على المعيشة داخل المملكة المتحدة خلال فترة البحث عن عمل، التي تقدر بقيمة 1270 جنيها إسترلينيا في الحساب البنكي قبل السفر. ويفضل أن تزيد بزيادة المدة المطلوبة للبحث عن عمل.

طريقة التقديم

تتم عملية التقديم الأولية عبر الإنترنت من خلال المواقع الرسمية للحكومة بالمملكة المتحدة، وبعدها عملية إرسال جواز السفر. لكن قبل التقدم للحصول على تأشيرة الهجرة يحتاج المتقدم إلى الحصول على عرض عمل من جهة معتمدة. إذ يمكّنه عرض العمل من الحصول على 40 نقطة ستكون فاصلة في قرار طلب الهجرة الخاص به.

ويمكن الحصول على عرض عمل إما عن طريق البحث المباشر من خلال مواقع الوظائف وقنوات الإنترنت المعروفة. أو من خلال مكاتب التوظيف المعتمدة رسميا في المملكة المتحدة. والتي تحصل مستحقاتها من أصحاب العمل وليس من الباحث عن عمل. وذلك لحين إتمام الإجراءات الأولية، ويليها دفع الرسوم من خلال الموقع الرسمي للحكومة بالمملكة المتحدة.
(الجزيرة)

المصدر : سوشال
————————————-

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى