أخبار تركيا

طرق جديدة للاحتـ.ـيال باستخدام الرسائل النصية… يرجـ.ـى الحـ.ـذر منها

لجأ المحـ .ـتالون الذين استغلوا فترة الوباء الآن إلى طريقة جديدة، حيث يرسل المحـ .ـتالون رسالة مفادها أن الدولة قدمت دعمًا بقيمة 3 آلاف ليرة خلال فترة الوباء للمواطنين.

وذكرت مصادر إعلام تركية بحسب ما ترجمت تركيا بالعربي، أن “محتالين استخدموا طريقة جديد واستغلوا فترة الوباء للاحتـ .ـيال عن طريق إرسال رسائل نصية بشكل عشوائي للمواطنين مفادها أن الدولة تقوم بتقديم مبلغ مالي داعم للمواطنين يبلغ قدره 3000 ليرة تركية”.

واتبع المحـ .ـتالين هذا الأسلوب حيث يتواجد رابط تطبيق من خلال الرابط المرفق بالرسالة، مع إضافة وصف مكتوبٌ فيه “قم بتحميل التطبيق لإتمام عملية التسجيل على المساعدة”، وبهذه الطريقة يتم إرسال الرسالة الى جميع جهات الاتصال الموجودة والمسجلة في هاتف الضـ .ـحية.

انضم إلى قناتنا على التلجرام ليصلك كل جديد وعاجل: رابط القناة

PANDEMI DONEMINI FIRSAT BILEN DOLANDIRICILAR SIMDI DE YENI BIR YONETEME BASVURDU. DOLANDIRICILAR, DEVLET TARAFINDAN PANDEMI NEDENIYLE GERI ODEMESIZ 3 BIN LIRA DESTEK VERILDIGI YONUNDE MESAJ ATIYOR. MESAJDAKI INTERNET SITESINI TIKLAYAN VATANDASLARIN TELEFON REHBERI ELE GECIRILIYOR VE REHBERDEKI HERKESE DOLANDIRICILARIN MESAJI GONDERILIYOR. (FOTO: ISTANBUL,DHA)

وبالإضافة الى ذلك يتم الاسـ .ـتيلاء على جميع المعلومات والبيانات الشخصية ومعلومات بطاقات الائتمان وسحب الأموال من الحسابات.

وقالت (ليلى ألبارسلان) التي تعيش في سلطان غازي، وهي إحدى ضـ .ـحايا المحـ .ـتالين “إن الرسالة التي وصلتها من صديق لها تم إرسال نفس الرسالة الى جميع جهات اتصالها وهي لا تعرف كيف حصل ذلك”.

وأضافت: “إن هذه الرسالة التي وصلتها، كانت من قبل صديق لها كان يعاني من صعوبة باستخدام هاتفه نتيجة إصـ .ـابة الهاتف بفايروس”.

وأوضحت: “أنها لا تعرف ما اذا كان أي شخص من جهات الاتصال الذين تم إرسال هذه الرسالة لهم من هاتفها أنه قد نقر على الرابط المرفق في الرسالة، وقد قامت بإرسال رسالة نصية تتوسل فيها الى جهات اتصالها بتجاهل الرسالة الأولى لأنها لم ترسلها لأي أحد، وفي موقفٍ سابق قاموا بسحب مبلغ من حساب صديقتها بقيمة 5000 ليرة تركية دون علمها بذلك، وأقدمت على تقديم شكـ .ـوى جنائية وتهيئة هاتفها بشكل كامل للتخلص من الذي حدث”.

المصدر : تركيا بالعربي– ترجمة وتحرير: عبادة كنجو

 


شاهد أيضاً: بالصور والشرح: طريقة التسجيل على بدل الإيجار التي أعلن عنه أردوغان

قالت مصادر خاصة لـ تركيا بالعربي، إن التسجيل على (بدل الإيجار) الذي أعلنه الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) قبل أيام، أصبح متوفراً عبر الحكومة الإلكترونية E-DEVLET، لكن يبقى السؤال…. كيف يمكن التسجيل على الدعم الجديد.

وفقاً للمعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)، فإن التسجيل يتطلب بضع خطوات بسيطة كما يلي:

انضم إلى قناتنا على التلجرام ليصلك كل جديد وعاجل: رابط القناة

1 – يجب الدخول إلى رابط التسجيل من … هنا

2 – بعد الدخول إلى الرابط يجب تطبيق الخطوات التالية كما هو موضح بالصور:

أولاً: الخطوة الأولى طلب بدل إيجار

الخطوة الاولى

ثانياً: الخطوة الثانية طلب بدل إيجار

الخطوة الثانية

ثالثاً: الخطوة الثالثة طلب بدل إيجار

الخطوة الثالثة

رابعاً: الخطوة الرابعة طلب بدل إيجار

الخطوة الرابعة

خامساً: الخطوة الخامسة طلب بدل إيجار

الخطوة الخامسة

* – نص الديلكشة الواجب كتابتها خلال التقديم (Koronavirüs nedeniyle kirayı ödeyemediğim için lütfen evimin kirasını ödememe yardım edin ve teşekkür ederim)

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى