أخبار تركيا

التربية التركية تصدر قراراً بإعفاء السوريين المتقدمين لشهادات القيادة من التعديل والتصديق في بعض الولايات

أصدرت وزارة التربية والتعليم التركية قراراً، أعفت بموجبه السوريين المتقدمين للحصول على شهادة قيادة، من شرط (التصديق من الائتلاف) أو (التعديل/الدنكليك) من التربية التركية، وذلك في خطوة انتظرها كثيرون، وتسببت لهم بالعديد من العراقيل، سيما من جهة (التصديق في الائتلاف).

وبحسب ما ذكره المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان) في حديث لـ تركيا بالعربي، فإنه “تم إلغاء تصديق الشهادة الدراسية من الحكومة السورية المؤقتة في غازي عينتاب وإلغاء تعديلها من التربية التركية، مع الاكتفاء بالترجمة والنوترة فقط”.

وأضاف: تم تطبيق القرار في أربع ولايات أورفة، كلس، مرسين، هاتاي، مشيراً إلى أن القرار صدر لكافة الولايات التركية، وسيتم تطبيقه بالتدريج خلال الأيام المقبلة”.

ودعا “نبهان” السوريين للتريث وعدم فعل أي شيء حيال التسجيل في المدرسة أو التصديق أو التعديل أو الترجمة والنوترة لحين تعميم القرار على جميع الولايات.

11 - التربية التركية تصدر قراراً بإعفاء السوريين المتقدمين لشهادات القيادة من التعديل والتصديق في بعض الولايات

22 - التربية التركية تصدر قراراً بإعفاء السوريين المتقدمين لشهادات القيادة من التعديل والتصديق في بعض الولايات


أقرأ ايضا : ما هي معايير قبول برنامج صُوي للحصول على بطاقة الهلال الأحمر؟

التركي - التربية التركية تصدر قراراً بإعفاء السوريين المتقدمين لشهادات القيادة من التعديل والتصديق في بعض الولايات

ما هي معايير قبول برنامج صُوي للحصول على بطاقة الهلال الأحمر؟

سيتم قبول العوائل وفق المعايير التالية للحصول على المساعدة: إذا كانت مقدمة الطلب أنثى وحيدة (18 إلى 59) من دون وجود أفراد آخرين في العائلة.

إذا كانت العائلة أب وحيد أو أم وحيدة من دون أفراد بالغين (18 إلى 59) آخرين يعيشون في العائلة وطفل واحد على الأقل دون الـ 18. العائلة التي تحوي مسنين (فوق الـ 60 عاماً) فقط من دون وجود أفراد بالغين (بين الـ 18 والـ 59) في العائلة.

إذا كان هناك شخص في العائلة لديه إعاقة. يجب أن تكون الإعاقة بنسبة 40٪ أو أكثر موضحاً بتقرير طبي صادر عن مشفى حكومي.

إذا كان هناك لدى العائلة أربعة أطفال أو أكثر.

العوائل التي لديها عدد كبير من المُتكلين (أطفال، مسنين، أصحاب إعاقة). يتم تحديد ذلك عبر نسبة الإتكال التي يجب أن تصل إلى 1.5 على الأقل مقابل كل شخص بالغ (بين الـ 18 والـ 59) في العائلة.

2 1024x131 1 300x38 - التربية التركية تصدر قراراً بإعفاء السوريين المتقدمين لشهادات القيادة من التعديل والتصديق في بعض الولايات

ما هي المعايير القديمة وما الفرق بينها وبين المعايير الجديدة للهلال الأحمر؟

حسب المعايير القديمة كان يجب وجود أربعة متكلين (غير قادرين على العمل) مقابل كل شخصان بالغان وبحالة صحية جيدة ليتم قبولهم.

أما الآن أصبحت تحتاج إلى ثلاثة متكلين مقابل كل شخصان بالغان وبحالة صحية جيدة ليتم قبولهم، ننصح ونشجع هذه العائلات على التقديم.

أيضاً حسب المعايير القديمة كان يجب وجود شخصان في العائلة لديهم إعاقة صحية ليتم قبولها، أما الآن يكفي وجود شخص واحد لديه إعاقة ليتم قبولهم. نشجع هذه العائلات على التقديم. باقي المعايير بقيت كما هي.

2 1024x131 1 300x38 - التربية التركية تصدر قراراً بإعفاء السوريين المتقدمين لشهادات القيادة من التعديل والتصديق في بعض الولايات

خطوات التقدم بطلب الحصول على مساعدات كرت الهلال الأحمر:ar basvuru - التربية التركية تصدر قراراً بإعفاء السوريين المتقدمين لشهادات القيادة من التعديل والتصديق في بعض الولايات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى