close
أخبار العالم

قرارات جديدة حول سياسة الرئاسة الأمريكية الجديدة تجاه نظام الأسد

صرح محمد غانم، مستشار المجلس السوري الأمريكي، على صفحته الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي بوجود قرار يمنع جو بايدن -الرئيس الأميركي الجديد- من الاعتراف بنظام الأسد. ويمنعه من السماح لبشار الأسد بالترشح لانتخابات سورية جديدة في المستقبل.

كما أضاف غانم أن القرار يفرض أشد العقوبات حتى الآن ليس فقط على إدارة الأسد، ولكن أيضا على البنوك المرتبطة بنظام الأسد في لبنان والأردن والأمرات ودول الخليج والصين وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك فإن القرار سيسمح بإقامة علاقات تجارية بين الولايات المتحدة وبقية العالم لإنشاء منطقة اقتصادية في مناطق سوريا الحرة. وذلك من أجل تحفيز اقتصاديات المناطق الخارجة عن سيطرة النظام السوري.

كما أضاف غانم أن المشروع هو أن سياسة أمريكا في سوريا هي إسقاط الأسد ودعم الشعب السوري في سعيه لتحقيق ذلك.

قرارات

كما ينص مشروع القانون على مواد من قانون قيصر يمكن أن تستخدمها الإدارة اللاحقة إذا أرادت منح إعفاءات واستثناءات، لسد بعض الثغرات فيه، على حد قوله.

ومن المقرر أن يتم تنصيب جو بايدن رسمياً رئيساً جديداً لأمريكا ويبدأ بمزاولة مهامه رسمياً نهاية الشهر المقبل (كانون الثاني).

المصدر: تركيا بالعربي


ما هي معايير قبول برنامج صُوي للحصول على بطاقة الهلال الأحمر؟

كرت الهلال الأحمر

ما هي معايير قبول برنامج صُوي للحصول على بطاقة الهلال الأحمر؟

سيتم قبول العوائل وفق المعايير التالية للحصول على المساعدة: إذا كانت مقدمة الطلب أنثى وحيدة (18 إلى 59) من دون وجود أفراد آخرين في العائلة.

إذا كانت العائلة أب وحيد أو أم وحيدة من دون أفراد بالغين (18 إلى 59) آخرين يعيشون في العائلة وطفل واحد على الأقل دون الـ 18. العائلة التي تحوي مسنين (فوق الـ 60 عاماً) فقط من دون وجود أفراد بالغين (بين الـ 18 والـ 59) في العائلة.

إذا كان هناك شخص في العائلة لديه إعاقة. يجب أن تكون الإعاقة بنسبة 40٪ أو أكثر موضحاً بتقرير طبي صادر عن مشفى حكومي.

إذا كان هناك لدى العائلة أربعة أطفال أو أكثر.

العوائل التي لديها عدد كبير من المُتكلين (أطفال، مسنين، أصحاب إعاقة). يتم تحديد ذلك عبر نسبة الإتكال التي يجب أن تصل إلى 1.5 على الأقل مقابل كل شخص بالغ (بين الـ 18 والـ 59) في العائلة.

ما هي المعايير القديمة وما الفرق بينها وبين المعايير الجديدة للهلال الأحمر؟

حسب المعايير القديمة كان يجب وجود أربعة متكلين (غير قادرين على العمل) مقابل كل شخصان بالغان وبحالة صحية جيدة ليتم قبولهم.

أما الآن أصبحت تحتاج إلى ثلاثة متكلين مقابل كل شخصان بالغان وبحالة صحية جيدة ليتم قبولهم، ننصح ونشجع هذه العائلات على التقديم.

أيضاً حسب المعايير القديمة كان يجب وجود شخصان في العائلة لديهم إعاقة صحية ليتم قبولها، أما الآن يكفي وجود شخص واحد لديه إعاقة ليتم قبولهم. نشجع هذه العائلات على التقديم. باقي المعايير بقيت كما هي.

خطوات التقدم بطلب الحصول على مساعدات كرت الهلال الأحمر:الهلال الأحمر



شاهد أيضاً في زمن كورونا: كيف تخطط لإدارة أموالك بشكل أفضل لـ 2021

جلب عام 2020 نفقات إضافية لأصحاب المنازل والشركات التي لم تكن متوقعة في عام 2019 بسبب وباء فيروس كورونا غير المسبوق. سواء كنت صاحب منزل أو عضو مجلس إدارة تعمل مع مدير الممتلكات والمحاسب الخاص بك، ضع في اعتبارك نصائح تخطيط الميزانية هذه عند التخطيط لعام 2021.

أولاً ما هي الميزانية؟

تتمثل فكرة الميزانية في إنشاء مقارنة بين إجمالي الإيرادات وإجمالي المصروفات بحيث تكون النفقات مساوية للإيرادات أو أقل منها.

تحديد الميزانية لعام 2021

إذا تعلمنا أي شيء من عام 2020، فهو توقع ما هو غير متوقع. عند تخطيط الميزانية لعام 2021، توقع نفقات منزلك أو شركتك استنادًا إلى اتجاهات عام 2020، ولكن أيضًا خطط “للعمل كالمعتاد”. تذكر أن إجمالي نفقات ميزانيتك يجب ألا يتجاوز إيراداتك. ولذلك يجب عليك أولاً تسديد الديون المترتبة عليك، ثم بناء صندوق طوارئ لديك.

قلل من الإنفاق

تمامًا مثل أن إنقاص حجم الخصر لديك مفيد لصحتك، فإن تقليل الدهون في ميزانيتك الشهرية هو وسيلة جيدة لتعزيز صحة صندوق الطوارئ الخاص بك. لكن مثل النظام الغذائي، فإن هذا يتطلب الانضباط.

راجع كل نفقات لديك واسأل نفسك. “هل يمكنني التخلص من بعض نفقاتي أو تقليلها”. فكما يقول فيليب بالومبو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بالومبو. إن إنفاقه للحيوانات الأليفة مزعج، تناول الطعام بالخارج أو طلب الطعام يضيف بسرعة نفقات إضافية.

ادفع لنفسك أولاً

عندما يأتي يوم الدفع، تميل النقود إلى الاختفاء بسرعة. لذا ضع مدخراتك على الطيار الآلي. قم بإعداد ودائع تلقائية تنقل الأموال مباشرة من راتبك إلى حساب التوفير الخاص بك. كما يقول دياهان لاسوس، رئيس لاوس ويرلي: “ادفع لنفسك أولاً، قبل أن تتاح لهذه الدولارات فرصة الاختفاء”.

تخلص من الرسوم “المتكررة”

قم بمراجعة وتدقيق النفقات في بطاقة الائتمان الخاصة بك وتحديد وإلغاء أي “رسوم متكررة” للخدمات التي لم تعد تستخدمها أو التي تستهلك وقتك. مثل اشتراكات بث المجلات أو الفيديو أو برامج إنقاص الوزن،

ادّخر الزيادة أو المكافأة

تعتبر المكاسب المفاجئة، مثل زيادة الراتب أو المكافأة، أمرًا رائعًا. فهناك احتمالية كبيرة لأن تقوم الشركات بزيادة الرواتب للسنة الجديد مع النمو المتوقع (كما بيننا في مقال التوقعات المالية لعام 2021). ولكن إذا أنفقت كل شيء، فلن يكون ذلك رائعًا لحساب التوفير الخاص بك.

لا تقم بتعديل إنفاقك بالزيادة لمطابقة تدفق الدخل المرتفع. فكما يقول جيريمي ستادكر، الشريك المؤسس في مجموعة ستادكر: “عند تلقي زيادة في الراتب أو أي مكاسب غير متوقعة أخرى، فكر في إعطاء الأولوية للادخار أو سداد الديون”.

استفد من البقاء في المنزل

أدت قوانين الحظر والبقاء في المنزل المتعلقة بالوباء والزيادات ذات الصلة في عدد الأشخاص الذين يعملون من المنزل إلى أن العديد من النفقات التي كنت تدفعها فيما قبل لم تعد بحاجة إلى دفعها. على سبيل المثال، إذا لم تعد تدفع نفقات التنقل أو الوجبات في الخارج أو لقضاء إجازتك السنوية في الخارج، فقم بتحويل هذه النفقات لمرة واحدة إلى المدخرات.

أنفق أقل مما تجنيه

هذه النصيحة هي الرياضيات الأساسية: إذا كنت تنفق أقل مما تدفعه إلى المنزل كل شهر، فستتمكن من توفير المزيد. فكما يقول جوناثان هوارد، المستشار المالي لدى سيكور يقول هوارد:

“إن أهم جانب من جوانب الأمن المالي هو إنفاق أقل مما تكسب”. “إنها أيضًا إحدى استراتيجيات بناء الثروة الوحيدة التي تخضع تمامًا لسيطرتك.”

لا تشتر أحدث الأجهزة.

يقول نولان بيكر، مؤسس مقر التقاعد في أمريكا، إن شراء الهاتف الذكي الجديد أو الأداة الإلكترونية الجديدة قد يمنحك حقوق المفاخرة. ولكنه سيؤثر على محفظتك أيضًا.

يقول بيكر: “يمكن أن يكون الهاتف المحمول أو الكمبيوتر بطرازين أو ثلاثة أقدم من أحدث إصدار أرخص بنسبة 70٪ ولا يزال يمثل ترقية كبيرة” مقارنة بما لديك. تسوق عبر الإنترنت للحصول على أفضل الصفقات.

يعرض موقع Apple على الويب iPhone 12 Pro الجديد بسعر 999 دولارًا. لكن Walmart تعلن عن iPhone 8 مقابل 248.99 دولارًا، أو أقل بنسبة 75٪ تقريبًا.

ترجمة وتحرير أحمد رمضان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى