close
الأخبار

لزجـ.ـهم في الحـ.ـرب الأوكرانية..روسيا تجند مئات المرتزقـ.ـة السوريين بهذه الرواتب المغرية وتخليصهم من نظام الاسد..اليك التفاصيل

شرعت روسيا مجددًا بتجنيد مئات من المرتـ.ـزقة السوريين، في مناطق الأسد، للزج بهم في المحـ.ـرقة الأوكرانية، مقابل رواتب وتعويضات مغرية.

وذكر تقرير صادر عن موقع “صوت العاصمة”، المتخصص بأخبار دمشق وريفها، أن روسيا بدأت بتجنيد عدد من المرتزقـ.ـة السوريين وإرسالهم إلى القواعد الروسية في أوكرانيا للقـ.ـتال هناك.

وأضاف أن القوات الروسية في سوريا انتدبت أشخاصًا مرتبطين بها، لتجهيز قوائم بأسماء الراغبين بالقـ.ـتال في أوكرانيا، في مناطق الساحل وريف دمشق ودرعا والسويداء، وأوكلت إليهم إجراء دراسات أمنية قبل توقيع أي عقود.

وأكد المصدر أن المندوبين أعلموا المنتسبين الجدد أن رواتب المجندين ألفي دولار أمريكي شهريًا، وتعويض عائلات القـ.ـتلى بمبلغ خمسة آلاف دولار، مقابل القـ.ـتال في الجبهات المشتعلة.

واستغـ.ـلت روسيا في هذه المرة السجناء والمطلوبين أمنيًا لدى النظام، لتجنيدهم لديها، مقابل إطلاق سراحهم، و ضمان عدم ملاحقـ.ـتهم من قبل مخابرات الأسد.

وعمدت موسكو، في السنوات الأخيرة، لتشكيل مجموعات من المرتـ.ـزقة التابعين لها ضمنياً في عدة بلدان، كالفيلق الخامس التابع رسمياً لجيش الأسد، الذي يأخذ أوامره مباشرة من القوات الروسية، ما يسهل عليها كسب أعداد كبيرة من المرتـ.ـزقة المجهزين لإرسالهم لمناطق الصراع في ليبيا وفنزويلا و”قرة باغ” ودول أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى