أخبار العالم

قال إن الإسلام ليس ديـ.ـناً.. رئيس الأساقفة اليـ.ـونانيين يهـ.ـاجم الإسـ.ـلام وأول دولة تلقنه درساً قاسياً

أدانت تركيا وبشدة، اليوم الإثنين، تصريحات رئيس الأساقفة اليونانيين، المدعو “أيرونيموس”، والذي تهجـ.ـم فيها على الإسـ.ـلام والمسلـ.ـمين، واصـ.ـفًا الإسـ.ـلام بأنه “ليس ديـ.ـنًا بل حـ.ـزبًا”.

2018 11 06T000000Z 775454281 RC1E80F1F220 RTRMADP 3 GREECE CHURCH - قال إن الإسلام ليس ديـ.ـناً.. رئيس الأساقفة اليـ.ـونانيين يهـ.ـاجم الإسـ.ـلام وأول دولة تلقنه درساً قاسياً

تصريحات استفزازية

وقال “أيرونيموس” في تصريح لإحدى الوسائل الإعلامية اليونانية المحلية، إن “الإسلام ليس ديـ.ـنًا، بل حـ.ـزب يمـ.ـلك طـ.ـموحا سياسيا، وأتباعه أناس حـ.ـرب توسعيون”.

وأضاف أن “هذه هي خصـ.ـوصية الإسلام، وما تدعو إليه تعـ.ـاليم محمد”.

كما سارعت تركيا للرد على لسان وزارة خارجيتها، والتي ذكرت في بيان أن:

ديـ.ـننا الأسمى الإسلام ديـ.ـن سلام يقوم على فهم التسـ.ـامح والرحـ.ـمة، الذي يضمن تعـ.ـايش الأديان والحضـ.ـارات المختلفة.

وفي ظل ظروف الوبـ.ـاء العالمي التي يمر بها العالم بأسره، من المؤسـ.ـف أن لا يبذل الجميع جهوداً لتهـ.ـيئة بيئة من الاحتـ.ـرام المتبادل والتسـ.ـامح.

هذه التصريحات الاستفزازية لرئيس الأساقفة، والتي تحـ.ـرض المجتمع على العـ.ـداء والعـ.ـنف ضــ.ـد الإسلام ، تظهر أيضاً المستوى المخـ.ـيف الذي وصلت إليه الإسـ.ـلاموفوبيا.

كما ان مثل هذه (الأفكار الخبيثة) هي من الأسباب الكامنة وراء تزايد العنـ.ـصرية والإسلام وكـ.ـراهية الأجـ.ـانب في أوروبا.

حقيقة أن مثل هذا الإعلان صدر في وقت كانت فيه الاستـ.ـعدادات الأولية للمحادثات الاستكشافية بين تركيا واليونان، كانت خـ.ـطوة مؤسـ.ـفة نحو تقـ.ـويض العـ.ـملية”.

رئيس الشؤون الديـ.ـنية يرد

من جهته، رد رئيس الشؤون الديـ.ـنية التركية البروفيسور علي أرباش، على تصـ.ـريحات “أيرونيموس”، قائلا:

أهم واجب على رجال الديـ.ـن، الذين يجب أن يجتـ.ـهدوا في سبيل السلام والطمأنينة، هو المساهمة في ثقافة العيـ.ـش المشترك.

كما أن على العالم المسيحي الوقوف في وجه هذا المنظور المريض.

هذه الخطابات التي تهـ.ـدف إلى تهمـ.ـيش المسلـ.ـمين تغـ.ـذي المنـ.ـظور العنـ.ـصري ضـ.ـد المسلـ.ـمين، وتتحول إلى اعـ.ـتداء على أر.واحهم وأماكن عـ.ـبادتهم.

بالإضافة إلى ذلك فقد أعلنت منظـ.ـمات إسـ.ـلامية في اليونان، إدانتها “أيرونيموس”، استهـ.ـداف للإسلام والمسـ.ــلمين، داعية إياه إلى “استبدال اللهـ.ـجة المعـ.ـادية للإسلام بلـ.ـغة السلام والوحدة”.

كما ذكرت في بيان أنه “في هذه الظروف الصعبة التي نمر بها، نأمل استبدال اللغة المعـ.ـادية للإسلام بلغة السـ.ـلام والوحدة”.

بالإضافة إلى ذلك دعت جمعية خـ.ـريجي مدارس الأئمة والخطابة في تراقيا الغربية، المدعو “أيرونيموس”، إلى تقديم اعـ.ـتذار للمسلـ.ـمين والإنسـ.ـانية، واصفة ألـ.ـفاظه بأنها “عـ.ـدوانية لا تليق بالمنصب الديـ.ـني الذي يشـ.ـغله، ولا تصدر حتى من إنست.ـان عادي”.

كما يذكر أنه في تموز/يوليو 2020، هاجم “إيرونيموس”، قرار تركيا بإعادة “آيا صـ.ـوفيا” لأصله مسجـ.ـدا كمان في عهد السلـ.ـطان محمد الفاتح، وقال إن “تركيا لا تجـ.ـرؤ على تحويل آيا صوفيا إلى مسجد”، مضيفا أن “السلطـ.ـات التركية تمارس الألاعيب من خلال إثـ.ـارة هذا الأمر”.

وكالة أنباء تركيا

————————————–

شاهد أيضاً في زمن كورونا: كيف تخطط لإدارة أموالك بشكل أفضل لـ 2021

جلب عام 2020 نفقات إضافية لأصحاب المنازل والشركات التي لم تكن متوقعة في عام 2019 بسبب وباء فيروس كورونا غير المسبوق. سواء كنت صاحب منزل أو عضو مجلس إدارة تعمل مع مدير الممتلكات والمحاسب الخاص بك، ضع في اعتبارك نصائح تخطيط الميزانية هذه عند التخطيط لعام 2021.

أولاً ما هي الميزانية؟

تتمثل فكرة الميزانية في إنشاء مقارنة بين إجمالي الإيرادات وإجمالي المصروفات بحيث تكون النفقات مساوية للإيرادات أو أقل منها.

تحديد الميزانية لعام 2021

إذا تعلمنا أي شيء من عام 2020، فهو توقع ما هو غير متوقع. عند تخطيط الميزانية لعام 2021، توقع نفقات منزلك أو شركتك استنادًا إلى اتجاهات عام 2020، ولكن أيضًا خطط “للعمل كالمعتاد”. تذكر أن إجمالي نفقات ميزانيتك يجب ألا يتجاوز إيراداتك. ولذلك يجب عليك أولاً تسديد الديون المترتبة عليك، ثم بناء صندوق طوارئ لديك.

قلل من الإنفاق

تمامًا مثل أن إنقاص حجم الخصر لديك مفيد لصحتك، فإن تقليل الدهون في ميزانيتك الشهرية هو وسيلة جيدة لتعزيز صحة صندوق الطوارئ الخاص بك. لكن مثل النظام الغذائي، فإن هذا يتطلب الانضباط.

راجع كل نفقات لديك واسأل نفسك. “هل يمكنني التخلص من بعض نفقاتي أو تقليلها”. فكما يقول فيليب بالومبو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بالومبو. إن إنفاقه للحيوانات الأليفة مزعج، تناول الطعام بالخارج أو طلب الطعام يضيف بسرعة نفقات إضافية.

ادفع لنفسك أولاً

عندما يأتي يوم الدفع، تميل النقود إلى الاختفاء بسرعة. لذا ضع مدخراتك على الطيار الآلي. قم بإعداد ودائع تلقائية تنقل الأموال مباشرة من راتبك إلى حساب التوفير الخاص بك. كما يقول دياهان لاسوس، رئيس لاوس ويرلي: “ادفع لنفسك أولاً، قبل أن تتاح لهذه الدولارات فرصة الاختفاء”.

تخلص من الرسوم “المتكررة”

قم بمراجعة وتدقيق النفقات في بطاقة الائتمان الخاصة بك وتحديد وإلغاء أي “رسوم متكررة” للخدمات التي لم تعد تستخدمها أو التي تستهلك وقتك. مثل اشتراكات بث المجلات أو الفيديو أو برامج إنقاص الوزن،

ادّخر الزيادة أو المكافأة

تعتبر المكاسب المفاجئة، مثل زيادة الراتب أو المكافأة، أمرًا رائعًا. فهناك احتمالية كبيرة لأن تقوم الشركات بزيادة الرواتب للسنة الجديد مع النمو المتوقع (كما بيننا في مقال التوقعات المالية لعام 2021). ولكن إذا أنفقت كل شيء، فلن يكون ذلك رائعًا لحساب التوفير الخاص بك.

لا تقم بتعديل إنفاقك بالزيادة لمطابقة تدفق الدخل المرتفع. فكما يقول جيريمي ستادكر، الشريك المؤسس في مجموعة ستادكر: “عند تلقي زيادة في الراتب أو أي مكاسب غير متوقعة أخرى، فكر في إعطاء الأولوية للادخار أو سداد الديون”.

استفد من البقاء في المنزل

أدت قوانين الحظر والبقاء في المنزل المتعلقة بالوباء والزيادات ذات الصلة في عدد الأشخاص الذين يعملون من المنزل إلى أن العديد من النفقات التي كنت تدفعها فيما قبل لم تعد بحاجة إلى دفعها. على سبيل المثال، إذا لم تعد تدفع نفقات التنقل أو الوجبات في الخارج أو لقضاء إجازتك السنوية في الخارج، فقم بتحويل هذه النفقات لمرة واحدة إلى المدخرات.

أنفق أقل مما تجنيه

هذه النصيحة هي الرياضيات الأساسية: إذا كنت تنفق أقل مما تدفعه إلى المنزل كل شهر، فستتمكن من توفير المزيد. فكما يقول جوناثان هوارد، المستشار المالي لدى سيكور يقول هوارد:

“إن أهم جانب من جوانب الأمن المالي هو إنفاق أقل مما تكسب”. “إنها أيضًا إحدى استراتيجيات بناء الثروة الوحيدة التي تخضع تمامًا لسيطرتك.”

لا تشتر أحدث الأجهزة.

يقول نولان بيكر، مؤسس مقر التقاعد في أمريكا، إن شراء الهاتف الذكي الجديد أو الأداة الإلكترونية الجديدة قد يمنحك حقوق المفاخرة. ولكنه سيؤثر على محفظتك أيضًا.

يقول بيكر: “يمكن أن يكون الهاتف المحمول أو الكمبيوتر بطرازين أو ثلاثة أقدم من أحدث إصدار أرخص بنسبة 70٪ ولا يزال يمثل ترقية كبيرة” مقارنة بما لديك. تسوق عبر الإنترنت للحصول على أفضل الصفقات.

يعرض موقع Apple على الويب iPhone 12 Pro الجديد بسعر 999 دولارًا. لكن Walmart تعلن عن iPhone 8 مقابل 248.99 دولارًا، أو أقل بنسبة 75٪ تقريبًا.

ترجمة وتحرير أحمد رمضان

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى