أخبار تركياالأخبار

موجة ثلوج كبيرة في العديد من الولايات التركية ومن ضمنها اسطنبول وأنقرة في هذه الأيام

موجة ثلوج كبيرة ستغطي الكثير من المحافظات في تركيا حالة الطقس في تركيا الاسبوع القادم.

أصدرت مديرية الأرصاد الجوية التركية يوم السبت بياناً أعلنت فيه عن موجة ثلوج كبيرة ربما ستغطي أغلب المحافظات التركية.

ووفقاً للبيانات الصادرة فيه فإن الأجزاء الغربية من تركيا ستشهد أمطارا يومي الأحد والإثنين والثلاثاء وقد أكدت بأن هذه الأجزاء الغربية ستتضمن كل من إسطنبول وأنقرة.

فيما ستكون الولايات الشمالية من تركيا تحت سماء صافية ومشمسة يوم الأحد وغائمة كليا يوم الإثنين.

وستبقى الأجزاء الوسطى من تركيا تحت تأثير موجة الجليد يومي الأحد والإثنين والأجزاء الجنوبية الشرقية ستكون مشمسة مع غيوم متقطعة ودرجات حرارة متدنية بشكل كبير.

وستتقلب الاجواء في يوم الأربعاء لتبدأ موجة الثلوج بدخول أجواء ولايات إسطنبول وأنقرة وبعض الولايات المجاورة.

وأما بالنسبة ليوم الخميس القادم فإن الثلوج ستغطي إسطنبول وأنقرة وجميع الولايات الشمالية من تركيا والوسطى فيما ستسود الأجواء الجنوبية أمطار ودرجات حرارة متدنية.

حالة الطقس في تركيا يوم الأحد 24/01/2021

gunesli havalari unutun kar geri geliyor hafta 13884748 1320 m - موجة ثلوج كبيرة في العديد من الولايات التركية ومن ضمنها اسطنبول وأنقرة في هذه الأيام

حالة الطقس في تركيا الإثنين 25/01/2021

gunesli havalari unutun kar geri geliyor hafta 13884748 8355 m - موجة ثلوج كبيرة في العديد من الولايات التركية ومن ضمنها اسطنبول وأنقرة في هذه الأيام

حالة الطقس في تركيا الثلاثاء 26/01/2021

gunesli havalari unutun kar geri geliyor hafta 13884748 2466 m - موجة ثلوج كبيرة في العديد من الولايات التركية ومن ضمنها اسطنبول وأنقرة في هذه الأيام

حالة الطقس في تركيا الأربعاء 27/01/2021

gunesli havalari unutun kar geri geliyor hafta 13884748 1224 m - موجة ثلوج كبيرة في العديد من الولايات التركية ومن ضمنها اسطنبول وأنقرة في هذه الأيام

حالة الطقس في تركيا الخميس 28/01/2021

gunesli havalari unutun kar geri geliyor hafta 13884748 1756 m - موجة ثلوج كبيرة في العديد من الولايات التركية ومن ضمنها اسطنبول وأنقرة في هذه الأيام

المصدر:تركيا عاجل

…………………………..

أغرب طريقة يتبعها عروسان للحصول على هدايا الزفاف بسبب كورونا

في ظل انتشار فيروس كورونا، وضرورة تطبيق التباعد الاجتماعي، وخاصة في حفلات الزفاف. وجدت عائلة عروس في جنوب الهند طريقة فريدة لجمع الهدايا النقدية من الضيوف بدون تلامس، وسط مخاوف انتشار عدوى كورونا، وذلك بطباعة رمز الاتصال السريع QR على دعوات الحضور للزفاف.

ووفقاً لموقع الديلي ميل، فقد اتفق الزوجان سيفا وسارفان، من ولاية تاميل نادو، على أن طباعة رمز الاستجابة السريعة في وسط دعوة الزفاف، هي الوسيلة الأمثل والأكثر أماناً لمساعدة الضيوف على تحويل الهدايا النقدية مباشرة إلى حسابيهما، بدلاً من إحضار النقود في مظاريف كما هي العادة السائدة في المنطقة، ومنعاً لانتقال العدوى من شخص لآخر عن طريق التلامس.

زفاف 300x225 - موجة ثلوج كبيرة في العديد من الولايات التركية ومن ضمنها اسطنبول وأنقرة في هذه الأيام

وفي تصريحات صحافية، نقلتها وكالات الأنباء،

فإن والدة العروس تي جيانثي، قالت إن 30 شخصاً استخدموا رمز الاستجابة السريعة المرفق في دعوة الزفاف، وأرسلوا هداياهم النقدية للمساهمة في حفل الزفاف ومساعدة العروسين.

وأضافت جيانثي، التي تدير صالوناً للتجميل في مدينة مادوراي، إن هذه هي المرة الأولى التي تشهد إحدى مناسبات الزواج في العائلة تطبيق مثل هذه الطريقة في تلقي الهدايا من الضيوف، وذلك بسبب جائحة كورونا التي مازالت تسجل العديد من الإصابات والوفيات حول العالم.

وأوضحت أن فكرة طباعة رموز الاستجابة السريعة على دعوات الزفاف ساهمت أيضاً في مساعدة الأقارب الذين لم يتمكنوا من حضور الحفل في إرسال هداياهم للعروسين.

المصدر: موقع رائج

اقرأ أيضاً كيف يمكنكم نقل بطاقة الكملك من محافظة إلى أخرى. إليكم الطريقة

أشارت بعض المصادر إلى طريقة جديدة لنقل بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) من محافظة إلى محافظة أخرى.

وجاء هذا التطور في وقت يواجه فيه بعض المقيمين في محافظات غير المحافظات التي استخرجوا منها بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) الخاصة بهم. وخاصة إذا كان لديهم أطفال.

وبهذا الصدد أشار أحمد جميل النبهان (المعني بأمور السوريين) في مقابلة خاصة مع تركيا بالعربي إلى طريقة نقل بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك). إليكم الطريقة:

الآن هناك طريقة جديدة ومضمونة لنقل بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) من محافظة إلى أخرى.

إذا كان الشخص يعيش في محافظة غير مكان إقامته الرئيسي في المحافظة التي استخرج منها بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) الخاصة به، ولا يمكنه الحصول على تصريح نقل إلى تلك المحافظة وكان لديه أطفال، فما عليه إلا تسجيلهم في المدرسة في حال كان لديه عقد إيجار منزل مصدق كاتب عدل (النوتر) أو وثيقة من مختار الحي.

بعد تسجيل الاطفال في المدرسة، ينبغي طلب بطاقة طالب من إدارة المدرسة.

بعد الحصول على ورقة الطالب، يجب بمراجعة شعبة الأجانب في هذه المحافظة مع عقد آجار البيت المصدق من كاتب العدل. وطلب النقل على أساس هذه الورقة.

كما أنه من الممكن استخراج إذن النقل من الاي دولات على أساس هذه الورقة.

……………………………………

يوفر متجر الـ ŞOK المتواجد في 81 محافظة والذي يتجاوز عدد أفرعه الـ 7661 متجر مع موظفينا الذين يصل عددهم إلى 25000 و24 مركز توزيع، تأمين جميع الضروريات الأساسية لعملائنا بهم من أقرب نقطة إلى منازلهم.

نعمل باستمرار وبسرعة على توسيع شبكة متاجرنا من أجل الوصول إلى عملائنا بشكل أكثر فعالية.

نفتتح ما معدله 3 متاجر جديدة كل يوم منذ بداية عام 2015، وقد افتتحنا 699 متجرًا في عام 2015، و1000 متجر جديد في عام 2016، و1100 متجرًا جديدًا في عام 2017. بالإضافة إلى ذلك قمنا بتجديد إجمالي 2747 متجرًا في السنوات الثلاث الماضية. وذلك من أجل خلق جو لطيف وتوفير تجربة تسوق سهلة لعملائنا.

2 1024x131 1 300x38 - موجة ثلوج كبيرة في العديد من الولايات التركية ومن ضمنها اسطنبول وأنقرة في هذه الأيام

لقد أعدنا هذه القيم إلى الاقتصاد من خلال حماية العلامات التجارية مثل Mis وPiyale وMintax وEvin وAmigo، والتي لها تاريخ في ذاكرة المستهلك ولديها علامات تجارية وطنية في الماضي. كما نقدم هذه العلامات التجارية الأصلية، المتجذرة، والحنين إلى الماضي، مع إدراك قوي للعلامة التجارية ولكل منها شهرة عالية في مجالها، لعملائنا بأسعار معقولة.

بالإضافة إلى ذلك نوفر لعملائنا المزيد من الخيارات ونلبي تقريبًا جميع احتياجات التسوق لعملائنا من خلال الجمع بين علاماتنا التجارية الأصلية والعلامات التجارية الوطنية في مجموعة منتجاتنا الغنية. بالإضافة إلى ذلك نقدم لعملائنا منتجات عالية الجودة يمكن الوصول إليها بسهولة وبأسعار معقولة.

كما أننا نقوم بتسليم المنتجات الموردة بخبرتنا في مجال الخضار والفواكه لعملائنا خلال 24 ساعة من مراكز التوزيع الخاصة بنا إلى متاجرنا.

بالإضافة إلى ذلك نٌعتبر من أهم تجار التجزئة في تركيا في مجال منتجات العناية الشخصية والتنظيف. كما أننا نقدم لعملائنا مجموعة متنوعة من المنتجات في هذا المجال.

ونهدف إلى تقديم أفضل خدمة لعملائنا من خلال نموذج الأعمال المتمايز الخاص بنا وسياسة “السعر المنخفض كل يوم” وحملاتنا بتنسيقات مختلفة.

لهذه الأسباب نقول لكم “يكفي ويزيد”.

2 1024x131 1 300x38 - موجة ثلوج كبيرة في العديد من الولايات التركية ومن ضمنها اسطنبول وأنقرة في هذه الأيام

لمحة تاريخية عن متجر ŞOK

1995

بدأ متجر ŞOK أنشطته من خلال 13 متجرًا.

2011

انضمت سلسلة متاجر ŞOK إلى شركة Yıldız Holding بـ 1،255 متجرًا و7 مستودعات.

2012

تم عمل ترتيبات في المخازن وبدأ العام بـ 1144 متجراً.

2013

أدرجت شركة “Şok Markets” شركة “ديا س.أ”، وهي سلسلة متاجر خصم، مع 584 متجراً، وسلسلة متاجر “أونور إكسبريس للتسويق”، المعروفة باسم “أونوريكس” في تركيا، مع 116 متجراً وسلسلة متاجر “الخصومات المستمرة” (Dim) التي تضم 18 متجراً.

2014

تم الانتهاء من تحويل جميع المتاجر إلى متاجر ŞOK.

2015

تم تطوير نموذج عمل جديد ومفهوم متجر. بدأ النمو العضوي بافتتاح 3 متاجر في المتوسط ​​كل يوم، لتصل إلى 3000 متجر بحلول نهاية العام.

2 1024x131 1 300x38 - موجة ثلوج كبيرة في العديد من الولايات التركية ومن ضمنها اسطنبول وأنقرة في هذه الأيام

2016

مع الاستمرار في فتح 3 متاجر يوميًا بمفهوم المتجر الجديد، تم تحويل المتاجر الحالية البالغ عددها 1648 متجرًا إلى مفهوم متجر جديد. وتم افتتاح 1000 متجر جديد ووصل عدد المتاجر إلى 4000 متجر.

2017

وصلت ŞOK إلى عملائها في 81 مقاطعة ووصلت إلى أكثر من 5.100 متجر.

تم إطلاق تطبيق سيبك ŞOK على الهاتف المحمول. وقد أصبح أول سوق لخصم التجزئة مع تطبيق الهاتف المحمول في تركيا مع تطبيق “Click and Come Buy”.

2018

استمرت ŞOK في النمو مع 6،364 متجرًا و27،135 موظفًا.

شاهد عروض متجر ŞOK المستمرة حتى يوم الثلاثاء 26.01.2021

Resim1 12 - موجة ثلوج كبيرة في العديد من الولايات التركية ومن ضمنها اسطنبول وأنقرة في هذه الأيام

اضغط على الصورة ومرر لليمين واليسار لمشاهدة بقية الصور

 

شاهد عروض متجر ŞOK من الجمعة 22.01.2021 حتى يوم الثلاثاء 26.01.2021

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى