أخبار تركياالأخبار

وسائل الاعلام التركية تتناقل خبر عن تبديل قرار حظر التجوال فما هو

بحسب ما تناقلته وسائل الإعلام التركية بإنه مع انخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا ستخفض الحكومة التركية الإجراءات اللازمة للحد من الفايروس.

وأِشارت إلى أن حظر التجوال اليومي سيتغير قريبا وقد نقلت هذا الخبر عن عضو في إدارة علوم المجتمع بوزارة الصحة التركية ويدعى “مصطفى نجمي إلهان”.

فقد صرح “مصطفى نجمي إلهان”: بسبب انخفاض عدد الإصابات بفيروس قد يتم تخفيف الإجراءات الخاصة بفيروس كورونا.

وأردف: هناك حظر تجول على مدار الأسبوع يبدأ من منتصف الليل وليس من التابعة مساءً.

وأكمل: ومن المتوقع أيضًا أن يتم تنفيذ حظر التجول في عطلات نهاية الأسبوع أو في الليل فقط وذلك لمدة يوم واحد.

المصدر: تركيا عاجل

——————

كل ما تود معرفته عن كرت الهلال الأحمرkizilay kart - وسائل الاعلام التركية تتناقل خبر عن تبديل قرار حظر التجوال فما هو

كيف أستطيع التقدم بطلب إلى برنامج دعم التضامن الاجتماعي للأجانب-صُوي؟

عليك أن تتأكد من التالي: جميع أفراد عائلتكم مسجلين لدى المديرية العامة للهجرة ويمتلكون هوية تبدأ بالرقم 99 ومسجلين تحت نفس الرقم العائلي.” عنوانكم وجميع أفراد عائلتكم مسجلين في مديرية الأحوال المدنية في منطقتكم.

في حال وجود أفراد في العائلة من ذوي الاحتياجات الخاصة، من أجل الحصول على تقرير طبي بدرجة عجز 40% وما فوق يرجى التوجه إلى أقرب مستشفى حكومي.

قمتم بملء استمارة التقديم لكل أفراد عائلتكم وأن كل الأفراد الذين تجاوزوا سن الـ 18 قد قاموا بالتوقيع عليها.

قمتم بتقديم الطلب بإبراز هويات جميع أفراد العائلة وتقارير ذوي الاحتياجات الخاصة في حال وجودها إلى مراكز خدمة الهلال الأحمر أو مكاتب وقف التضامن والتعاون الاجتماعي في منطقتكم.

من أين يمكنني الحصول على استمارة الطلب؟

يمكنكم الحصول على استمارة تقديم الطلب إلى برنامج دعم التضامن الاجتماعي للأجانب-صُوي مجاناً من مراكز خدمة الهلال الأحمر التركي أو مكاتب وقف التضامن والتعاون الاجتماعي. يمكنكم الوصول إلى عناوين هذه المراكز والمكاتب من خلال الاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر على الرقم المجاني 168 أو النقر هنا.

هل يمكنكم شرح تفاصيل ملء استمارة الطلب؟

إن ملء قسم المعلومات الأساسية والموافقة إلزامي بالإضافة الى الأسئلة الإلزامية التالية: 1، 2، 3، 5، 6، 6.1، 10، 11، 12، 14، 14.1، 16، 31، 32، 32.1، 34، 35، 36، 38 (19 سؤالاً). يمكنك طلب المساعدة عبر الاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر على الرقم المجاني 168 أو من مراكز خدمة الهلال الأحمر التركي أو مكاتب وقف التضامن والتعاون الاجتماعي وذلك في حال واجهتك صعوبة في إكمال أقسام معينة من الطلب. يمكنكم الوصول إلى استمارة تقديم الطلب وطريقة التسجيل عبر النقر هنا.

——————

شاهد أسعار الذهب في تركيا اليوم السبت 23 كانون الثاني 2021

——————

إلى أي جهة أقوم بتقديم الطلب؟

يمكنكم تقديم الطلب إلى برنامج دعم التضامن الاجتماعي للأجانب-صُوي لدى مراكز الخدمة التابعة للهلال الأحمر التركي أو مكاتب وقف التضامن والتعاون الاجتماعي في منطقتكم. يمكنكم النقر هنا للحصول على العناوين أو الاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر التركي على الرقم المجاني 168 في حال لم تكونوا على علم أما النقر هنا.

من يستطيع التقديم الى برنامج دعم التضامن الاجتماعي-صُوي؟

لتقديم الطلب إلى برنامج دعم التضامن الاجتماعي-صُوي يجب أن يتوفر لديك ما يلي:

  • أن تكون أجنبي (لا تمتلك الجنسية التركية) وتعيش في تركيا تحت بند الحماية الدولية أو الحماية المؤقتة أو إذن الإقامة الإنسانية (حسب قانون الأجانب والحماية الدولية المرقم 6458 في 2014/4/4). وأن يكون سكنك خارج مراكز الإيواء المؤقتة (المخيم).
  • أن تمتلك هوية(كمليك) صادرة عن الإدارة العامة للهجرة في تركيا وتبدأ بالرقم 99. (تستطيع الحصول على رقمك الذي يبدأ بـ 99 في حال امتلاكك لهوية تبدأ بـ 98 عن طريق زيارة الموقع التالي وادخال رقمك عبر الرابط: اضغط هنا

أو عبر زيارة الإدارة العامة للهجرة في منطقتكم.

  • أن تكون مسجلاً لدى مديرية الأحوال المدنية (النفوس) في المنطقة التي تسكن فيها.
  • أن يكون مقدم الطلب بالغاً (تجاوز سن الـ 18).

هل يتم تقديم المساعدة للعوائل أم للأفراد؟

تقدم المساعدة للعوائل التي تقيم في نفس العنوان وقد تشمل المساعدة الأفراد الذين يقيمون لوحدهم أيضاً.

ما هو ما يمكن اعتباره عائلة؟

العائلة هي الأسرة التي تتكون من الأفراد التاليين: الأب/ الأم وأولادهم غير المتزوجين والأجداد وباقي الأفراد غير المتزوجين. على جميع أفراد العائلة الذين تم ذكرهم في الطلب امتلاك رقم عائلي موحد لدى المديرية العامة لإدارة الهجرة.

——————

شاهد أسعار الذهب في تركيا اليوم السبت 23 كانون الثاني 2021

——————

ما هي الأوراق التي يجب أن أقدمها مع الطلب؟

أن تكون معلومات جميع أفراد العائلة مسجلة في استمارة تقديم الطلب. يجب أن يكون لدى جميع أفراد العائلة المسجلين في الطلب نفس الرقم العائلي في مديرية الهجرة.

  • أولاً: يجب على الأفراد الذين يبلغون سن الثامنة عشرة وما فوق التوقيع على الصفحة الأولى من الاستمارة.
  • ثانياً: يجب أن تكونوا حاصلين على هوية (كمليك) تبدأ بـالرقم 99 من مديرية الهجرة.
  • ثالثاً: يجب تقديم تقرير طبي يبين درجة عجز لكل فرد من ذوي الاحتياجات الخاصة في العائلة صادر من مستشفى حكومي في تركيا. العوائل التي لديها أفراد بدرجة عجز 40% وما فوق لديهم فرصة أكبر في الحصول على المساعدة.

ما الذي يجب فعله في حال وجود أفراد في أسرتي مسجلين برقم مختلف عن رقم الاسرة؟

يجب أن يكون جميع الأفراد في الأسرة مسجلين تحت رقم عائلي موحد، يجب مراجعة أقرب مكتب تابع للمديرية العامة للهجرة لتصحيح الرقم في حال وجود أحد أفراد الأسرة برقم مختلف وذلك قبل التقدم إلى البرنامج.

كيف أسجل في مديرية الأحوال المدنية (النفوس)؟

يجب أن تذهب الى أقرب مكتب لمديرية الأحوال المدنية (النفوس) وتقوم بتقديم الهوية التي حصلت عليها من مديرية الهجرة (كمليك). لن تحتاج للحصول على أي أوراق منهم، فقط تأكد من أنك مسجل لديهم. إذا لم يكن لديكم معلومات عن مكان تواجد أقرب مكتب تابع لمديرية الأحوال المدنية (النفوس) في منطقتكم يمكنكم الاستفسار عبر الاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر التركي على الرقم المجاني 168.

ليس لدي عنوان ولذلك لا أستطيع التسجيل في مديرية الأحوال المدنية (النفوس). ما الذي يمكنني فعله؟

من أجل تقديم الطلب إلى برنامج صُوي يجب أن تكون عائلتكم مسجلة في النفوس. يرجى الاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر عبر الرقم المجاني 168والإبلاغ عن ذلك.

كم من الوقت ستستغرق معرفة نتيجة الطلب؟

ستستغرق معرفة نتيجة الطلب ما بين 5-9 أسابيع حيث سيتم إعلامكم في حال قبلتم أو لم تقبلوا بالنتيجة عبر الرسائل النصية (SMS). الرجاء إعلام مركز خدمة الهلال الأحمر أو مكتب وقف التضامن والمساعدات الاجتماعية في حال تغيير رقم جوالكم وذلك في المركز الذي قمتم بالتسجيل به وإلا لن نستطيع التواصل معكم وإعلامكم بالنتيجة.

ما الذي يمكن فعله في حال لم أستلم رسالة نصية (SMS)؟

من المفروض أن تستلم رسالة نصية (SMS) تُعلمك بنتيجة الطلب خلال 5-9 أسابيع من تاريخ تقديم الطلب، في حال لم تستلم الرسالة بعد مرور 9 أسابيع الرجاء الاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر التركي على الرقم المجاني 168 والاستفسار.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى