close
الأخبار

بينهم ضابط..قتلـ.ـى وجرحـ.ـى بقصـ.ـف جوي إسرائيلي قرب العاصمة السورية

قتـ.ـل عدد من جنود الأسد، وأصـ.ـيب آخرون، بقصف جوي إسرائيلي استهدف مواقع عسكرية قرب العاصمة السورية دمشق، منتصف الليلة الماضية.

وذكر مصدر عسكري في جيش النظام لوكالة “سانا” الموالية أنه في حوالي الساعة 12:41 من فجر اليوم الأربعاء، تعرضت بعض النقاط العسكرية قرب دمشق، لقصـ.ـف جوي من اتجاه طبريا.

وأكد موقع “صوت العاصمة”، المهتم بأخبار دمشق وريفها، أن الهـ.ـجوم استهدف موقعين بمحيط مطار دمشق الدولي، تبع ذلك حدوث انفجـ.ـار ضخم في المنطقة.

وأضاف أن الطائرات الإسرائيلية قصفت نقطةً عسكرية للميليشيات الإيرانية ضمن موقع للفرقة الرابعة التابعة لجيش الأسد، في جبل السومرية، بدمشق، حدث على إثرها حريق كبير في الموقع.

ونعت صفحات موالية صباح اليوم، أربعة عسكريين، بينهم ضابط عقيد، يدعى رفعت علي الصالح، من قرية حمام واصل بطرطوس، بالإضافة لعدد من الجـ.ـرحى.

وكانت إسرائيل شنت، منتصف الشهر الجاري، غارات على مواقع لميليشيات مدعومة من إيران، في مركز البحوث العلمية، وقرب بلدة رخلة، وعلى أطراف مدينة قطنا بريف دمشق.

وتتعرض مواقع قوات الأسد والميليشيات الإيرانية، في سوريا، منذ عدة أعوام، للقصـ.ـف الجوي الإسرائيلي، إلا أن وتيرة القصف اشتدت خلال الشهرين الفائتين، بالتزامن مع انشغال روسيا في الحـ.ـرب الأوكرانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى