أخبار تركياالأخبار

شاهد أول عملية لم شمل لعائلة سورية مقيمة في تركيا لعام 2021 وطريقة دخولهم إلى تركيا

تناقلت مصادر إعلام سورية وتركية عن عملية لم شمل عائلة سورية دخلت الأراضي التركية، وهي الأولى في عام (2021).

فقد ساهمت اللجنة السورية – التركية المشتركة في عملية لم الشمل عائلة سورية مكونة من أم وأربعة أطفال بينهم رضيعة.

وبحسب ما نشرت اللجنة السورية على صفحتها في فيسبوك، على لم شمل العائلة، ، وكان ممثل الائتلاف الوطني السوري في ولاية ( هاتاي) السيد ” عدنان شغري” في استقبال باقي أفراد العائلة القادمين من سوريا، وتأمين رحلتهم إلى إسطنبول.

وفي التفاصيل فقد اضطرت الأم في وقت سابق، لدخول تركيا من أجل معالجة إحدى بناتها من مرض السرطان، وبقيت معها لمدة عام بعيدة عن عائلتها.

وانتقلت السيدة فاطمة إلى تركيا منذ عام لعلاج ابنتها “نور”، التي تُعاني من مرض السرطان في العين، وتركت الأم أطفالها الثلاثة وبينهم رضيعة مع جدتهم،

وأمضت الأم في إسطنبول مدة سنة بعيدة عن عائلتها، حيث قرر الطبيب خطورة عودة الطفلة إلى المخيمات.

وبعد تواصل السيدة فاطمة مع اللجنة المشتركة السورية التركية المشتركة، عملت اللجنة،على لم شمل العائلة، وإدخال الأطفال الثلاثة إلى تركيا،

المصدر: أوروبا نيوز

………………………………………..

اقرأ أيضا:

نبذة عن متجر بيم BİM 

بدأت شركة بيم BİM (اتحاد المتاجر) وهي صاحبة أكبر حصة سوقية في قطاع البيع بالتجزئة المنظم في تركيا، أنشطتها في عام 1995 من خلال 21 متجراً.

يتمثل المبدأ الرئيسي لشركة بيـم BİM (اتحاد المتاجر) في تقديم المواد الغذائية والاستهلاكية الأساسية للمستهلك بجودة عالية وبأفضل سعر. كما تهدف شركة بـيم BİM (اتحاد المتاجر) التي تعد الممثل الأول لنموذج الخصومات العالية في تركيا إلى تقديم ما يقرب من 750 منتجاً موجوداً في مستودعاتها. بالإضافة إلى عدد كبير من منتجات العلامات الخاصة إلى عملائها.

كما أن شركة بيم BİM (اتحاد المتاجر) واصلت سياستها في زيادة عدد المتاجر وحجم مبيعاتها بشكل مطرد في عام 2019. حيث وصل عدد متاجر شركة بيم التي بلغ نموها السنوي 12 بالمائة في عدد المتاجر. وذلك بعد أن افتتحت 766 (+29 حقيبة) مخزناً جديداً بالإضافة إلى خمسة مراكز إقليمية جديدة محلياً في عام 2019، إلى 7438 (+7531 حقيبة) متجراً في تركيا بحلول نهاية عام 2019. كما أن شركة بيم تواصل تطوير نفسها بسياسة فعالة لإدارة التكلفة دون التخلي عن مفهوم الجودة وأولوية رضا العملاء التي تتبناها.

كما أنه بالإضافة إلى تركيا، تعمل شركة بيم أيضاً في الخارج في المغرب ومصر. بالإضافة إلى ذلك افتتحت 55 متجراً جديداً في المغرب في عام 2019. لتصل إلى إجمالي 497 متجراً و320 متجراً في نهاية عام 2019 في مصر ثاني مركز لها في الخارج. وقد بلغ إجمالي عدد متاجر الشركة بحلول نهاية عام 2019 8,348 متجراً في تركيا. بالإضافة إلى المتاجر الموجودة في المغرب ومصر.

بالإضافة إلى ذلك لا يقتصر تميز شركة بيم على حجم المبيعات فقط. ولكنها تتفوق أيضاً بعدد الموظفين حيث أنها تضم ما مجموعه 51,765 موظفاً بحلول نهاية عام 2019 موزعين على الشكل التالي:

3611 موظف مكتبي و4837 عامل في المستودعات و43317 عامل في المتاجر.

ووفقاً لمسح Capital500 الذي تم إعداده مع بيانات عام 2018، فإنها تتمتع بميزة الشركة الأكثر توظيفاً في تركيا.

كما تواصل شركة بيم أنشطتها من خلال العلاقات القائمة على الثقة التي تقيمها مع جميع أصحاب المصلحة. وخاصة عملائها ومورديها، وموظفيها مع نهج خدمة لا تشوبه شائبة..

شاهد عروض متجر البيم BİM المميزة يوم الأربعاء 27.01.2021

Resim1 13 - شاهد أول عملية لم شمل لعائلة سورية مقيمة في تركيا لعام 2021 وطريقة دخولهم إلى تركيا

1

afis 214LOBLZGV0G 122 27 ocak mutfak - شاهد أول عملية لم شمل لعائلة سورية مقيمة في تركيا لعام 2021 وطريقة دخولهم إلى تركيا

2afis 8BB7SHUWGTUC2 122 27 ocak bisiklet - شاهد أول عملية لم شمل لعائلة سورية مقيمة في تركيا لعام 2021 وطريقة دخولهم إلى تركيا

3afis VTX88C3W7M 122 27 ocak bant - شاهد أول عملية لم شمل لعائلة سورية مقيمة في تركيا لعام 2021 وطريقة دخولهم إلى تركيا


معاني رموز الورقة النقدية الجديدة في سوريا – خمس الاف ليرة –

حملت الفئة النقدية الجديدة في سوريا (5 آلاف ليرة) عددا من الصور والرموز كان أبرزها صورة الجندي السوري على الوجه الأمامي

600d670942360445af2e269d - شاهد أول عملية لم شمل لعائلة سورية مقيمة في تركيا لعام 2021 وطريقة دخولهم إلى تركيا

وحملت الفئة الجديدة على وجهها الأمامي صورة لجندي سوري يؤدي التحية لعلم الجمهورية، أما الوجه الخلفي فيحوي لوحة جدارية من مدينة تدمر السورية تعود للقرن الثاني الميلادي، وتمثل معبد بعل شمين (الشمس مع العقاب وغصن الزيتون).

والعُقاب هو شعار سوريا الرسمي.

يذكر أن ورقتي الفئتين اللتين كانتا الأعلى في البلاد (الألف ليرة، ثم الألفي ليرة) كانتا تحملان صورتي الرئيسين: الراحل حافظ الأسد، والحالي بشار الأسد.

المصدر: RT


فرنسا تقرّ قانوناً يشرعن التضييق على المسلمين

وافقت لجنة خاصة في البرلمان الفرنسي على مشروع قانون يفرض رقابة مشددة على المساجد وإدارتها وتمويل المنـ.ـظمات الإسلامية المدنية، ويحظر ارتداء الفتيات للحجاب، ويجعل “التثقيف العلماني” إلزامياً.

أقرّت لجنة خاصة في الجمعية الوطنية الفرنسية مشروع قانون “مبادئ تعزيز احترام قيم الجمهورية” المثير للجدل، والذي جرى التعريف به لأول مرة باسم “مكافحة الإسلام الانفصالي”.

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، مساء السبت، أن لجنة خاصة في الجمعية الوطنية اعتمدت مشروع القانون “الذي يهدف إلى ترسيخ مبادئ الجمهورية” حسب وصفه، وذلك بتأييد واسع.

وأضاف “نحن نصنع قانوناً للمستقبل، وليس فقط للرد على تحدّيات اليوم، بهدف الدفاع عن قيم الجمهورية”.

300x196 - شاهد أول عملية لم شمل لعائلة سورية مقيمة في تركيا لعام 2021 وطريقة دخولهم إلى تركيا

وأشار إلى أن تيارات اليمين واليسار المتـ.ـطرف المتصاعدة في البلاد باتت تشكل تهـ.ـديداً أيضاً.

ويواجه مشروع القانون انتقادات حادة من قبيل أنه يسـ.ـتهدف المسلمين في فرنسا ويكاد يفرض قيوداً على كل مناحي حياتهم، ويسعى لإظهار بعض الأمور التي تقع بشكل نادر وكأنها مشكلة مزمنة.

وينصّ القانون على فرض رقابة على المساجد والجمعيات المسؤولة عن إدارتها، ومراقبة تمويل المنظمات المدنية التابعة للمسلمين.

كما يفرض قيوداً على حرية تقديم الأسر التعليم لأطفالها في المنازل في البلاد التي يحظر فيها ارتداء الحجاب في مؤسسات التعليم ما قبل الجامعي.

ويحظر مشروع القانون على المرضى اختيار الأطباء وفق جنسهم، لاعتبارات دينية أو غيرها، كما يجعل “التثقيف العلماني” إلزامياً لكل موظفي القطاع العام.

ومن المنتظر عرض مشروع القانون على الجمعية الوطنية في فبراير/شباط المقبل.

وفي 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي جرى التعريف بمشروع القانون من قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تحت اسم “مكافحة الإسلام الانفصالي”، ثم تغير اسمه لاحقاً إلى “مبادئ تعزيز احترام قيم الجمهورية” بعد انتقادات واسعة.

المصدر: TRTعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى