close
أخبار السوريينأخبار تركياالأخبار

شاهد كيف هرب الباترون التركي من المستشفى بعد أن علم باصابة العامل السوري الذي فقد يده اثناء العمل

علقت يد عامل سوري في آلة الحفر أثناء عمله في ولاية إزمير وهرب صاحب العمل بعد ان أسعفه إلى المشفى .

وبحسب ما رصده موقع”الحدث بدقيقة”. فإن موقع “evrensel” قال أن العامل السوري “عبدالرحمن ” والبالغ من العمر 24 عامًا علق ذراعيه في آلة الحفر .

وقد تم نقل “عبد الرحمن” الذي أصيب بجروح خطيرة في ذراعيه إلى قسم الطوارئ في مستشفى جامعة إيجه من قبل صاحب العمل ( الباترون ) .

وعندما تذكر الباترون أن العامل السوري لا يملك إذن عمل وسيتحمل الباترون المسؤولية وربما السجن تركه في باحة المشفى وفر هاربا .

وللأسف تم بتر الذراع الأيمن للعامل الذي خضع لعملية جراحية في خدمة تقويم العظام و نُقل العامل المصاب بضرر شديد في ذراعه اليسرى إلى العناية المركزة .

لم يتم التعرف على كنية العامل السوري الذي لا يعرف سوى القليل من اللغة التركية و لم يقدم معلومات عن مكان العمل والحادث الذي تعرض له.

المصدر:تركيا واحة العرب

………………………………………………………………………………

اقرأ أيضا:

موعد افتتاح مطار تشوكوروفا في مرسين

ذكّر وزير الخزانة والمالية (لطفي إلفان)، بأن استثمارات البنية التحتية لمطار جوكوروفا الإقليمي، الذي هو قيد الإنشاء في منطقة طرسوس في مرسين، قد اكتملت وأنه تم طرح مناقصة للهيكل العلوي.

المطار الجديد

وقال: “ستبدأ شركة المقاول العمل بعد اسبوعين وعده لنا مارس 2022. بإذن الله سنفتتح معا مطار جوكوروفا”.

حضر إيلفان المؤتمر الإقليمي العادي السابع لرئاسة حزب العدالة والتنمية الإقليمية في مرسين، وفي حديثه في المؤتمر الذي عقد في قاعة “Servet Tazegül” الرياضية وحضره الرئيس رجب طيب أردوغان عبر مؤتمرات الفيديو.

وقدم إلفان معلومات حول الاستثمارات التي تمت في المدينة خلال فترة حكمهم، وفي إشارة إلى الاستثمارات التي لا يمكن تصورها والتي تم جلبها إلى مرسين في 19 عامًا.

وقال إلفان: “عندما ننظر إلى استثمارات دريك آند سكل مثل السدود والبرك وخاصة تحسين مجاري المياه، فإن دريك آند سكل هي الوحيدة التي أنجزت 172 سدا وبركة ومشروعا للحماية من الفيضانات في آخر 19 عاما، عندما ننظر إلى مديريتنا، كان هناك إنفاق ما يقرب من 10 مليارات ليرة في 19 عامًا، بشأن بناء سد سورجن، سد أقشيفات، سد أيدينجيك وسد باموكلك نحن نكمل هذه السدود الأربعة الكبرى هذا العام بإذن الله”.

وأضاف: “تستمر أعمال المصادرة على طريق (Çeşmeli-Taşucu) السريع، وقد تم الانتهاء من المشروع وآمل أن نخطط لتقديم مناقصة في المستقبل القريب، وتم الانتهاء من تقاطع (Liman-Hal Köprülü)، ونحن ذاهبون إلى مناقصة (Bekirde Köprülü Crossroads) الشهر المقبل”.

وأشار: الى أنه “تم إنفاق أكثر من 4 مليارات ليرة على الطريق الساحلي للبحر الأبيض المتوسط ​، وتم الانتهاء من 15 نفقًا و 4 جسور حتى الآن، وتستمر الدراسات بسرعة”.

“سيتم افتتاح مطار جوكوروفا في مارس 2022”

وفي حديثه عن إنشاء مطار جوكوروفا ، قال إلفان: “أعلم أنك تنتظر كثيرًا، وأعلم أن العملية مطولة، ونحن مصممون على إكمال هذه المهمة الآن، وانتهت استثمارات البنية التحتية، وتم إجراء مناقصة للهيكل العلوي، وستبدأ شركة المقاول العمل في غضون أسبوعين، ووعده لنا هو في عام 2022، واعتباراً من مارس (آذار) سنفتتح معا بإذن الله مطار جوكوروفا”.

وفي إشارة إلى الاستثمارات الصحية في المنطقة، شدد إلفان على أنه تم القيام باستثمارات مهمة للغاية في هذا المجال، وتابع: “لقد تضاعف عدد الأسرة تقريبًا إلى 4 آلاف 993، وبدأت مستشفياتنا التي بنيناها فقط في هذه الفترة هي:

“مستشفى أنامور الحكومي بولاية بوزياز، ومستشفى مرسين للأطفال، ومستشفى مرسين للولادة والأطفال، ومستشفى جاملييلا الحكومي، ومستشفى إيردملي الحكومي، ومستشفى ولاية سيليفكي، ومستشفى توروس الحكومي، ومستشفى موت الحكومي، ومستشفى جولنار الحكومي، ومستشفى مدينة مرسين بسعة 1300 سرير، وكلها كانت في عهد حكومة حزب العدالة والتنمية. والآن أكملنا مستشفى طرسوس الحكومي العملاق الذي يضم 600 سرير بحجم مستشفى المدينة، وآمل أن نفتتح مستشفى طرسوس الحكومي في الأشهر المقبلة”.

وذكر إلفان أنهم ضاعفوا عدد المدارس تقريبًا من 671 في عام 2002 إلى 126.126 في العام الحالي وأوضح: “كان عدد الطلاب في الفصل 38، وقمنا بتقليصه إلى 22، وقمنا بتنفيذ العديد من المجمعات الرياضية في مجال الرياضة، وبدأنا المساكن في الحي ونأمل أن ننتهي منها في وقت قصير، وأعلننا أن أحياء باريش وتورجوت مناطق محفوفة بالمخاطر، ونحن نعمل على مشاريع، وبدأنا استثماراتنا الرائعة التي سترفع من مستوى معيشة مواطنينا الذين يعيشون في تلك الأحياء الصفيحية منذ 30-40 عامًا.

وأضاف: “سيبدأ إخواننا في العيش ولقد قدمنا خدماتنا لأمتنا حتى اليوم، وسنواصل القيام بذلك من الآن فصاعدًا”.

“سنوفر فرص عمل لأكثر من 50 ألف أخ وأخت”

وردت مذكّرة بأن مرسين كانت لديها ثلاث مناطق صناعية منظمة من قبل، وقدمت إلفان المعلومات التالية “نحن نعمل حاليًا على 8 مناطق صناعية منظمة مختلفة، ونعمل على زيادتها إلى 11 مناطق صناعية منظمة في طرسوس، وأكملنا واحدة وبدأت الاستثمارات وانتهت أعمال مصادرة أخرى في طرسوس، وانتهت أعمال التخصيص.

وأتمنى أن تبدأ الاستثمارات الثلاثة الأخرى هذا العام، ومن ناحية أخرى، نقوم بإنشاء مناطق صناعية منظمة في إردملي وسيليفكي وموت، وسنوفر فرص عمل لأكثر من 50 ألف أخ وأخت هنا،وبدأت وزارة الطاقة والموارد الطبيعية لدينا بالعمل”.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً كيف يمكنكم نقل بطاقة الكملك من محافظة إلى أخرى. إليكم الطريقة

أشارت بعض المصادر إلى طريقة جديدة لنقل بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) من محافظة إلى محافظة أخرى.

وجاء هذا التطور في وقت يواجه فيه بعض المقيمين في محافظات غير المحافظات التي استخرجوا منها بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) الخاصة بهم. وخاصة إذا كان لديهم أطفال.

وبهذا الصدد أشار أحمد جميل النبهان (المعني بأمور السوريين) في مقابلة خاصة مع تركيا بالعربي إلى طريقة نقل بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك). إليكم الطريقة:

الآن هناك طريقة جديدة ومضمونة لنقل بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) من محافظة إلى أخرى.

إذا كان الشخص يعيش في محافظة غير مكان إقامته الرئيسي في المحافظة التي استخرج منها بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) الخاصة به، ولا يمكنه الحصول على تصريح نقل إلى تلك المحافظة وكان لديه أطفال، فما عليه إلا تسجيلهم في المدرسة في حال كان لديه عقد إيجار منزل مصدق كاتب عدل (النوتر) أو وثيقة من مختار الحي.

بعد تسجيل الاطفال في المدرسة، ينبغي طلب بطاقة طالب من إدارة المدرسة.

بعد الحصول على ورقة الطالب، يجب بمراجعة شعبة الأجانب في هذه المحافظة مع عقد آجار البيت المصدق من كاتب العدل. وطلب النقل على أساس هذه الورقة.

كما أنه من الممكن استخراج إذن النقل من الاي دولات على أساس هذه الورقة.

—————————————–

موعد افتتاح مطار تشوكوروفا في مرسين

—————————————–


اقرأ أيضاً: هل سيرفع الأذان ويتلى القرآن باللغة التركية من جديد في إسطنبول

شاهد أيضاً في زمن كورونا: كيف تخطط لإدارة أموالك بشكل أفضل لـ 2021

جلب عام 2020 نفقات إضافية لأصحاب المنازل والشركات التي لم تكن متوقعة في عام 2019 بسبب وباء فيروس كورونا غير المسبوق. سواء كنت صاحب منزل أو عضو مجلس إدارة تعمل مع مدير الممتلكات والمحاسب الخاص بك، ضع في اعتبارك نصائح تخطيط الميزانية هذه عند التخطيط لعام 2021.

أولاً ما هي الميزانية؟

تتمثل فكرة الميزانية في إنشاء مقارنة بين إجمالي الإيرادات وإجمالي المصروفات بحيث تكون النفقات مساوية للإيرادات أو أقل منها.

تحديد الميزانية لعام 2021

إذا تعلمنا أي شيء من عام 2020، فهو توقع ما هو غير متوقع. عند تخطيط الميزانية لعام 2021، توقع نفقات منزلك أو شركتك استنادًا إلى اتجاهات عام 2020، ولكن أيضًا خطط “للعمل كالمعتاد”. تذكر أن إجمالي نفقات ميزانيتك يجب ألا يتجاوز إيراداتك. ولذلك يجب عليك أولاً تسديد الديون المترتبة عليك، ثم بناء صندوق طوارئ لديك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى