الأخبار

هيلاري كلينتون تمجد “pkk”.. صحف تركية تصف العمل

هيلاري كلينتون تمجد “pkk”.. صحف تركية تصف العمل

انتـ.ـقدت الصحف ووكالات الإعلام التركية وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون وابنتها تشيلسي، بعد أن حصلتا على حقـ.ـوق إنتاج مسلسل درامي مستوحى من كتاب للصحفية والروائية الأمريكية غايل تزيماش ليمون، تدور أحـ.ـداثه في عين العرب شمال سوريا، ويتحدث عن المقـ.ـاتلات السوريات الكـ.ـرديات في صفـ.ـوف ميليـ.ـشيا قسد.

وكتبت صحيفة “يني بيرلك” مقالاً في صفحتها الأولى بعنوان “بروباغـ.ـندا من آل كلينتون لـ YPG”، تناولت فيه حصول وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون وابنتها تشيلسي كلينتون حقوق البث التلفزيوني لكتاب عن مقـ.ـاتلات تابـ.ـعات لميليـ.ـشيا قسد في عين العرب.

في حين ذكرت صحيفة “جمهوريات” المعـ.ـارضة في مقالها أن “عائلة كلينتون تشمر عن سواعدها لتصوير مسلسلات تلفزيونية تمجد منـ.ـظمة PKK / YPG الإرهـ.ـابية”، مشيرين إلى أن وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون وابنتها تشيلسي كلينتون ستقومان بتحـ.ـويل كتاب عن إرهـ.ـابيات من حـ.ـزب العمال الكـ.ـردسـ.ـتاني / وحدات حمـ.ـاية الشـ.ـعب، المقـ.ـاتلات في شمال سوريا إلى مسلسل تلفزيوني.

دعـ.ـم الولايات المتحدة الأمريكية

وأشارت صحيفة” BİRGÜN” التركية، “الأكـ.ـراد يحصلون على دعـ.ـم الولايات المتحدة الأمريكية”، ومضيفة “يبدو أن الدعـ.ـم السيـ.ـاسي والعسـ.ـكري من أمريكا لحـ.ـزب العمال الكـ.ـردسـ.ـتاني وميليـ.ـشياته في سوريا يمتد ويتوسـ.ـع ليشمل قطـ.ـاع السينما”.

بينما قالت وكالة الأناضول التركية إن الولايات المتحدة الأمريكية “تعد مسلسلا تلفزيونيا إرهـ.ـابيا مؤيـ.ـدا لحزب العمال الكـ.ـردسـ.ـتاني / ووحدات حماية الشـ.ـعب، مدعـ.ـوما من شركة إنتاج هيلاري كلينتون، ويعتمد على كتاب مجهز لتبييض صفحة الإرهـ.ـابيين”.

telegram - هيلاري كلينتون تمجد "pkk".. صحف تركية تصف العمل

في حين عنـ.ـونت صحيفة يني شفق في عددها الصادر اليوم بـ “تحرك فاضـ.ـح من عائلة كلينتون: سيطلـ.ـقون مسلسلات عن وحدات حماية الشـ.ـعب / حزب العمال الكـ.ـردسـ.ـتاني”.

وقالت الصحيفة إن “إنتاج المسلسل من شأنه أن يسـ.ـبب فضـ.ـيحة وتحصد ردود فعل كبيرة وواسعة ضـ.ـد شركة الإنتاج”، بعد أن اشترت الشركة حقـ.ـوق نشر كتاب عن حياة إرهـ.ـابيي YPG / PPK في مدينة كوبـ.ـاني وتستعد لإطـ.ـلاقه كمسلسل.

وكانت شركة “HiddenLight”، التي تمتلـ.ـكها هيلاري كلينتون وابنتها، فازت بشراء حقـ.ـوق تحـ.ـويل كتاب يحمل اسم “بنات كوبـ.ـاني.. قصة ثـ.ـورة وشجاعة وعـ.ـدالة”، لمسلسل درامي عن مقـ.ـاومة الفتيات الكـ.ـرديات لداعـ.ـش، للكاتبة الأمريكية غايل تزيماش ليمون.

واعتبرت هيلاري كلينتون في بيـ.ـان لها “أن الكتاب قصة غير عادية لنساء شجاعات وثائـ.ـرات، يناضـ.ـلن من أجل العـ.ـدالة والمـ.ـساواة”، مؤكـ.ـدة أنه “لا يمكننا إلا أن نكون متحمـ.ـسين للغاية لتقديم هذه القصة الملهمة إلى المشاهدين في جميع أنحاء العالم”.

ويأتي ذلك في ظل سيـ.ـاسية قسد في المنطقة من خطـ.ـف فتيات قاصـ.ـرات قـ.ـسـ.ـراً من ذويهم وتجـ.ـنيـ.ـدهن ضمن صـ.ـفوفـ.ـها، وبحسب تقـ.ـرير صادر عن الأمم المتحدة عام 2018، حول التـ.ـجنـ.ـيد القـ.ـسـ.ـري واستـ.ـخدام الأطفال كجـ.ـنود من قبل ميليـ.ـشيا قسد، وثـ.ـق قرابة 224 حالة في 2016-2017.

المصدر: أورينت نت

telegram - هيلاري كلينتون تمجد "pkk".. صحف تركية تصف العمل

اقرأ أيضاً كيف يمكنكم نقل بطاقة الكملك من محافظة إلى أخرى. إليكم الطريقة

أشارت بعض المصادر إلى طريقة جديدة لنقل بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) من محافظة إلى محافظة أخرى.

وجاء هذا التطور في وقت يواجه فيه بعض المقيمين في محافظات غير المحافظات التي استخرجوا منها بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) الخاصة بهم. وخاصة إذا كان لديهم أطفال.

وبهذا الصدد أشار أحمد جميل النبهان (المعني بأمور السوريين) في مقابلة خاصة مع تركيا بالعربي إلى طريقة نقل بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك). إليكم الطريقة:

الآن هناك طريقة جديدة ومضمونة لنقل بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) من محافظة إلى أخرى.

إذا كان الشخص يعيش في محافظة غير مكان إقامته الرئيسي في المحافظة التي استخرج منها بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) الخاصة به، ولا يمكنه الحصول على تصريح نقل إلى تلك المحافظة وكان لديه أطفال، فما عليه إلا تسجيلهم في المدرسة في حال كان لديه عقد إيجار منزل مصدق كاتب عدل (النوتر) أو وثيقة من مختار الحي.

بعد تسجيل الاطفال في المدرسة، ينبغي طلب بطاقة طالب من إدارة المدرسة.

بعد الحصول على ورقة الطالب، يجب بمراجعة شعبة الأجانب في هذه المحافظة مع عقد آجار البيت المصدق من كاتب العدل. وطلب النقل على أساس هذه الورقة.

كما أنه من الممكن استخراج إذن النقل من الاي دولات على أساس هذه الورقة.

—————————————–

هيلاري كلينتون تمجد “pkk”.. صحف تركية تصف العمل

—————————————–


اقرأ أيضاً: هل سيرفع الأذان ويتلى القرآن باللغة التركية من جديد في إسطنبول

شاهد أيضاً في زمن كورونا: كيف تخطط لإدارة أموالك بشكل أفضل لـ 2021

جلب عام 2020 نفقات إضافية لأصحاب المنازل والشركات التي لم تكن متوقعة في عام 2019 بسبب وباء فيروس كورونا غير المسبوق. سواء كنت صاحب منزل أو عضو مجلس إدارة تعمل مع مدير الممتلكات والمحاسب الخاص بك، ضع في اعتبارك نصائح تخطيط الميزانية هذه عند التخطيط لعام 2021.

أولاً ما هي الميزانية؟

تتمثل فكرة الميزانية في إنشاء مقارنة بين إجمالي الإيرادات وإجمالي المصروفات بحيث تكون النفقات مساوية للإيرادات أو أقل منها.

تحديد الميزانية لعام 2021

إذا تعلمنا أي شيء من عام 2020، فهو توقع ما هو غير متوقع. عند تخطيط الميزانية لعام 2021، توقع نفقات منزلك أو شركتك استنادًا إلى اتجاهات عام 2020، ولكن أيضًا خطط “للعمل كالمعتاد”. تذكر أن إجمالي نفقات ميزانيتك يجب ألا يتجاوز إيراداتك. ولذلك يجب عليك أولاً تسديد الديون المترتبة عليك، ثم بناء صندوق طوارئ لديك.

اقتصاد السوق - هيلاري كلينتون تمجد "pkk".. صحف تركية تصف العمل
الإدارة المالية

قلل من الإنفاق

تمامًا مثل أن إنقاص حجم الخصر لديك مفيد لصحتك، فإن تقليل الدهون في ميزانيتك الشهرية هو وسيلة جيدة لتعزيز صحة صندوق الطوارئ الخاص بك. لكن مثل النظام الغذائي، فإن هذا يتطلب الانضباط.

راجع كل نفقات لديك واسأل نفسك. “هل يمكنني التخلص من بعض نفقاتي أو تقليلها”. فكما يقول فيليب بالومبو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بالومبو. إن إنفاقه للحيوانات الأليفة مزعج، تناول الطعام بالخارج أو طلب الطعام يضيف بسرعة نفقات إضافية.

ادفع لنفسك أولاً

عندما يأتي يوم الدفع، تميل النقود إلى الاختفاء بسرعة. لذا ضع مدخراتك على الطيار الآلي. قم بإعداد ودائع تلقائية تنقل الأموال مباشرة من راتبك إلى حساب التوفير الخاص بك. كما يقول دياهان لاسوس، رئيس لاوس ويرلي: “ادفع لنفسك أولاً، قبل أن تتاح لهذه الدولارات فرصة الاختفاء”.

تخلص من الرسوم “المتكررة”

قم بمراجعة وتدقيق النفقات في بطاقة الائتمان الخاصة بك وتحديد وإلغاء أي “رسوم متكررة” للخدمات التي لم تعد تستخدمها أو التي تستهلك وقتك. مثل اشتراكات بث المجلات أو الفيديو أو برامج إنقاص الوزن،

—————————————–

هيلاري كلينتون تمجد “pkk”.. صحف تركية تصف العمل

—————————————–

telegram - هيلاري كلينتون تمجد "pkk".. صحف تركية تصف العمل

ادّخر الزيادة أو المكافأة

تعتبر المكاسب المفاجئة، مثل زيادة الراتب أو المكافأة، أمرًا رائعًا. فهناك احتمالية كبيرة لأن تقوم الشركات بزيادة الرواتب للسنة الجديد مع النمو المتوقع (كما بيننا في مقال التوقعات المالية لعام 2021). ولكن إذا أنفقت كل شيء، فلن يكون ذلك رائعًا لحساب التوفير الخاص بك.

لا تقم بتعديل إنفاقك بالزيادة لمطابقة تدفق الدخل المرتفع. فكما يقول جيريمي ستادكر، الشريك المؤسس في مجموعة ستادكر: “عند تلقي زيادة في الراتب أو أي مكاسب غير متوقعة أخرى، فكر في إعطاء الأولوية للادخار أو سداد الديون”.

استفد من البقاء في المنزل

أدت قوانين الحظر والبقاء في المنزل المتعلقة بالوباء والزيادات ذات الصلة في عدد الأشخاص الذين يعملون من المنزل إلى أن العديد من النفقات التي كنت تدفعها فيما قبل لم تعد بحاجة إلى دفعها. على سبيل المثال، إذا لم تعد تدفع نفقات التنقل أو الوجبات في الخارج أو لقضاء إجازتك السنوية في الخارج، فقم بتحويل هذه النفقات لمرة واحدة إلى المدخرات.

أنفق أقل مما تجنيه

هذه النصيحة هي الرياضيات الأساسية: إذا كنت تنفق أقل مما تدفعه إلى المنزل كل شهر، فستتمكن من توفير المزيد. فكما يقول جوناثان هوارد، المستشار المالي لدى سيكور يقول هوارد:

“إن أهم جانب من جوانب الأمن المالي هو إنفاق أقل مما تكسب”. “إنها أيضًا إحدى استراتيجيات بناء الثروة الوحيدة التي تخضع تمامًا لسيطرتك.”

لا تشتر أحدث الأجهزة.

يقول نولان بيكر، مؤسس مقر التقاعد في أمريكا، إن شراء الهاتف الذكي الجديد أو الأداة الإلكترونية الجديدة قد يمنحك حقوق المفاخرة. ولكنه سيؤثر على محفظتك أيضًا.

telegram - هيلاري كلينتون تمجد "pkk".. صحف تركية تصف العمل

—————————————–

هيلاري كلينتون تمجد “pkk”.. صحف تركية تصف العمل

—————————————–

يقول بيكر: “يمكن أن يكون الهاتف المحمول أو الكمبيوتر بطرازين أو ثلاثة أقدم من أحدث إصدار أرخص بنسبة 70٪ ولا يزال يمثل ترقية كبيرة” مقارنة بما لديك. تسوق عبر الإنترنت للحصول على أفضل الصفقات.

يعرض موقع Apple على الويب iPhone 12 Pro الجديد بسعر 999 دولارًا. لكن Walmart تعلن عن iPhone 8 مقابل 248.99 دولارًا، أو أقل بنسبة 75٪ تقريبًا.

ترجمة وتحرير أحمد رمضان

أهم نصائح الإدارة المالية لعام 2021. كيف تخطط لإدارة أموالك بشكل أفضل في زمن الكورونا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى