أخبار تركياالأخبار

وزير الصناعة والتكنولوجيا مصطفى فرانك يعلن عن 29361 وظيفة

أعلن وزير الصناعة والتكنولوجيا مصطفى فرانك (مصطفى فرانك) عن إطلاق 1181 وثيقة تحفيزية مما يمهد الطريق لـ 28.1 مليار ليرة استثمارات ثابتة و29361 وظيفة جديدة.

وأكد الوزير في تغريدة على حساب تويتر الرسمي بشأن بيانات وثيقة جائزة الاستثمار في ديسمبر الماضي

وجاء فيها: أن الاستثمار مستمر بمعدل ينذر بالخطر وقال: “في ديسمبر أصدرنا 1181 وثيقة حوافز مما يمهد الطريق لاستثمار مستقر بقيمة 28.1 مليار ليرة وزيادة 29361 فرصة عمل.

فقد ازداد الطلب على الاستثمار للعام بأكمله بنسبة 25٪ مقارنة بالعام السابق و في هذا العام “. خطتنا الإصلاحية ستكون أفضل. ”

ووفقاً لرسم بياني شاركه فارانك، فإن 73.4 في المائة من الاستثمارات التي سيتم القيام بها بموجب وثائق الحوافز التي عقدت في ديسمبر 2020 كانت صناعية، و13.2 في المائة خدمات، و9.4 في المائة طاقة، و2.1 في المائة للزراعة، و1.9 في المائة قطاعات تعدين.

وشهد العام الماضي زيادة بنسبة 86 في المائة في عدد وثائق حوافز الاستثمار الصادرة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، وزيادة بنسبة 49 في المائة في عدد الوظائف المتوقعة في الوثائق، وزيادة بنسبة 25 في المائة في حجم الاستثمار الثابت.

المصدر:وكالة نيو ترك

…………………………………………………

اقرأ أيضا:

                      حملة مفاجأة ضد محلات السوريين واغلاق الكثير منها                   فيهذه الولاية………شاهد التفاصيل

قامت بلدية “كيريخان ” في ولاية هاتاي ببدأ حمـ.ـلة ضـ.ـد المحـ.ـلات السورية في الولاية وقامت باغلـاق تلك التي لا تملك الترخيصات اللازمة .

وبحسب ما رصده موقع “الحدث بدقيقة” فإنه من خلال عمليات التفتيش التي أجرتها البلدية تم إغلاق ما مجموعه 20 مكان عمل لم يكن لديها لوحة ضريبية ورخصة تجارية ومعظمها تعمل في قطاع الأغذية.

وقد قال رئيس البلدية “أيهان يافوز” في بيانه أن هناك العديد من المواطنين السوريين في المنطقة .

وأردف: بالقرار الأخير الذي اتخذناه سنغلق أماكن عمل إخواننا السوريين الذين لا يفون بالتزاماتهم المالية ولا يحصلون على رخصة عمل.

المصدر:تركيا واحة العرب

……………………………………………………………………..

اقرأ أيضا:

قرارات صادمة تشمل السوريين والاجانب بشأن الاقامة في اسطنبول……شاهد التفاصيل

فرضت المديرية العامة لإدارة الهجرة قيودا على طلبات الاقامة المقدمة من قبل الاجانب في ولاية اسطنبول .

وبحسب ما رصده موقع “الحدث بدقيقة” بأنن القرار سوف يشمل السوريين المقيمين في اسطنبول حيث تم اعفاء طلاب الجامعات والمستثمرين منهم.

وقد تم نشر البيان على حساب المديرية العامة لإدارة الهجرة على مواقع التواصل الاجتماعي منذ فترة وجيزة.

esenyurt ve fatih ilcelerinde yabancilarin 13889311 5501 m - وزير الصناعة والتكنولوجيا مصطفى فرانك يعلن عن 29361 وظيفة

وقد اشترطت المديرية أن يكون المستثمر يمتلك عقارا في أحد منطقتي أسنيورت أو الفاتح ولن يتم قبول غير هذه المناطق .

وأكدت أنه سيتم رفض جميع الطلبات الأولى المقدمة اعتبارا من 15 يناير 2021 باستثناء طلبات الإقامة قصيرة المدى واقامة الطلاب والمستثمرين في كل من الفاتح واسنيورت.

ترجمة وتحرير: بلال مراد

المصدر : تركيا واحة العرب

…………………………………………………………………………

اقرأ أيضا:

تحول مفاجئ في موقف السيسي تجاه نظام الأسد، بعد أيام من اتفاق المصالحة الخليجية

كشفت وزارة الخارجية المصرية، عن تحول مفاجئ تجاه نظام الأسد في سوريا، بعد أيام من اتفاق المصالحة الخليجية في قمة “العلا” بالسعودية.

وأكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، في تصريحات صحفية، أمس الثلاثاء، على وجود تعقـ.ـيدات أمام عودة العلاقات الدبلوماسية المصرية مع سوريا.

وقال “شكري” إن الجميع يتعاطف مع سوريا كدولة وشعب، مشيرًا إلى أن مصر ترحب بالسوريين فيها، وهذا شيء نعتز به جميعًا، بحسب “بوابة الأهرام” المصرية.

وعن مطالـ.ـبات أعضاء مجلس النواب بعودة العلاقات مع سوريا، أضاف “شكري” إن الأمر فيه بعض التعقـ.ـيد ونأمل أن تعود سوريا لمحيطها العربي.

وأوضح وزير الخارجية المصري، أن ما تعرّض له الشعب السوري من كوارث ونزوحه خارج سوريا وتفاعلات السـ.ـياسات الدولية تضع قيـ.ـودًا على الحركة الإقليمية تجاه سوريا.

telegram - وزير الصناعة والتكنولوجيا مصطفى فرانك يعلن عن 29361 وظيفة

وأعرب في الختام عن تطلع بلاده لعودة سوريا لمحيطها العربي، وأن تعود مرة أخرى لتتبوأ مكانتها التي نعتز بها جميعا.

واعتبر مراقبون أن تصريحات وزير الخارجية المصري تحولًا جذريـ.ـاً في موقف بلاده من نظام الأسد بعد اتفاق المصالحة في قمة العلا بسبب معارضـ.ـة السعودية تطبـ.ـيع العلاقات مع الأخير قبل تحقيق تسوية سياسية.

ويذكر أن نظام السيسي هو النظام العربي الوحيد الذي يعلن دعمه صراحة لنظام الأسد، وأن مصر وسوريا اتفقتا على إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في 2013.

وكان رئيس جهاز المخـ.ـابرات العامة المصرية، عباس كامل، زار العاصمة السورية دمشق، في مارس/ آذار 2020، والتقى بمسـ.ـؤولين سوريين، بحسب ما نقلته صحيفة “الوطن” المحلية.

وتأتي هذه الزيارة المفاجئة من رئيس المخـ.ـابرات المصري في إطار مساع القاهرة لإعادة تأهيل نظام الأسد وعودته إلى الجامعة العربية، وتعزيز علاقته مع الحليف المحتمل في مواجهة عـ.ـداء تركيا، وفق تقرير لموقع “إنتليجنس أونلاين” الفرنسي.

ولكن التحـ.ـركات المصرية قوبلت وقتها بمعـ.ـارضة من السعودية والتي ترفض بشـ.ـدة تطبـ.ـيع العلاقات مع نظام بشار الأسد، بحسب الموقع الاستخـ.ـباراتي.

وكان وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، قال الجمعة الماضية: “لا مجال لحل الأزمـ.ـة السورية إلا بتسوية سياسـ.ـية”، مؤكدًا أن “المسار الصحيح للأزمـ.ـة السورية يكون بكتابة دستور جديد عن طريق لجنة صياغة الدستور، وهو ما تدعمه الأمم المتحدة وتدعمه المملكة”.

وأوضح “بن فرحان” في مقابلة مع “العربية”: أنه “إذا تم التوصل إلى تسوية كهذه، سيكون مستقبل سوريا محفوظًا، وسنستطيع البدء بالنظر إلى المستقبل”.

ونفى وزير الخارجية وجود اتصالات بين المملكة ورئيس النظام السوري بشار الأسد وقال ردًّا على تساؤل في هذا الشأن “لا توجد”.

المصدر: الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى