الاقتصاد

سعر الليرة التركية يستقر مقابل العملات الأجنبية ويتراجع قليلاً أمام بعض العملات العربية

سعر الليرة التركية يستقر مقابل العملات الأجنبية ويتراجع قليلاً أمام بعض العملات العربية

سعر الليرة

تعرض سعر صرف الليرة التركية لانخفاض متفاوت جراء الحصار الذي تفرضه الولايات المتحدة الأمريكية على تركيا بسبب مواقفها السياسية.

وفي ظل انتشار وبـاء كورونا، تتدنى قيمة تداول الليرة التركية، وهذا التدني شمل جميع العملات الرئيسية في دول العالم، بسبب انتشار الوبـاء إلى جميع دول العالم تقريباً.

شاهد سعر صرف الليرة التركية اليوم الاحد 31 كانون الثاني 2021 مقابل بعض العملات العربية والأجنبية:

  الشراء البيع
دولار أمريكي : 7,3164 7,3223
اليورو : 8,8811 8,8899
الجنيه الاسترليني : 10,0255 10,0362
الريال السعودي : 1,9504 1,9523
الريال القطري : 2,0088 2,0108
الليرة السورية : 408 414

شاهد سعر صرف الليرة السورية اليوم الأحد 31 كانون الثاني 2021 مقابل بعض العملات العربية والأجنبية:

  الشراء البيع
إدلب : 3000 3030
دمشق : 3010 3040
حلب : 3000 3030

إقرأ أيضاً:

مصـ.ـرع الضابط الروسي وعلاقته بخـ.ـرق خفض التصـ.ـعيد

كشفت حسابات روسية على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) عن مصـ.ـرع عسكـ.ـري من شعبة القـ.ـوات الخـ.ـاصة التابعة للمخـ.ـابرات الروسية في 14 من الشهر الجاري في سوريا أثناء “تأدية واجبه العسـ.ـكري” على حد وصفها.

وبحسب المصادر، فإن ميخائيل فيكتوروفيتش كليمينتسوف وهو أحد عناصـ.ـر مفـ.ـرزة القـ.ـوات الخـ.ـاصة التابعة لإدارة المخـ.ـابرات في هيـ.ـئة الأركـ.ـان العامة للقـ.ـوات المسـ.ـلحة الروسية، قـ.ـتل في 14 كانون الثاني/ يناير 2021 “أثناء أداء واجبه العسـ.ـكري في سوريا”، دون معرفة رتبـ.ـته أو طبيعة المـ.ـهام الموكلة إليه، في حين تظهر صورة كليمينسوف بزيه العسـ.ـكري نجمتين ضمن الرتـ.ـبة العسـ.ـكرية، ما يشير إلى أنه ضـ.ـابط برتـ.تبة مـ.ـلازم أول.

————

سعر الليرة التركية يستقر مقابل العملات الأجنبية ويتراجع قليلاً أمام بعض العملات العربية

————

وربطت بعض الحسـ.ـابات مقـ.ـتل كليمينسوف الذي ينحدر من مدينة متسينسك الروسية، بالهجـ.ـمات التي شنـ.ـتها ميليـ.ـشيات روسيا ومرتـ.ـزقتها على جبـ.ـهات إدلب وتسببت بمقـ.ـتل عدد من مقـ.ـاتلي الفصـ.ـائل، وسط أنباء عن مقـ.ـتل وجـ.ـرح عدد من المهـ.ـاجمين.

واعتبرت بعض هذه المصـ.ـادر أن مصـ.ـرع الجنـ.ـدي الروسي بداية تسـ.ـرب المعلومات عن الخسـ.ـائر الذي منيـ.ـت بها قـ.ـوات الاحتـ.ـلال الروسي وعلى وجه التـ.ـحديد كتيـ.ـبة القـ.ـوات الخـ.ـاصة في المخـ.ـابرات الروسية التي يرمز لها اختصاراً بـ GRU، مشيرةً إلى أن مصـ.ـرع الأخير جاء في محاولة لاختـ.ـراق دفـ.ـاعات “المجـ.ـاهدين” في سهل الغاب بريف حماة، وأن موسكو ما زالت لا تعلق على خسـ.ـائرها.

ولم تعلق روسيا حتى اللحظة على الكشف عن خسـ.ـائر لها أو مقـ.ـتل جنـ.ـود لها، ما قد يشير إلى تـ.ـورطها في انتـ.ـهاكات اتفاق وقف إطـ.ـلاق النار الذي عقدته العام الفائت مع تركيا في ريفي حماة وإدلب.

————

لمتابعة أهم الأخبار إنضمو إلى قناتنا على تلجرام: رابط القناة

————

مؤشرات على تـ.ـورط روسيا

وجاء مصـ.ـرع المـ.ـرتزق الروسي بالتزامن مع تصـ.ـدي الفصـ.ـائل المقـ.ـاتلة لعمـ.ـلية تسلل نفـ.ـذها عناصـ.ـر يتبعون للقـ.ـوات الروسية وآخرون من ميليـ.ـشيات أسد على محور العنكاوي غرب حماة ليل الخميس – الجمعة 14 – 15 / 1 / 2021، وأسـ.ـفرت عن مقـ.ـتل 5 عناصـ.ـر من المتسـ.ـللين بينهم المـ.ـلازم أول عمر حج حسين في ميليـ.ـشيات أسد، إذ كشف عن مصـ.ـرعه آنذاك مراسل قنوات أسد شادي حلوة.

ووفقاً لما ذكرته الفصـ.ـائل المقاتـ.ـلة على المحـ.ـور المذكور، فإن ميليـ.ـشيات أسد وقـ.ـوات الاحتـ.ـلال الروسية نفـ.ـذّت عملـ.ـية تسلل ثانية من محور الحلوبة القريبة لسحب جثـ.ـث قتـ.ـلاها بغطاء ناري كثيف على الجبـ.ـهات.

وسبق العمـ.ـلية السالفة، عملية تسلل لميليـ.ـشيا أسد والاحتـ.ـلال الروسي في الـ11 من الشهر الجاري على إحدى نقاط خط التـ.ـماس في ريف حماة، في هجـ.ـوم هو الأكبر تجاه مناطق المعـ.ـارضة في الشمال السوري منذ مطلع العام الحالي.

————

سعر الليرة التركية يستقر مقابل العملات الأجنبية ويتراجع قليلاً أمام بعض العملات العربية

————

وقالت مصادر ميـ.ـدانـ.ـية حينها لأورينت نت، إن ميليـ.ـشيا أسد وقـ.ـوات الاحتـ.ـلال الروسية تسللت إلى نقـ.ـطة تـ.ـابعة للفصـ.ـائل في بلدة العنكاوي بمنطقة سهل الغاب غرب حماة، ما أسفر عن مقـ.ـتل 12 عنصـ.ـرا من فصـ.ـيل “جيـ.ـش النـ.ـصر” التابع للجـ.ـبهة الوطـ.ـنية للتـ.ـحرير.

وتعتبر الحـ.ـادثة أولى وأكبر الهجـ.ـمات الروسية تجاه مناطق خفـ.ـض التصـ.ـعيد بريفي حماة وإدلب منذ بداية العام الحالي، والثانية منذ بدء الاتفاق مع تركيا في مارس/ آذار العام الماضي، بعد القصـ.ـف الروسي على معـ.ـسكر “فـ.ـيلق الشام” غرب إدلب في تشرين الأول الماضي وراح ضحـ.ـيته العشرات من المقـ.ـاتلين.

المصدر: أورينت.

————

لمتابعة أهم الأخبار إنضمو إلى قناتنا على تلجرام: رابط القناة

————

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى