أخبار العالم

لإزالـ.ـة بشـ.ـار.. صفقة كبـرى في سوريا

لإزالـ.ـة بشـ.ـار.. صفقة كبـرى في سوريا

1 e1612099662740 - لإزالـ.ـة بشـ.ـار.. صفقة كبـرى في سوريا

أكـ.ـدت وسـ.ـائل إعلام أمريـ.ـكية أن الرئـ.ـيس الأمريكـ.ـي “جو بايـ.ـدن” سيقلـ.ـب الطـ.ـاولة على الرئـ.ـيس الروسـ.ـي فلاديـ.ـمير بـ.ـوتين في سـ.ـوريا.

وكشـ.ـفت وسـ.ـائل الإعـ.ـلام أن بايـ.ـدن غير مهـ.ـتم بعـ.ـقد صـ.ـفقة مع روسـ.ـيا تضمـ.ـن بقاء رأس النـ.ـظام السـ.ـوري بشار الأسد على رأس الـ.ـسلطة فـ.ـي سوريا.

وقالت صـ.ـحيفة العـ.ـرب ورصـ.ـدت الوسـ.ـيلة إنهـ.ـا حصـ.ـلت علـ.ـى تسـ.ـريبات بـ.ـأن بايدن سيمـ.ـارس الكثيـ.ـر من التـ.ـضيـ.ـيق على بوتيـ.ـن.

وذلك لإجبار بوتين بـ.ـشار الأسـ.ـد على التنـ.ـحي، بدلا من التـ.ـرشح للانتخاـ.ـبات.

ورجـ.ـحت الصـ.ـحيفة أنه إذا لم يتـ.ـنح الأسد، فسيـ.ـدفع بـ.ـايدن موسـ.ـكو باتجـ.ـاه التنفـ.ـيذ الكامـ.ـل للـ.ـقرار 2254.

وأضافـ.ـت أن بايدن سـ.ـيدفع موسكو للقبـ.ـول بانتقاـ.ـل السلطـ.ـة إما لـ.ـرئيس يـ.ـختاره الشعـ.ـب بانتـ.ـخابات حـ.ـقيقية، أو إلى مجـ.ـلس وطـ.ـني يقـ.ـود مرحلـ.ـة انتقـ.ـالية تنتـ.ـهي بـ.ـرئيس شـ.ـرعي.

وتابعت مصادر الصحيفة أن بايدن غير مهتم بإبرام صفقة مع روسـ.ـيا لإبقـ.ـاء الأسـ.ـد على رأس السـ.ـلطة.

وتوقعت وسـ.ـائل الإعـ.ـلام أن تفشـ.ـل موسكـ.ـو بإقنـ.ـاع الأمريـ.ـكيين والأوروبيـ.ـين، بإعـ.ـادة الشـ.ـرعية للأسد عبر مـ.ـسرحية انتخـ.ـابات نيـ.ـسان المـ.ـقبل.

إلا أن الـ.ـروس ربما ينجـ.ـحون, وفق وسائل الإعلام, في شراء تجاهلهم لها كما تعاملوا مع انتخابات 2014.

وأكدت أن موسكو ستلجأ إلى عقد تفاهـ.ـمات في الأزمة الـ.ـسورية وغـ.ـيرها من ملفـ.ـات المـ.ـنطقة والعـ.ـالم، لتمـ.ـرير موضوع الانتخابات الرئاسية.

وكان وزير الخارجية الـ.ـروسـ.ـية سـ.ـيرغي لافروف، قد تطرق للحـ.ـديث عن عدم اعتـ.ـراف الغرب بانتـ.ـخابات النـ.ـظام السوري المقبلة.

وزعم بعد اجتـ.ـماع مع نظـ.ـيره الإيراني محمـ.ـد جواد ظـ.ـريف، إن عدم قبـ.ـول الـ.ـغرب بالانتـ.ـخابات الرئاسيـ.ـة في سـ.ـوريا يعني حـ.ـرمان السوريـ.ـين من حـ.ـقهم في اختـ.ـيار قادـ.ـتهم السـ.ـياسييـ.ـن.


تتوالى الصدمات ويزداد قلق المعلمين السوريين في تركيا من القرارات اللاحقة فما هو مصيرهم

بعد مرور سنوات على إنشاء المدارس السورية في تركيا والتي يعمل بها ما يقارب 13000 مدرس سوري. تم اغلاق المدارس السورية وتم فرز المدرسين العاملين فيها إلى المدارس التركية لتوجيه الطلاب السوريين.

ومنذ فترة وجيزة بدأت الحكومة التركية بتخفيض أعداد المدرسين. حيث قامت منذ ما يقارب خمسة أشهر بفصل حوالي 90 أستاذ معلم في جميع الولايات بدون معرفة الأسباب وبدون إعطاء أي مبرر وبشكل تعسفي.

ogreticilerin nobet gorevi - لإزالـ.ـة بشـ.ـار.. صفقة كبـرى في سوريا

وفي الوقت الراهن بدأت مديرية التربية في بعض الولايات بإصدار قرارات تتعلق بالمعلمين السوريين منها:

١. فرز المعلمين خريجي الجامعات حصرًا ومعهم شهادة لغة تركية A2 وما فوق للتعاقد معهم وإجراء تأمين (سيكورتا) لهم.

٢. النظر في صرف المعلمين الذين تجاوزوا ٦٥ من عمرهم.

٣. النظر في صرف جميع المعلمين الذين لم يقدموا شهادة جامعية وهذا البند يشمل:

أ. المعلمين الذين درسوا أو يدرسون في الجامعات وما زالوا طلاب سنة أولى أو ثانية او ثالثة أو رابعة أو في أي سنة كانت طالما أنه لم يحضر شهادة تخرج جامعية وهؤلاء تم توصيفهم على أنهم حملة شهادة ثانوية فقط.

ب.  حملة شهادة المعاهد أي اختصاص كان.

٤. تخفيض عدد المعلمين ليصبح 12000 اثنا عشر ألفًا للتفاوض مع اليونيسيف لقبول التعاقد مع الجامعيين.

٥. بقاء المعلمين حملة شهادات المعاهد والثانوية والمعلمين طلاب الجامعات في أي سنة كانوا ومن تجاوز عمره ٦٥ سنة على رأس عملهم إلى تاريخ أقصاه شهر تموز 2021.

———–

لمتابعة أهم الأخبار إنضمو إلى قناتنا على تلجرام: رابط القناة

————

وقد أصدرت مديرية التربية في أضنا تعميماً بهذا الصدد:

WhatsApp Image 2021 01 30 at 10.56.34 PM - لإزالـ.ـة بشـ.ـار.. صفقة كبـرى في سوريا

وفي أمل عدم فصل بعض المشمولين بهذه القرارات تم تعميم الرسالة التالية من قبل أحد المعلمين المتواصلين مع الجهات المختصة:

“يرجى من الزملاء الأعزاء حاملي شهادات المعاهد التعليمية (الصف الخاص ومعاهد إعداد المعلمين)، الذهاب إلى المراكز التعليمية في ولاياتهم التركية لتقديم ديليكشة لإلحاقهم بالقائمة الجديدة الصادرة حديثا كونهم مؤهلون للتدريس لأن الزملاء الأتراك لا يعرفون شيئا عن هذه المعاهد.

وقد نصح أحد رؤساء الشُّعَب في مركز التربية التركية عندما علم عن طبيعة هذه المعاهد بجمع جميع تواقيع الزملاء الحاملين لهذه الشهادة على ديليكشة واحدة لاستدراك الأمر

يرجى التعميم على أوسع نطاق”

———–

لمتابعة أهم الأخبار إنضمو إلى قناتنا على تلجرام: رابط القناة

————

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى