منوعات

معلومات مثيرة… وعادات غير مألوفة في العالم

إن العالم الذي نعيش فيه تهيمن عليه العادات والتقاليد ، وخاصة العادات غير المألوفة. نوفر لك أدناه معلومات مفيدة حول الأشياء الغريبة التي تقوم بها دول حول العالم وبعض سكان العالم

955fe39b 1488 4cdb ba2a 4629860e600a - معلومات مثيرة... وعادات غير مألوفة في العالم

معلومات مفيدة عن دول العالم:

اندونيسيا: تضم الجزيرة الصغيرة ناورو العدد الأكبر من البدناء على الأرض اذ يعاني أكثر من 95٪ من سكانها من زيادة الوزن. أكبر الدول التي تتألف في مجملها من الجزر هي دولة إندونيسيا في شرق آسيا، وتضم 5 جزر رئيسية و3 آلاف جزيرة أخرى. أكبر عدد من البراكين النشطة توجد في دولة أندونيسيا

لبنان هو البلد الآسيوي الوحيد الذي لا يملك صحراء ويملك 18 طائفة.

– الدولة الأكثر كثافة في عدد السكان بالعالم هي سنغافورة.

– أكثر المدن ازدحاماً بالسكان هي طوكيو.

– أطول نهر في العالم هو نهر النيل.

– أكبر جزيرة في العالم جزيرة “غرينلاند” تليها جزيرة غينيا الجديدة.

– أصغر دولة في العالم هي دولة الفاتيكان والتي تبلغ مساحتها 44 هكتاراً، وهي تقع ضمن العاصمة الإيطالية روما.

– دولة جنوب أفريقيا تحتل المرتبة الأولى في العالم في إنتاج الذهب.

اليابان تحتل المرتبة الأولى في العالم في إنتاج السيارات وبناء السفن.

روسيا تحتل المرتبة الأولى في العالم في الشعير والبطاطا والغاز الطبيعي وتنتج معظم الأوكسجين في العالم.

– تحتل فرنسا المركز الأول في العالم [النبيذ.

– تحتل البرازيل المركز الأول في العالم في إنتاج البن وقصب السكر والحديد والحمضيات.

– يوجد أكثر من 50 ألف نهر في الصين.

– عدد السياح الذين يزورون فرنسا سنوياً يفوق عدد سكانها.

– مجموع البحيرات الموجودة في كندا وحدها يزيد على عدد البحيرات الموجودة في جميع دول العالم مجتمعة.

– كل شخص يملك 350 خروفاً في جزر “فالكاند” في المملكة المتحدة.

– مع انخفاض طبيعي في عدد السكان يصل إلى 0.8٪ سنويا، من المتوقع أن تفقد أوكرانيا نحو 30٪ من عدد سكانها مع حلول عام 2050.

موناكو أصغر من الـ”سنترال بارك” في مدينة نيويورك.

– 91% من من أراضي سورينام مغطاة بالغابات.

– البلد الأكثر تنوعاً لغوياً في العالم هو بابوا غينيا الجديدة حيث يتحدث سكانه أكثر من 820 لغة.

– أكبر عدد من المساجين موجود في الولايات المتحدة.

– الأبجدية في هاواي مؤلفة من 12 حرفاً.

– في دولة طاجيكستان الآسيوية الصغيرة، يعتبر الحاجب المتصل عند النساء أو “unibrow”، ميزة جذابة للغاية.

– تتكلم النساء لغة تختلف عن لغة الرجال في جزيرة دومنيكا.

————

لمتابعة أهم الأخبار إنضمو إلى قناتنا على تلجرام: رابط القناة

————


أمور غريبة يقوم بها بعض سكان العالم:

– في شمال غرب أفريقيا، كلما ازداد وزن العروس، كلما كان ذلك أفضل. لذا يتم إطعامها بشكل كبير قبل الزفاف.

– يقوم أفراد إحدى القبائل الماليزية بغسل أجسام أطفالهم الرضع بالبيرة لاعتقادهم أن ذلك يحميهم من الإصابة بالأمراض.

– في حفلات الزفاف الإيطالية، ليس من غير المألوف بالنسبة لكل من العروس والعريس أن يكسروا الزجاج. وعدد الشظايا يكون مساوياً لعدد السنوات السعيدة للزوجين.

– عندما يتقدم أحدهم لخطبة فتاة في مقاطعة “هوتان” بالصين، يرسل لوالدها رسالة بداخلها إبرة. وإذا أرجعت إليه الابرة وفيها خيط، كان معنى ذلك الموافقة على الزواج.

– عند بعض قبائل التيبت، إذا أراد شاب أن يتزوج فتاة، فإن أهل العروس يحملونها ويضعونها فوق قمة شجرة عالية، ويلتفون حولها مسلحين. وإذا جاء العريس لأخذها عليه أن ينتصر أولاً في هذه المعركة وأن يتحمل ضربهم ليصل إلى الشجرة ويتسلقها.

– في طائفة “السنهاليين” في سريلانكا، يجب أن يكون العروسان من مواليد البرج نفسه حتى يضمنا السعادة.

– قبل شهر من الزفاف في الطقوس الصينية، على العروس أن تبكي لمدة ساعة تقريباً وبعد 10 أيام، تنضم والدتها لها ثم بعد 10 أيام أخرى، تنضم لها الجدات والأخوات لأداء أغنبة البكاء حيث تبكي العروس على نغمات مختلفة تبدو وكأنها أغنية، وينظر إلى ذلك كتعبير عن السعادة والاحتفال بحياة زوجية سعيدة.

– في كوريا الجنوبية، بعد حفل الزفاف، على العريس تحمل الضرب من أصدقائه قبل أن يتمكن من الاختلاء بعروسه.

– قبل الزفاف في اسكتلندا، تخطف العروس من الأصدقاء الذين يغطونها بمواد كريهة مثل الحليب المتخثر، البيض، السمك الميت، الأغذية الفاسدة، والقطران، والريش ثم تربط إلى شجرة قبل أخذها في المساء للشرب. وهذا “الذل” قبل الزواج يؤكد أنه يمكن العروس التعامل مع أي شيء، لأنها استطاعت تحمل ذلك.

– في التقاليد الهندوسية ترتدي العرائس خاتم الزفاف في إصبع أقدامهن.

– في الهند، يعتقد أنه إذا كانت الفتاة تملك سناً في اللثة العلوية لها، فهذه علامة واضحة لـ”سوء الحظ” الذي سيلاحقها في المستقبل، وذلك لأن الأرواح الشريرة “تكرهها”. لذلك، يجب أن تتزوج حيواناً لتتخلص من هذا الشؤم.

المصدر: النهار


اقرأ أيضاً: مظـ.ـاهرات روسيا.. اعتـ.ـقال المتـ.ـظاهرين واستنفار أمني

اعتـ.ـقلت الشـ.ـرطة الروسية أكثر من ثلاثة آلاف شخص وفضّـ.ـت تجمعات في العاصمة الروسية موسكو وفي أنحاء مختلفة من البلاد الأحد، خرج فيها متظـ.ـاهرون مؤيـ.ـدون للمعـ.ـارض الروسي أليكسي نافالني احتجـ.ـاجاً على اعتـ.ـقاله، رغم برودة الجو القارسة وظهور مكثف لقـ.ـوات الشـ.ـرطة.

فيما ذكرت صحيفة “موسكو تايمز” المحلية أن السلـ.ـطات الروسية ألقت القبـ.ـض على ألفين و119 شخصاً في 60 مدينة، بمن فيهم زوجة نافالني، يوليا.

وتأتي المسـ.ـيرات التي خرجت في أنحاء البلاد بعد احتجـ.ـاجات كبيرة شهدتها عطلة نهاية الأسبوع الماضي ضمن حمـ.ـلة من أجل الضـ.ـغط على الكرملين للإفـ.ـراج عن نافالني، أبرز المعـ.ـارضين للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

واعتـ.ـقل نافالني (44 عاماً) في 17 يناير/كانون الثاني بعد عودته من ألمانيا حيث كان يتعافى من تسـ.ـمم بغـ.ـاز أعصاب أصيـ.ـب به في روسيا الصيف الماضي.

وتشكل عودة نافالني إلى موسكو، رغم التهـ.ـديد الواضح باعتـ.ـقاله والاحتجـ.ـاجات التي أشعـ.ـلها سجـ.ـنه، تحـ.ـدياً كبيراً لبوتين الذي يسيـ.ـطر على المشهد السيـ.ـاسي في روسيا منذ أكثر من عقدين من الزمان.

وقالت مجموعة (OVD – Info) لمـ.ـراقبة المظـ.ـاهرات إن الشـ.ـرطة اعتـ.ـقلت حتى الآن 3062 من المشاركين في المسيـ.ـرات في أنحاء روسيا، وإن من بينهم 844 في موسكو.

————

لمتابعة أهم الأخبار إنضمو إلى قناتنا على تلجرام: رابط القناة

————

وذكر أنصـ.ـار نافالني على وسائل التواصل الاجتماعي أنه جرى اعتـ.ـقال زوجته يوليا نافالنايا في مسيـ.ـرة بموسكو.

ومن المتوقع أن تتجدد المظـ.ـاهرات الحاشـ.ـدة بدعوة نافالني، في عدة مدن على رأسها العاصمة موسكو وسانت بطرسبرغ، فيما اتخذت الشـ.ـرطة إجراءات أمنـ.ـية صـ.ـارمة لمنـ.ـعها.

وأغلقت الشوارع أمام حـ.ـركة المرور في ساحة “لوبيانكا” بموسكو، وانتشرت حواجـ.ـز الشـ.ـرطة في المدينة لمنع التنقلات، وستتوقف بعض وسائل النقل ومواقف السيارات عن العمل، كما تم إغلاق المطاعم والمقاهي.

وحـ.ـذرت وزارة الداخلية الروسية في بيان، أمس السبت، المواطنين من المشاركة في المظـ.ـاهرات غير المرخـ.ـصة، وهـ.ـددت بالتـ.ـصدي لأي “أعمال استفـ.ـزازية” محتملة.

وتأتي المسـ.ـيرات الاحتجـ.ـاجية ضمن حمـ.ـلة تهـ.ـدف لإطـ.ـلاق سراح المعـ.ـارض نافالني، الذي اعتُـ.ـقل في 17 يناير/كانون الثاني بعد عودته من ألمانيا، حيث كان يتعافى من تسمـ.ـم بغـ.ـاز أعصاب أصيب به في روسيا الصيف الماضي.

وفي مدينة فلاديفوستوك في أقصـ.ـى شرق البلاد منعت الشـ.ـرطة المتظـ.ـاهرين من الوصول إلى وسط المدينة، وأجبـ.ـرتهم على الانتقال إلى الواجهة البحرية والمياه المتجمدة في خليج أمور.

وأظهرت لقـ.ـطات مصورة المتظـ.ـاهرين وهم يهتـ.ـفون متشابـ.ـكي الأيدي فوق الجليد في درجات حرارة تصل إلى نحو 13 تحت الصفر مئوية.

ويتهم نافالني (44 عاماً) الرئـ.ـاسة الروسية بمحاولة تصفـ.ـيته، وهو ما ينفيه الكرملين، ونافالني متـ.ـهم بمخـ.ـالفة قواعد الإفراج المشروط التي يصفها بدوره بأنها ملفـ.ـقة.

واستـ.ـهدفت حمـ.ـلة قمـ.ـع الأسبوع الماضي كثيرين من حلفـ.ـاء نافالني البـ.ـارزين، فيما لا يزال العديد منهم، بمن فيهم شقيقه أوليج، قيد الإقامة الجبـ.ـرية.

المصدر: TRTعربي

————

لمتابعة أهم الأخبار إنضمو إلى قناتنا على تلجرام: رابط القناة

————

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى