أخبار العالم

هل يسقط قيـ.ـصر روسيا… الآلاف بدأوا التحرك ضـ.ـده تطورات جديدة

هل يسقط قيـ.ـصر روسيا… الآلاف بدأوا التحرك ضـ.ـده تطورات جديدة

1 e1612099662740 - هل يسقط قيـ.ـصر روسيا… الآلاف بدأوا التحرك ضـ.ـده تطورات جديدة

روسيا تشـ.ـتعل وكـ.ـارثة على رأس بوتين.. إسقـ.ـاط بوتين-تطورات خـ.ـطيرة وعاجلة تبدأ الآن

شهدت العديد من المدن الروسية، السبت، مظـ.ـاهرات شارك فيها آلاف الأشخاص، للمطالبة بإطـ.ـلاق سـ.ـراح المـ.ـعارض الروسي أليكـ.ـسي نافالـ.ـني.

روسيا تشـ.ـتعل وكـ.ـارثة على رأس بوتين.. إسقـ.ـاط بوتين-تطورات خـ.ـطيرة وعاجـ.ـلة تبدأ الآن

شهدت العديد من المدن الروسية، السبت، مـ.ـظاهـ.ـرات شارك فيها آلاف الأشخاص، للمطالبة بإطـ.ـلاق سـ.ـراح المـ.ـعارض الروسي أليكسي نافالني.

ودعا مؤيدو نافالني إلى مسيرات جديدة على مستوى البلاد للمطالبة بالإفـ.ـراج عن زعـ.ـيم المعـ.ـارضة المسـ.ـجون والذي ينتظر مـ.ـحاكـ.ـمته التي من المقرّر أن تبدأ في 2 شباط/فبراير.

وأصدرت السـ.ـلطات الروسيّة تحذيرات عدّة من مغبّة المشاركة في المسـ.ـيرات المنتـ.ـظرة غير المصرّح بها.

وأعلنت شـ.ـرطة العاصمة موسكو إغلاق سبع محطات مترو، وقالت إنّ حركة المشاة ستكون محدودة في وسط المدينة.

وقالت الـ.ـسـ.ـلطات في موسكو أيضًا إنّه سيتمّ إغلاق بعض المطاعم والمتاجر الواقعة في وسط العاصمة وتحويل حركة النقل البرّي.

واعتـ.ـقلت الشرطة نافالني (44 عامًا) في 17 كانون الثاني/يناير لدى وصوله من ألمانيا حيث كان يتعـ.ـافى من حالة تسـ.ـمم مفترضة بواسطة غـ.ـاز أعـ.ـصاب تمّ تطـ.ـويره في العهد السوفييتي.

ومن المقرّر أن يُنظّـ.ـم التجمّع في موسكو الأحد خارج مقرّ جهاز الأمـ.ـن الفيـ.ـدرالـ.ـي، وهو وكالة الأمـ.ـن الروسيّة الرئيسيّة، التي يقول نافالني إنّها نفّـ.ـذت عمليّة التسـ.ـميم بناء على أوامر الرئـ.ـيس فلاديمـ.ـير بوتيـ.ـن.

المصدر: أوروبا نيوز 24


تتوالى الصدمات ويزداد قلق المعلمين السوريين في تركيا من القرارات اللاحقة فما هو مصيرهم

بعد مرور سنوات على إنشاء المدارس السورية في تركيا والتي يعمل بها ما يقارب 13000 مدرس سوري. تم اغلاق المدارس السورية وتم فرز المدرسين العاملين فيها إلى المدارس التركية لتوجيه الطلاب السوريين.

ومنذ فترة وجيزة بدأت الحكومة التركية بتخفيض أعداد المدرسين. حيث قامت منذ ما يقارب خمسة أشهر بفصل حوالي 90 أستاذ معلم في جميع الولايات بدون معرفة الأسباب وبدون إعطاء أي مبرر وبشكل تعسفي.

ogreticilerin nobet gorevi - هل يسقط قيـ.ـصر روسيا… الآلاف بدأوا التحرك ضـ.ـده تطورات جديدة

وفي الوقت الراهن بدأت مديرية التربية في بعض الولايات بإصدار قرارات تتعلق بالمعلمين السوريين منها:

١. فرز المعلمين خريجي الجامعات حصرًا ومعهم شهادة لغة تركية A2 وما فوق للتعاقد معهم وإجراء تأمين (سيكورتا) لهم.

٢. النظر في صرف المعلمين الذين تجاوزوا ٦٥ من عمرهم.

٣. النظر في صرف جميع المعلمين الذين لم يقدموا شهادة جامعية وهذا البند يشمل:

أ. المعلمين الذين درسوا أو يدرسون في الجامعات وما زالوا طلاب سنة أولى أو ثانية او ثالثة أو رابعة أو في أي سنة كانت طالما أنه لم يحضر شهادة تخرج جامعية وهؤلاء تم توصيفهم على أنهم حملة شهادة ثانوية فقط.

ب.  حملة شهادة المعاهد أي اختصاص كان.

٤. تخفيض عدد المعلمين ليصبح 12000 اثنا عشر ألفًا للتفاوض مع اليونيسيف لقبول التعاقد مع الجامعيين.

٥. بقاء المعلمين حملة شهادات المعاهد والثانوية والمعلمين طلاب الجامعات في أي سنة كانوا ومن تجاوز عمره ٦٥ سنة على رأس عملهم إلى تاريخ أقصاه شهر تموز 2021.

———–

لمتابعة أهم الأخبار إنضمو إلى قناتنا على تلجرام: رابط القناة

————

وقد أصدرت مديرية التربية في أضنا تعميماً بهذا الصدد:

WhatsApp Image 2021 01 30 at 10.56.34 PM - هل يسقط قيـ.ـصر روسيا… الآلاف بدأوا التحرك ضـ.ـده تطورات جديدة

وفي أمل عدم فصل بعض المشمولين بهذه القرارات تم تعميم الرسالة التالية من قبل أحد المعلمين المتواصلين مع الجهات المختصة:

“يرجى من الزملاء الأعزاء حاملي شهادات المعاهد التعليمية (الصف الخاص ومعاهد إعداد المعلمين)، الذهاب إلى المراكز التعليمية في ولاياتهم التركية لتقديم ديليكشة لإلحاقهم بالقائمة الجديدة الصادرة حديثا كونهم مؤهلون للتدريس لأن الزملاء الأتراك لا يعرفون شيئا عن هذه المعاهد.

وقد نصح أحد رؤساء الشُّعَب في مركز التربية التركية عندما علم عن طبيعة هذه المعاهد بجمع جميع تواقيع الزملاء الحاملين لهذه الشهادة على ديليكشة واحدة لاستدراك الأمر

يرجى التعميم على أوسع نطاق”

———–

لمتابعة أهم الأخبار إنضمو إلى قناتنا على تلجرام: رابط القناة

————


مصـ.ـرع الضابط الروسي وعلاقته بخـ.ـرق خفض التصـ.ـعيد

كشفت حسابات روسية على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) عن مصـ.ـرع عسكـ.ـري من شعبة القـ.ـوات الخـ.ـاصة التابعة للمخـ.ـابرات الروسية في 14 من الشهر الجاري في سوريا أثناء “تأدية واجبه العسـ.ـكري” على حد وصفها.

وبحسب المصادر، فإن ميخائيل فيكتوروفيتش كليمينتسوف وهو أحد عناصـ.ـر مفـ.ـرزة القـ.ـوات الخـ.ـاصة التابعة لإدارة المخـ.ـابرات في هيـ.ـئة الأركـ.ـان العامة للقـ.ـوات المسـ.ـلحة الروسية، قـ.ـتل في 14 كانون الثاني/ يناير 2021 “أثناء أداء واجبه العسـ.ـكري في سوريا”، دون معرفة رتبـ.ـته أو طبيعة المـ.ـهام الموكلة إليه، في حين تظهر صورة كليمينسوف بزيه العسـ.ـكري نجمتين ضمن الرتـ.ـبة العسـ.ـكرية، ما يشير إلى أنه ضـ.ـابط برتـ.تبة مـ.ـلازم أول.

وربطت بعض الحسـ.ـابات مقـ.ـتل كليمينسوف الذي ينحدر من مدينة متسينسك الروسية، بالهجـ.ـمات التي شنـ.ـتها ميليـ.ـشيات روسيا ومرتـ.ـزقتها على جبـ.ـهات إدلب وتسببت بمقـ.ـتل عدد من مقـ.ـاتلي الفصـ.ـائل، وسط أنباء عن مقـ.ـتل وجـ.ـرح عدد من المهـ.ـاجمين.

واعتبرت بعض هذه المصـ.ـادر أن مصـ.ـرع الجنـ.ـدي الروسي بداية تسـ.ـرب المعلومات عن الخسـ.ـائر الذي منيـ.ـت بها قـ.ـوات الاحتـ.ـلال الروسي وعلى وجه التـ.ـحديد كتيـ.ـبة القـ.ـوات الخـ.ـاصة في المخـ.ـابرات الروسية التي يرمز لها اختصاراً بـ GRU، مشيرةً إلى أن مصـ.ـرع الأخير جاء في محاولة لاختـ.ـراق دفـ.ـاعات “المجـ.ـاهدين” في سهل الغاب بريف حماة، وأن موسكو ما زالت لا تعلق على خسـ.ـائرها.

ولم تعلق روسيا حتى اللحظة على الكشف عن خسـ.ـائر لها أو مقـ.ـتل جنـ.ـود لها، ما قد يشير إلى تـ.ـورطها في انتـ.ـهاكات اتفاق وقف إطـ.ـلاق النار الذي عقدته العام الفائت مع تركيا في ريفي حماة وإدلب.

————

لمتابعة أهم الأخبار إنضمو إلى قناتنا على تلجرام: رابط القناة

————

مؤشرات على تـ.ـورط روسيا

وجاء مصـ.ـرع المـ.ـرتزق الروسي بالتزامن مع تصـ.ـدي الفصـ.ـائل المقـ.ـاتلة لعمـ.ـلية تسلل نفـ.ـذها عناصـ.ـر يتبعون للقـ.ـوات الروسية وآخرون من ميليـ.ـشيات أسد على محور العنكاوي غرب حماة ليل الخميس – الجمعة 14 – 15 / 1 / 2021، وأسـ.ـفرت عن مقـ.ـتل 5 عناصـ.ـر من المتسـ.ـللين بينهم المـ.ـلازم أول عمر حج حسين في ميليـ.ـشيات أسد، إذ كشف عن مصـ.ـرعه آنذاك مراسل قنوات أسد شادي حلوة.

ووفقاً لما ذكرته الفصـ.ـائل المقاتـ.ـلة على المحـ.ـور المذكور، فإن ميليـ.ـشيات أسد وقـ.ـوات الاحتـ.ـلال الروسية نفـ.ـذّت عملـ.ـية تسلل ثانية من محور الحلوبة القريبة لسحب جثـ.ـث قتـ.ـلاها بغطاء ناري كثيف على الجبـ.ـهات.

وسبق العمـ.ـلية السالفة، عملية تسلل لميليـ.ـشيا أسد والاحتـ.ـلال الروسي في الـ11 من الشهر الجاري على إحدى نقاط خط التـ.ـماس في ريف حماة، في هجـ.ـوم هو الأكبر تجاه مناطق المعـ.ـارضة في الشمال السوري منذ مطلع العام الحالي.

وقالت مصادر ميـ.ـدانـ.ـية حينها لأورينت نت، إن ميليـ.ـشيا أسد وقـ.ـوات الاحتـ.ـلال الروسية تسللت إلى نقـ.ـطة تـ.ـابعة للفصـ.ـائل في بلدة العنكاوي بمنطقة سهل الغاب غرب حماة، ما أسفر عن مقـ.ـتل 12 عنصـ.ـرا من فصـ.ـيل “جيـ.ـش النـ.ـصر” التابع للجـ.ـبهة الوطـ.ـنية للتـ.ـحرير.

وتعتبر الحـ.ـادثة أولى وأكبر الهجـ.ـمات الروسية تجاه مناطق خفـ.ـض التصـ.ـعيد بريفي حماة وإدلب منذ بداية العام الحالي، والثانية منذ بدء الاتفاق مع تركيا في مارس/ آذار العام الماضي، بعد القصـ.ـف الروسي على معـ.ـسكر “فـ.ـيلق الشام” غرب إدلب في تشرين الأول الماضي وراح ضحـ.ـيته العشرات من المقـ.ـاتلين.

المصدر: أورينت.

————

لمتابعة أهم الأخبار إنضمو إلى قناتنا على تلجرام: رابط القناة

————

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى