الأخبار

القرار المنتظر وزير الداخلية سليمان صويلو يصدر قرار مهم للاجئين والاجانب في تركيا

أصدرت وزارة الداخلية التركية يوم، تعميماً تم نشره في الصحيفة الرسمية ويتضمن قرارات تقضي بإيقاف عمل سماسرة مكاتب المعاملات الخاصة بالإقامة السياحية في تركيا.

thumbs b c 768e1d568f40720a966208fd0674b286 - القرار المنتظر وزير الداخلية سليمان صويلو يصدر قرار مهم للاجئين والاجانب في تركيا

وتسبب التعميم بضجة على المنصات الإلكترونية و مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، خصوصاً العربية منها.

ونص العميم على إنشاء مكاتب وسيطة مرخصة من الوزارة الداخلية التركية، لاستقبال طلبات إقامات الأجانب، في إطار “قانون الأجانب والحماية الدولية”.

وقد تضمن التعميم تنظيماً” للإجراءات والمبادئ المتعلقة بطبيعة هذه المؤسسات الوسيطة ومهامها وتطبيق الرقابة عليها وتعليق وإلغاء وثيقة التفويض الممنوحة لها”.

وفرض القانون الجديد شروطاً صعبة للحصول على رخصةٍ من أجل إنشاء مكاتبٍ كهذه، والتي سيتم تجديدها كل ثلاث سنوات.

و وفقاً للجريدة الرسمية:”سيحدد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، عند الضرورة، المؤسسات التي سيسمح لها بتلقي طلبات تصاريح الإقامة على أن تستوفي الشروط المحددة”.

شروط الحصول على رخصة “المكتب الوسيط”

ويجب المؤسسة الراغبة بالحصول على وثيقة النفويض الرسمية أن تكون الشحصية الاعتبارية فيها وفقا مؤسسة وفق “قانون التجارية التركي”.

وعلى الشخصية الاعتبارية أيضاً أن تتمتع بالمعايير التي تؤهلها لأن تفي بالالتزامات الصادرة عن “قانون حماية البيانات الشخصية” في تركيا.

ويشترط على المؤسسة إيداع تأمين في الخزينة البنكية تقدر بخمس ملايين ليرة تركية تحت إشراف الوزارة التركية، أو تقديم خطاب بنكي نهائي و غيرر محدد المدة بقيمة المدة إلى الوزارة الداخلية بقيمة المبلغ الأخير.

ويشترط على المؤسسة الراغبة بالحصول على التوثيق، توفير الأجهزة الإلكترونية و البرامج وفقاً لمعايير وزراة الداخلية، إضافة إلى توفير مكان مناسبٍ لإقامة مقابلات مع المتقدمين و إجراء معاملات لتقديم الطلبات.

ووضح التعميم أيضا المهمات التي يجب على “المكتب الوسيط” تأديتها بأمانة.

على المؤسسة الوسيطة تسليم طلبات الأجانب دون أي نقص في الوثائق المطلوبة إلى مديرية إدارة الهجرة في الولاية أو الجهة المعنية في غضون 7 أيام عمل.

ويستوجب على المؤسسة الوسيطة التأكد من أن الوثائق المقدمة غير مزورة.

وتؤكد وزارة الداخلية التركية أنها ستعمل على إلغاء وثيقة تفويض المؤسسة الوسيطة في حال التأكّد مِن عدم التزامها بالشروط المحدّدة وفقاً لمعاييرها.

المصدر : اوربا نيوز24

————


اقرأ أيضاً: هل سيرفع الأذان ويتلى القرآن باللغة التركية من جديد في إسطنبول

شاهد أيضاً في زمن كورونا: كيف تخطط لإدارة أموالك بشكل أفضل لـ 2021

جلب عام 2020 نفقات إضافية لأصحاب المنازل والشركات التي لم تكن متوقعة في عام 2019 بسبب وباء فيروس كورونا غير المسبوق. سواء كنت صاحب منزل أو عضو مجلس إدارة تعمل مع مدير الممتلكات والمحاسب الخاص بك، ضع في اعتبارك نصائح تخطيط الميزانية هذه عند التخطيط لعام 2021.

أولاً ما هي الميزانية؟

تتمثل فكرة الميزانية في إنشاء مقارنة بين إجمالي الإيرادات وإجمالي المصروفات بحيث تكون النفقات مساوية للإيرادات أو أقل منها.

تحديد الميزانية لعام 2021

إذا تعلمنا أي شيء من عام 2020، فهو توقع ما هو غير متوقع. عند تخطيط الميزانية لعام 2021، توقع نفقات منزلك أو شركتك استنادًا إلى اتجاهات عام 2020، ولكن أيضًا خطط “للعمل كالمعتاد”. تذكر أن إجمالي نفقات ميزانيتك يجب ألا يتجاوز إيراداتك. ولذلك يجب عليك أولاً تسديد الديون المترتبة عليك، ثم بناء صندوق طوارئ لديك.

اقتصاد السوق - القرار المنتظر وزير الداخلية سليمان صويلو يصدر قرار مهم للاجئين والاجانب في تركيا
الإدارة المالية

قلل من الإنفاق

تمامًا مثل أن إنقاص حجم الخصر لديك مفيد لصحتك، فإن تقليل الدهون في ميزانيتك الشهرية هو وسيلة جيدة لتعزيز صحة صندوق الطوارئ الخاص بك. لكن مثل النظام الغذائي، فإن هذا يتطلب الانضباط.

راجع كل نفقات لديك واسأل نفسك. “هل يمكنني التخلص من بعض نفقاتي أو تقليلها”. فكما يقول فيليب بالومبو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بالومبو. إن إنفاقه للحيوانات الأليفة مزعج، تناول الطعام بالخارج أو طلب الطعام يضيف بسرعة نفقات إضافية.

ادفع لنفسك أولاً

عندما يأتي يوم الدفع، تميل النقود إلى الاختفاء بسرعة. لذا ضع مدخراتك على الطيار الآلي. قم بإعداد ودائع تلقائية تنقل الأموال مباشرة من راتبك إلى حساب التوفير الخاص بك. كما يقول دياهان لاسوس، رئيس لاوس ويرلي: “ادفع لنفسك أولاً، قبل أن تتاح لهذه الدولارات فرصة الاختفاء”.

تخلص من الرسوم “المتكررة”

قم بمراجعة وتدقيق النفقات في بطاقة الائتمان الخاصة بك وتحديد وإلغاء أي “رسوم متكررة” للخدمات التي لم تعد تستخدمها أو التي تستهلك وقتك. مثل اشتراكات بث المجلات أو الفيديو أو برامج إنقاص الوزن،

————

سعر الليرة التركية مقابل العملات الأخرى

————

ادّخر الزيادة أو المكافأة

تعتبر المكاسب المفاجئة، مثل زيادة الراتب أو المكافأة، أمرًا رائعًا. فهناك احتمالية كبيرة لأن تقوم الشركات بزيادة الرواتب للسنة الجديد مع النمو المتوقع (كما بيننا في مقال التوقعات المالية لعام 2021). ولكن إذا أنفقت كل شيء، فلن يكون ذلك رائعًا لحساب التوفير الخاص بك.

لا تقم بتعديل إنفاقك بالزيادة لمطابقة تدفق الدخل المرتفع. فكما يقول جيريمي ستادكر، الشريك المؤسس في مجموعة ستادكر: “عند تلقي زيادة في الراتب أو أي مكاسب غير متوقعة أخرى، فكر في إعطاء الأولوية للادخار أو سداد الديون”.

استفد من البقاء في المنزل

أدت قوانين الحظر والبقاء في المنزل المتعلقة بالوباء والزيادات ذات الصلة في عدد الأشخاص الذين يعملون من المنزل إلى أن العديد من النفقات التي كنت تدفعها فيما قبل لم تعد بحاجة إلى دفعها. على سبيل المثال، إذا لم تعد تدفع نفقات التنقل أو الوجبات في الخارج أو لقضاء إجازتك السنوية في الخارج، فقم بتحويل هذه النفقات لمرة واحدة إلى المدخرات.

أنفق أقل مما تجنيه

هذه النصيحة هي الرياضيات الأساسية: إذا كنت تنفق أقل مما تدفعه إلى المنزل كل شهر، فستتمكن من توفير المزيد. فكما يقول جوناثان هوارد، المستشار المالي لدى سيكور يقول هوارد:

“إن أهم جانب من جوانب الأمن المالي هو إنفاق أقل مما تكسب”. “إنها أيضًا إحدى استراتيجيات بناء الثروة الوحيدة التي تخضع تمامًا لسيطرتك.”

لا تشتر أحدث الأجهزة.

يقول نولان بيكر، مؤسس مقر التقاعد في أمريكا، إن شراء الهاتف الذكي الجديد أو الأداة الإلكترونية الجديدة قد يمنحك حقوق المفاخرة. ولكنه سيؤثر على محفظتك أيضًا.

————

سعر الليرة التركية مقابل العملات الأخرى

————

يقول بيكر: “يمكن أن يكون الهاتف المحمول أو الكمبيوتر بطرازين أو ثلاثة أقدم من أحدث إصدار أرخص بنسبة 70٪ ولا يزال يمثل ترقية كبيرة” مقارنة بما لديك. تسوق عبر الإنترنت للحصول على أفضل الصفقات.

يعرض موقع Apple على الويب iPhone 12 Pro الجديد بسعر 999 دولارًا. لكن Walmart تعلن عن iPhone 8 مقابل 248.99 دولارًا، أو أقل بنسبة 75٪ تقريبًا.

ترجمة وتحرير أحمد رمضان

أهم نصائح الإدارة المالية لعام 2021. كيف تخطط لإدارة أموالك بشكل أفضل في زمن الكورونا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى