close
أخبار تركيا

الولايات المتحدة قد ترفع السودان من قائمة الإرهاب قريباً مقابل التطبيع

[ad_1]

أفادت مصادر أمريكية باقتراب الولايات المتحدة بالتوصل إلى اتفاق لرفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ما قد يؤذن بـ”بداية تحركات من السودان نحو علاقات دبلوماسية مع إسرائيل”.

مصادر أمريكية تفيد باقتراب الولايات المتحدة من التوصل إلى اتفاق لرفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب
مصادر أمريكية تفيد باقتراب الولايات المتحدة من التوصل إلى اتفاق لرفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب
(AP)

صرح مسؤولان أمريكيان الإثنين، بأن إدارة الرئيس دونالد ترمب بصدد التوصل إلى اتفاق مع السودان، بشأن رفعه من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، ومن المتوقع الإعلان عن تفاصيل الاتفاق خلال أيام، وفقاً لوكالة رويترز.

وقال أحد المسؤولين إن الاتفاق “قد يؤذن ببداية تحركات من السودان، نحو إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل”، وتابع: “لكن لا يزال العمل قائماً على التفاصيل”.

ويأتي ذلك في وقت تتزايد فيه التكهنات بشأن اقتراب السودان من الوصول إلى اتفاقية لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، مقابل إنهاء عزلتها الدولية ورفعها من القائمة الأمريكية.

وفي 23 سبتمبر/أيلول الماضي، قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان عبد الفتاح البرهان، إن مباحثاته مع مسؤولين أمريكيين خلال زيارته آنذاك للإمارات، تناولت قضايا بينها “السلام العربي مع إسرائيل”.

وذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية وأمريكية حينها أن الخرطوم وافقت على تطبيع علاقاتها مع تل أبيب، في حال شطب اسم السودان من قائمة ما تعتبرها الولايات المتحدة “دولاً راعية للإرهاب”، وحصولها على مساعدات أمريكية بمليارات الدولارات.

ونفى وزير الإعلام السوداني، المتحدث باسم الحكومة الانتقالية فيصل محمد صالح، مؤخراً، أن يكون الوفد السوداني قد ناقش في الإمارات قضية التطبيع مع إسرائيل.

المصدر: TRT عربي – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى