أخبار العالم

خسائر فادحة لايران وفرقة ماهر الاسد اليك التفاصيل

استهـ.ـدفت الطـ.ـائرات الإسـ.ـرائيلية في سلسلة الغـ.ـارات التي شنـ.ـتها ليلة الاثنين 15 شباط، موقـ.ـعين عسـ.ـكريين تابعين للفرقـ.ـة الرابـ.ـعة في محيط العاصمة دمشق.

وقالت مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة” إن الغـ.ـارات الإسرائيلية استهدفت موقـ.ـعاً عسـ.ـكرياً داخل اللواء “40” التابع للفـ.ـرقة الرابعـ.ـة، في جبـ.ـال معضمية الشام غرب دمشق.

وأضافت المصادر أن الطـ.ـائرات استـ.ـهدفت مستـ.ـودعاً للأسلـ.ـحة داخل الموقع المذكور، مرجّـ.ـحة أن الميليـ.ـشيات الإيرانية اعتـ.ـمدت على القطـ.ـع العسـ.ـكرية التابعة للـ.ـفرقة الرابـ.ـعة في تخـ.ـزين أسلحـ.ـتها، بعد الاستهداف الأخـ.ـير لمستـ.ـودعاتها في محـ.ـيط مطـ.ـار دمشق الدولي مطـ.ـلع الشهر الجاري.

الحدث - خسائر فادحة لايران وفرقة ماهر الاسد اليك التفاصيل
عاجل تركيا الحدث

وجاءت الغـ.ـارات بعد قرابة الـ 36 ساعة على هبـ.ـوط طـ.ـائرة شحن تتبع لشـ.ـركة “فارس قشيم آير” الإيرانية في مطار دمشق الدولي، في هبوط هو الأول من نوعه بعد استهـ.ـداف محيط المطار في الثالث من شباط الجاري.

ونفـ.ـذت طـ.ـائرات إسرائـ.ـيلية الليلة المـ.ـاضية، هجـ.ـمات جـ.ـوية استهـ.ـدفت مواقـ.ـع للنـ.ـظام السوري والميليـ.ـشيات الإيرانـ.ـية في محيط دمشق، في قصـ.ـف هو الثاني منذ مطلع شـ.ـباط الجاري، سُمـ.ـعت خلالها أصـ.ـوات الانفـ.ـجارات جهة جنوب – شرق دمشق، في محيـ.ـط مطار دمشق الدولي، تلاها إطـ.ـلاق كثـ.ـيف للمضـ.ـادات الجـ.ـوية من الثكـ.ـنات العسـ.ـكرية المنتـ.ـشرة في المنطقة.

ودمّـ.ـرت الغـ.ـارات الإسرائيـ.ـلية قاعدة دفـ.ـاع جـ.ـوّي تتـ.ـمركز ضمن مقـ.ـرات تتبـ.ـع للفـ.ـرقة الرابعة، في محيط قرية البجاع غرب دمشق، بالقرب من طريق دمشق – بيروت القديم، إضافة لاستـ.ـهداف مقـ.ـر قيـ.ـادة الفـ.ـرقة الأولى قرب مدينة الكسوة في ريف دمشق الغربي بثلاث غـ.ـارات متتـ.ـالية.

وشـ.ـنّت إسرائيل مطلع شباط الجاري، مواقع للميلـ.ـيشيات الإيرانية في محيط مطار دمشق الدولي، وأخرى في محيط القنيطرة جنوب سوريا، استهـ.ـدفت فيها شحـ.ـنة أسلـ.ـحة حطّـ.ـت في مطار دمشق الدولي قبيل ساعات من القصـ.ـف، عبر خطوط فارس قشم إير الإيرانية، وفقاً لما أكّدته مصادر صوت العاصمة.

وأكّدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن الغـ.ـارات الإسرائيلية التي ضـ.ـربت منطـ.ـقة مطار دمشق الدولي مطلع شباط الجاري كان مركزاً وناجـ.ـحاً، حيث حلقـ.ـت في الجـ.ـو عشـ.ـرات الطـ.ـائرات، واصفة العملية بالمعركة الحقيقة.

المصدر:صوت العاصمة


الجيش الاميركي يفاجئ السوريين وينسحب من هذه المنطقة

كشفت مصادر إعلامية محلية، عن أن الجيـ.ش الأميركي، أخلى أحد مواقعه العسكرية بريف الحسكة الشمالي الشرقي.

وقالت المصادر، إن القوات الأميركية، أخلت موقعها في صوامع تل علو بناحية اليعربية، متجهة إلى مواقع عسكرية قد أنشأتها في محيط حقول الرميلان النفطية.

وفي ذات السياق، تحدثت مصادر إعلامية ،عن أن القوات الأميركية قامت بإفراغ نقاطها في صوامع تل علو ضمن منطقة اليعربية.

.jpg - خسائر فادحة لايران وفرقة ماهر الاسد اليك التفاصيل

وحوّلت القوات الأمريكية مطاراً زراعياً في ريف اليعربية شرق الحسكة إلى قاعدة عسكرية لها، أنشأتها قبل عدة أشهر.

ويأتي هذا، بعد أيام من إعلان واشنطن، عن أن قواتها في سوريا لم تعد مسؤولة عن حماية النفط، وأن واجبها هو قـ.تال تنظـ.يم “داعـ.ش” فقط.

وكان الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب تراجع في 2019، عن قراره بسحب قوات بلاده من سوريا، بسبب وجود النفط.

وتقع أغلب حقول النفط في سوريا خارج سيطرة النـ.ظام، فهي تقع في مناطق تسيطر عليها بشكل أساسي “قوات سوريا الديمقراطية”.

وبلغ إنتاج سوريا من النفط قبل اندلاع الثورة عام 2011 نحو 400 ألف برميل يومياً، لكن القطاع النفطي مني بخسائر كبيرة.

المصدر: أوروبا نيوز 24


النظام السوري يواجه خطر حقيقي وروسيا تطلق تصريحات عاجلة

اعترف الاحتلال الروسي بالانهـ .ـيار الاقتصادي في مناطق سيطرة حليفه نظام أسد في سوريا،

حيث تعيش تلك المناطق أسوأ أزمة اقتصادية منذ عقود بسبب جرائم ميلـ .ـيشيا أسد وروسيا التي ترفض الاستجابة لخيارات الشعب السوري المدعومة من مجلس الأمن الدولي، وتصر على تدمير سوريا وتهجير شعبها لتمرير مصالحها الاستعمارية.

1 e1612099662740 - خسائر فادحة لايران وفرقة ماهر الاسد اليك التفاصيل

وقال السفير الروسي لدى النظام في دمشق، ألكسندر يفيموف،

إن “سوريا تعيش حالياً أصعب وضع اجتماعي واقتصادي منذ بداية الصراع في البلاد،

بسبب ضغوط العقوبات ضدها من قبل عدد من الدول” بحسب تعبيره.

وأضاف يفيموف “الوضع الاجتماعي والاقتصادي في سوريا اليوم صعب للغاية، ربما يكون هو الأصعب على مدار سنوات الصراع،

تظهر عواقب الحرب هنا أكثر فأكثر كل عام، الاستنزاف العام للاقتصاد السوري واضح،. يمكن ملاحظة مدى إرهاق الناس أنفسهم، الذين أصيبوا، علاوة على ذلك، بوباء فيروس كورونا – مع القيود المعروفة وخسائر مادية إضافية”.

كما حاول المسؤول الروسي تبرير تهـ .ـرّب بلاده من دعم نظام أسد على الصعيد الاقتصادي بوقوع روسيا تحت تأثير عقوبات مماثلة بقوله: “بلدنا نفسه اليوم تحت تأثير العقوبات، ويعاني من ركود اقتصادي بسبب الجائحة- كل هذا بالطبع، لابد وأن يؤخذ في الاعتبار”.

وتعاني مناطق سيطرة ميليـ .ـشيا أسد أزمة اقتصادية خانقة وغير مسبوقة متمثلة بانهـ .ـيار اقتصادي بعد أن خسرت العملة السورية قيمتها أمام العملات الأجنبية،

إضافة لأزمة المحروقات التي أرخت بظلالها على جميع قطاعات الحياة من الأفران والمواصلات والصناعة وحتى “المؤسسات الحكومية”، وتمثلت بأزمات طوابير منتشرة في معظم المناطق.

وتفاقم الوضع الاقصادي مع تدهـ .ـور جديد لليرة السورية أمام العملات الأجنبية وما تبعه من أزمات انعسكت على المواطنين بين غلاء فاحش وبطالة متفشية وعجز شرائي للسكان المرهقين من سياسة أسد خلال السنوات العشر الماضية، سيما الفساد المستشري لدى المتنفذين في الميلـ .ـيـشيا.

وخلال الفترة الماضية علت أصوات الموالين لنظام أسد على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب معاناتهم جراء الأزمة الاقتصادية وعجزهم عن تحمل تكاليف الحياة اليومية بكل أطيافها، لكن ميلـ .ـيشيا أسد سارعت لتهديد المشتكين بإجراءات تعسفية واعتقلت عددا منهم وبينهم إعلاميون بارزون.

المصدر: أوروبا نيوز 24


زواج المتعة ينتشر في بعض مدن سورية.. إليكم بعض الوقائع

حصلت حالتي “زواج متعة” مؤخراً، في مناطق سيطرة الميليـ.ـشيات الإيرانية وقوات النظام السوري، بريف دير الزور الشرقي.

وبحسب شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية، سُجّلت حالتي زواج متعة في بلدة التبني بريف دير الزور، يوم الخميس الفائت.

وقالت الشبكة إن فتاتين عراقيتين تقيمان داخل منزل استولت عليه ميليشيا “زينبيون” منذ شهرين، ولديهما 3 أشقاء عراقيين متطوعين بصفوف الميـ.ـليشيا، تزوجتا بموجب عقود “زواج متعة”.

وتزوجت الفتاتان من عناصر يحملون الجنـ.ـسية الأفغانية ومنضوين تحت راية ميليـ.ـشيا “فاطميون”.

الفتاتان هن “ه ن” وهي أرملة عمرها 26 عاماً، وشقيقتها “ر ن” وهي عـ.ـزباء عمرها 19 عاماً، ولديهن شقيق قـ.ـيادي ميداني في ميلـ.ـيشيا “زينبيون” ويلقب بــ”كرار الحيدري”.

وأشارت إلى أن مراسم زواج المتـ.ـعة للفتاتين تمت في مدينة ديرالزور وتحت إشراف “المركز الثقافي الإيراني” بالمدينة.

وذكرت أن حالة زواج متعة حصـ.ـلت مطلع العام الجاري لعنـ.ـصر عراقي الجنـ.ـسية، وأرملة عراقية وصلت المنطـ.ـقة برفقة والدها المتطوع بصفوف ميلـ.ـيشيا “حـ.ـزب الله” العراقية.

زواج المـ.ـتعة يدخل حلب من الباب العريض وهذه العروض المقدمة لأهالي الفتيات

وأوضح ذات المصدر بأنّ المكتب الجديد يتقـ.ـاضى مبلغ مالي مُعيّـ.ـن من الشاب والفتاة الراغبين بزواج المتـ.ـعة مع تأمـ.ـين مسكـ.ـن مؤقت لهم ضمـ.ـن البلدتين أو في منـ.ـاطق محيطة إذا رغبوا بذلك مقابل دفـ.ـع مبالغ مالية إضافية.

افتتحت ميلـ.ـيشيات إيرانية وأخرى تابعة لحـ.ـزب الله اللبناني، أمس الثلاثاء، مكـ.ـاتباً لـ”زواج المتـ.ـعة” في بلدتي نبل والزهـ.ـراء الشـ.ـيعيتين، شمال حلب، بشكلٍ علـ.ـني لأول مرّة.

رغم مذهبـ.ـهم الديني.. الأهالي يرفـ.ـضون” زواج المتـ.ـعة”

وأفادت مصادر خاصة لوكالة ستيب الإخبارية، بأنّ الخطوة قوبلت برفـ.ـض كبير من قبل أهالي البلدتين، بالرغم من اعتـ.ـناق أهالي نبل والزهراء للمذهب الشيـ.ـعي إلا أنهم يرفـ.ـضون الفكرة.

وبيّن المصدر بأن الميلـ.ـيشيات الإيرانية التي أطـ.ـلقت مشروع هذه المكاتب، تمـ.ـثلت بـ”لواء اليـ.ـوم الموعود ولواء الإمـ.ـام الحسين”، حيث افتتـ.ـحت مكتـ.ـباً في نبل وآخر في الزهراء لذات الغرض.

عروض للمقـ.ـبلين على المكاتب

وأوضح ذات المصدر بأنّ المكتب الجديد يتقـ.ـاضى مبلغ مالي مُعيّـ.ـن من الشاب والفتاة الراغبين بزواج المتـ.ـعة مع تأمـ.ـين مسكـ.ـن مؤقت لهم ضمـ.ـن البلدتين أو في منـ.ـاطق محيطة إذا رغبوا بذلك مقابل دفـ.ـع مبالغ مالية إضافية.

وأشار إلى أنّ أهالي بلدتي نبل والزهراء سبق واصـ.ـطدموا مع عدد من الميليـ.ـشيات الإيرانية التي حاولت التـ.ـرويج لز.واج المتـ.ـعة في البلدتين مـ.ـعتبرين أن الأمر خارج عن عادات وتقاليد المجتمع هناك.

يشار إلى أنّ الميليـ.ـشيات الإيرانية تسيطر على مسـ.ـاحات واسعة من محافظة حلب وتحـ.ـاول بشتى السُبل نشر المذهـ.ـب الشيـ.ـعي وأفكار ومعتقدات ديـ.ـنية غير مألـ.ـوفة على المجـ.ـتمع السوري، وتقديم اغـ.ـراءات مالية وأمـ.ـنية مقابل قبول بهذه العـ.ـادات والأفكار.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى