close
أخبار تركيا

مساعدات 1000 ليرة تركية من الـptt.. معلومات هامة للسوريين

مساعدات 1000 ليرة تركية من الـptt.. معلومات هامة للسوريين

مساعدات 1000 ليرة تركية من الـptt.. معلومات هامة للسوريين

يتسائل الكثير من الإخوة السوريين عن مساعدة 1000 ليرة تركية من بي تي تي PTT وطريقة التسجيل عليها خلال الأيام القليلة الماضية .

وبحسب مارصده “تركيا واحة العرب ” على المجموعات المختصة بالمساعدات وكرت الهلال على منصة الفيسبوك عاد مساعدات 1000 ليرة تركية مجددا إلى الواجهة .

وكان أغلب الأسئلة تتركز على طريقة التسجيل من أجل هذه المساعدة ليرد عليهم البعض بروابط مختلفة مجهولة المصدر أو لا تعني بها أصلا .

ونكرر أنه لا توجد طريقة ولا رابط للتسجيل على هذه المساعدة وهي ترد إلى هواتف البعض عبر رسالة بالاستناد إلى بيانات دار الهجرة التركية .

ولكن يمكن التأكد من وصول المبلغ أو لا من خلال رابط موجود لمركز PTT على “اي دولت ” ( هذه ليست طريقة التسجيل ) وسنعرض الطريقة بالصور خطوة بخطوة :

أولا : نضغط على الرابط : اضغط هنا

ثانيا : ستظهر لك هذه الصفحة اضغط على ” Kimliğimi Şimdi Doğrula ” بالمستطيل الأزرق .

ثالثا : ستظهر لك صفحة الدخول إلى “آي دولت ” تضع رقم الكملك في المستطيل الفارغ الاول و شفرة “آي دولت ” في المستطيل الفارغ الثاني ومن ثم الضغط على sistem giriş yap

رابعا : في حال كان يوجد مساعدة مالية ستظهر لك هذه الصفحة لكن ستكون باللغة التركية ويمكنك ترجمتها من متصفح جوجل كروم .

خامسا : في حال عدم وجود أي مساعدة مالية ستظهر هذه الصفحة

أيضاً…….

معلومات مهمة عن كرت المساعدات الألماني في تركيا والولايات المُتاح فيها وطريقة التواصل

المنظمة الألمانية في تركيا welt hunger hilfe هي إحدى المنظمات الكبرى غير الطائفية وغير ربحية وغير حكومية.

كما أنها مستقلة سيـ.ـاسياً وتعمل في مجالات التعاون الإنمائي والمساعدات الطارئة.

تم تأسيسها في عام 1962 ، استخدمت 3.27 مليار يورو لتنفيذ أكثر من 8500 مشروع مساعدات في 70 دولة في أفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا.

ومن أهم أهدافها القضاء على الجوع في جميع أنحـ.ـاء العالم بحلول العام 2030 .

ضمن هذا الملف سيتم شرح معلومات مهمة عن الكرت الألماني الذي تمنحه المنظمة الألمانية في تركيا (WHH) وشروط السجيل عليه لمن لم يحصل على كرت الهلال الأحمر التركي.

شروط التسجيل على الكرت الألماني في تركيا

يتطلب التسجيل على الكرت الألماني توفر شروط معـ.ـينة:

إذا كانت الأسرة لديها أطفال بين سن 0 – 2.
إذا كانت الأسرة لديها عدد أطفال يتجاوز الأربعة أو الخمسة.
العوائل التي ليس لديها دخل مادي.
الحوامل والمرضعات.
وجود أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة أو مسنيين.

هل هناك طريقة التسجيل على الكرت الألماني في تركيا ؟

لايوجد طرق للتسجيل على الكرت الألماني في أغلب الأحـ.ـيان لأن المنظمة عند بدء أي مشـ.ـروع تقوم بإرسال فريق لتقييم العوائل المحتاجة والتسجيل لهم بنفسها.

تقوم اللجنة المختـ.ـصة بالتسجيل للعوائل المحتاجة وعند قبول أي شخص في برنامج الدعم المقـ.ـدم من المنظمة تأتيه رسالة قبول على الهاتف الخاص به.

ويأتي مضمون الرسالة “تم تفعيل الكروت الألمانية مع ذكر كلمة السر وعند التسوق الأول لابد من تغيير كلمة السر”.

وفي حال لم يتم تفعيل الكرت الألماني تطـ.ـلب المنظمة مراجـ.ـعتها.

وحسب أشخاص تم قبولهم ومنحهم الكرت الألماني، فإن مدته ستة أشهر ويعـ.ـطي لكل شخص 120 ليرة تركية شهرياً.

ويخصص الكرت للتسوق من المولات حصراً، أي لا يصرف نقداً.

الولايات التي يتوفر فيها الكرت الألماني

أما الولايات التي يتوفر فيها الكرت الألماني فهي كيليس وغازي عنتاب وماردين وديار بكر واسطنبول وأنقرة ومرعش وهاتاي.

طرق التواصل مع المنظمة الألمانية في تركيا:

عنوان المنظمة في غازي عنتناب : Narlıtepe, 101035. Sk. No:47, 27100 Şahinbey/Gaziantep, تركيا

باقي الولايات يمكن معرفة العنوان وذلك بوضع اسم المنظمة ” welt hunger hilf ” في تطبيق الخرائط والبحث عنها ضمن الولاية سيظهر العنوان .

إقرء ايضاً……………

جـ.ـرحى واسـ.ـرى الجـ.ـيش الاردني يدخل في اشتبـ.ـاكات على الحدود السورية

تمكـ.ـنت الكـ.ـوادر الجمـ.ـركية العـ.ـاملة في معـ.ـبر “جـ.ـابر” الأردني الحـ.ـدودي مع سوريا، من إحـ.ـباط تهـ.ـريب 3 قطـ.ـع أثـ.ـرية من الحـ.ـجر الكلـ.ـسي الأبيض إلى سوريا، عبارة عن معـ.ـصرة عنب تعود للعـ.ـصر البـ.ـيزنطي.

وأشار بيـ.ـان لدائرة الجـ.ـمارك الأردنية، وفـ.ـق موقـ.ـع الممـ.ـلكة، إلى أن “القطـ.ـع تمـ.ـثل عمـ.ـودا من الحـ.ـجر الكلـ.ـسي، وقـ.ـاعدة حجـ.ـرية من الكـ.ـلس، بالإضافة إلى حـ.ـوض دائري كلـ.ـسي”.

وأضافت: “على الفـ.ـور تم تنظـ.ـيم قضـ.ـية جمـ.ـركية بالقـ.ـطع الأثـ.ـرية بعد مطـ.ـالعة دائرة الآثـ.ـار العـ.ـامة لبيـ.ـان قيـ.ـمة القـ.ـطع، والتحـ.ـفظ عليها، وإحـ.ـالة القـ.ـضية إلى النـ.ـائب العـ.ـام الجـ.ـمركي لإجراء المقـ.ـتضى القـ.ـانوني”.

وتابعت: “حسب اتفـ.ـاقية يونيـ.ـسكو المنـ.ـعقدة بين الد ول عام 1970، والخـ.ـاصة بإعادة الممـ.ـتلكات الثقـ.ـافية وحسـ.ـب الفـ.ـقرة 7، فإن الد ول الأطـ.ـراف في الاتفـ.ـاقية تتعـ.ـهد باتخـ.ـاذ التدابـ.ـير المناسبة لمـ.ـصـ.ـادرة واسـ.ـترداد وإعـ.ـادة الممـ.ـتلكات الثـ.ـقافـ.ـية المسـ.ـروقة والمسـ.ـتوردة

وحسب الـ.ـمـ.ـادة 13، التي تنص على أن (تحمـ.ـل الدول الأطـ.ـراف على الصعـ.ـيد الوطـ.ـني مسـ.ـؤولية اسـ.ـترداد الممـ.ـتلكات والتـ.ـآ,زر فيما بينها بهذا الخصـ.ـوص)، فسوف ترجـ.ـع هذه القـ.ـطع إلى مصـ.ـد رها الأصـ.ـلي”.

ودعت دائرة الجـ.ـمارك المواطـ.ـنين إلى الإبـ.ـلاغ عن أي عمـ.ـليات تهـ.ـريب عبر أرقام هواتف نشـ.ـرتها على موقـ.ـعها الرسـ.ـمي.

فيما دارت قبل يومين مواجـ.ـهات بين مجمـ.ـوعة مهـ.ـربين والجيـ.ـش الأردنـ.ـي على الحـ.ـدود السـ.ـورية الأردنـ.ـية، حيث أحـ.ـبط الأخـ.ـير محـ.ـاولة تهـ.ـريب كمـ.ـية من المخـ.ـدرات إلى أرا ضيه.

وقالت وسائل إعلام محـ.ـلية، إن اشتـ.ـباكات جـ.ـرت بين القـ.ـوات الأردنـ.ـية وعصـ.ـابات تابـ.ـعة لميلـ.ـيشيا “حـ.ـزب اللـ.ـه” اللبـ.,ـناني جنـ.ـوب السـ.ـويداء، لتفـ.ـشـ.ـل تلك العـ.ـصابات بتهـ.ـريب كمـ.ـيات من المخـ.ـدرات إلى الأردن.

وكان الجيـ.,ـش الأردني أعلـ.ـن قبل يومين في بـ.ـيان، إحـ.ـباط محـ.ـاولة تسـ.ـلل مجمـ.ـوعة من الأشخـ.ـاص قـ.ـادمين من الأراضي السورية، وأشـ.ـار إلى أنه طبـ.ـق قـ.ـواعد الاشـ.ـتباك، ما أدى لإصـ.ـابة عدد منهم وإلقـ.ـاء القـ.ـبض عليهم وتـ.ـحويـ.ـلهم إلى الجـ.ـهات الأمـ.ـنية.

وبحسب ما نقل مـ.ـوقع “أورينت نت” عن مـ.ـصـ.ـادر خـ.ـاصة لم يكشـ.ـف هـ.ـويتها، فإن “كل العصـ.ـابات المـ.ـتاجرة بالمخـ.ـدرات في محافظتي السـ.ـويداء ودرعا تتبع لميليـ.ـشيا حـ.ـزب اللـ.ـه اللبناني،

الحـ.ـزب أسس شـ.ـبكة كبيرة من أبناء الجـ.ـنوب تبدأ من منطـ.ـقة اللجاة بريف درعا وحتى جـ.ـنوب السويداء ودرعا، ومهمة هذه الشـ.ـبكة نقل المخـ.ـدرات من منطقة بعلبك اللبنانية (معقـ.ـل حـ.ـزب الـ.ـله) إلى السويداء وتوزيع بعضها في المنـ.ـطقة ومن ثم نقل القسـ.ـم الأكبر نحو الحـ.ـدود الأردنية”.

وشهـ.ـدت الحـ.ـدود السورية الأردنية زخـ.ـماً في عمـ.ـليات تهـ.ـريب المخـ.ـدرات وارتفـ.ـعت وتيـ.ـرتها العام الماضي مع عـ.ـودة الحـ.ـركة إلى معـ.ـبر نصـ.,ـيب الحـ.ـدودي عام 2018، إذ سبق وأن ضبـ.ـط حـ.ـرس الحـ.ـدود الأردني عدداً من شحـ.ـنات تهـ.ـريب المخـ.ـدرات القادمة من سوريا لتهـ.ـريبها إلى دول أخرى مروراً بالأراضي الأردنية.

أطـ.ـاح بهم.. الجيـ.ـش الأردني يـ.ـؤدب حـ.ـزب اللـ.ـه على طـ.ـريقته
أحـ.ـبط الجيش الأردني محاولة تهـ.ـريب المخـ.ـدرات إلى أراضيه عبر عصـ.ـابة تابعة لميليـ.ـشيا حـ.ـزب الـ.ـله اللبناني كانت تحاول التسـ.ـلل من محافظة السويداء جنوب سوريا، مع تزايد عمـ.ـليات التـ.ـرويج للمـ.ـخدرات والقـ.ـتل والخـ.ـطف في المنطقة بدعـ.ـم من ميليـ.ـشيا أسـ.ـد وحليـ.ـفها “حــ.ـزب الـ.ـله”.

وقال المصدر بأنه تم تطبيق قـ.ـواعد الاشـ.ــ.ـتباك ما أدى إلى إصـ.ـابة عدد منهم وإلقـ.ـاء القبـ.ـض عليهم وتحويلهم إلى الجهات الأمنـ.ـية المختصة.

وأكد المصدر أن القوات المسـ.ـلحة الأردنية – الجـ.ـيش العربي ستتعامل بكل قـ.ـوة وحـ.ـزم مع أي عـ.ـملية تسـ.ـلل أو محـ.ـاولة تهـ.ـريب لحـ.ـماية الحـ.ـدود ومـ.ـنع من تسـ.ـول له نفسه العبـ.ـث بالأمـ.ـن الوطني الأردني. ­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­​

كما أكدت مـ.ـصادر حـ.ـدوث اشتـ.ـباكات بين الجيـ.ـش الأردني وعـ.ـصابات تهـ.ـريب المـ.ـخدرات تابعة لحزب الـ.ـله اللبناني على الحـ.ـدود السورية الأردنية جنوب محافظة السويداء، حيث سمع اصوات اطـ.ـلاق نـ.ـار كثيـ.ـف ناتج عن الاشـ.ـتباك بين الطرفين في قرى الريف الجنوبي والجنوبي الشـ.ـرقـ.ـي.

يذكر أن عـ.ـصابات تهـ.ـريب المـ.ـخدرات التابعة لحـ.ـزب الـ.ـله اللبناني تعمل في الجنوب السوري تحت علم الأجهـ.ـزة الأمـ.ـنية وباتفـ.ـاق مشـ.ـترك بين الطرفين حيث تسهل هذه الاجـ.ـهزة حركتها وترويجـ.ـها للمخـ.ـدرات بين ابناء الجـ.ـنوب السوري، ولا تقوم بأي عمـ.ـلية مصـ.ـادرة لها، وتسـ.ـمح لها بالوصول نحو الحـ.ـدود { السورية- الاردنية}

يعود تاريخ تأسيـ.ـس القـ.ـوات المسـ.ـلحة الأردنية إلى عام 1920 عندما شكل مجمـ.ـوعة من الـ.ـضباط العرب بقـ.ـيادة الأمـ.ـير عبدالله بن الحـ.ـسين النـ.ـواة الأولى للجيـ.ـش الذي عُرف آنذاك باسم الجيـ.ـش العربي.

يمتلك الجـ.ـيش الأردني تاريخا طويلا وسجلا مشـ.ـرفا في الحـ.ـروب والصـ.ـراعات العربية- الإسـ.ـرائيلية وشـ.ـارك في العـ.ـديد من المـ.ـعـ.ـارك على أرض فلسـ.ـطين وكان له دور بارز في الحفاظ على وحـ.ـدة الأمة العربية والدفـ.ـاع عنها .

فيما أكدت شـ.ـبكات محـ.ـلية أن قـ.ـنابل ضـ.ـوئية شـ.ـوهدت على الحـ.ـدود الأردنية السورية جنوب السويداء مـ.ـصـ.ـحوبة بإطـ.ـلاق نـ.ـار كثيف، “نتيجة الاشتـ.ـباكات بين القـ.ـوات الأردنية ومجـ.ـموعة من المـ.ـهـ.ـربين”.

تتبع القـ.ـوات المسـ.ـلحة الأردنـ.ـية للمـ.ـلك مباشرة بصفته القـ.ـائد الأعلى للقـ.ـوات المسـ.ـلحة بحسب نصّ المادة 32 من الدستـ.ـور الذي بيده أيضا اعلان الحـ.ـرب وعقـ.ـد الصـ.ـلح مع أي دولة وهو الذي يـ.ـأمر باستخدام القـ.ـوة المـ.ـسـ.ـلحة ويعـ.ـلن الحـ.ـرب ويقـ.ـرر بدأها أو إنـ.ـهائها.

المصدر: وسـ.ـائل إعلام ووكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى