أخبار السوريين

1400 ضابط بدأوا.. ومجلس عسكري بديلا عن الأسد مفاجأة غير متوقعة ورئيس التحرك يعتذر عن التصريح

1400 ضابط بدأوا.. ومجلس عسكري بديلا عن الأسد مفاجأة غير متوقعة ورئيس التحرك يعتذر عن التصريح

“لا لا”.يأتي ذلك في ظل تداول معلومات تخص طرح فكرة تشكيل مجلس عسكري يقود مرحلة انتقالية في سوريا، يتألف من ضباط في النظام السوري وآخرين من المعارضة

أفادت مصادر مطلعة بأن العميد المنشق مناف طلاس اعتذر عن التصريح لإحدى الإذاعات المعارضة حول الأنباء المتداولة عن طرح تشكيل مجلس عسكري انتقالي في سوريا بقيادته.

وأشار راديو روزنة المعارض إلى أن احد مقدمي البرامج العاملين في الراديو أجرى اتصالاً هاتفياً مقتضباً مع العميد “طلاس”، يوم الخميس الماضي، طلب خلاله الاستفسار حول حقيقة زيارته إلى العاصمة الروسية موسكو مؤخراً، فاعتذر الأخير عن الإجابة.

وعند سؤاله حول عدم رغبته بالتصريح لوسائل الإعلام عن الأنباء المتداولة، أجاب طلاس:

“لا لا”.يأتي ذلك في ظل تداول معلومات تخص طرح فكرة تشكيل مجلس عسكري يقود مرحلة انتقالية في سوريا، يتألف من ضباط في النظام السوري وآخرين من المعارضة

برئاسة العميد المنشق مناف طلاس. وكتب المعارض والفنان السوري جمال سليمان، عبر صفحته في فيس بوك، أنه قدم بصفته الشخصية “فكرة تشكيل مجلس عسكري كصيغة بديلة لجسم الحكم الانتقالي الواردة في وثيقة جنيف”

ذلك خلال لقائه مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قبل أسابيع.وحول تفاعل الجانب الروسي مع فكرة تشكيل المجلس العسكري، أضاف سليمان “أظن أن عند الروس من يرى أنه المخرج الوحيد

ولكن يبدو أن هناك تيارات أخرى ترى غير ذلك، أو أن الوقت لم يحن بعد و الصفقات لم تنضج”. من جانبه صرح قائد “حركة تحرير وطن” العميد فاتح حسون لـ”روزنة”

أن “الحركة لا ترى أنه يمكن أن يقود المرحلة الانتقالية مجلس عسكري بدون وجود مظلة سياسية وهيئة قضائية”.وأشار العميد حسون، المتواجد ضمن الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري

إلى أن “حركة تحرير وطن تدعم الحل الذي توافق عليه مؤسسات الثورة السورية وفق بيان جنيف1 والقرار 2254، بحيث يكون هناك مرحلة انتقالية تقودها هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحيات لا مكان للأسد وأركان نظامه”.

من جهته قال الناطق باسم “وحدات حماية الشعب الكردية” نوري محمود، إن لديهم تواصل دائم مع العميد مناف طلاس، واصفاً إياه بـ”المثمر” ويأمل أن يفضي إلى نتيجة تخدم الشعب السوري ومستقبل البلاد.

وأضاف أن طرح اسم الأخير يناسب الحل في سوريا “لأن آراءه قريبة للواقع وهو شخص مناسب كونه لم ينزاح إلى طرف أو أجندات خارجية إنما كان له مواقف إلى جانب الشعب السوري”.

وأردف محمود أن “المشروع لم يطرح بشكل كامل، ونرى أن الوجود الأمريكي والروسي قريب من مثل هذه الحلول وبإمكانهم يكونوا داعمين لمثل هذا الحل”.

1400 ضابط بدأوا.. ومجلس عسكري بديلا عن الأسد..معلومات تنشر لأول مرة

أكدت مصادر مقربة من العميد مناف طلاس أن أكثر من 1400 ضابط منشق من مختلف الرتب و الاختصاصات و من كافة المحافظات السورية

طالبوا بتشكيل مجلس عسكري انتقالي برئاسة طلاس.وقال المقدم المنشق أحمد القناطري الذي يعمل ضمن فريق طلاس في حوار مع موقع “القدس العربي” السبت

إن هؤلاء الضباط طالبوا بتشكيل مجلس عسكري انتقالي برئاسة طلاس كونه شخص مقبول لدى معظم الشعب السوري والأكثر قدرة على جمع القسم الأكبر من أبناء الشعب بكافة أطيافه و ذلك عبر عريضة تداولها الضباط, تشرح صيغة تشكيل المجلس وآلية عمله ومهامه .

وبينّ أن هذه المطالب جاءت بعد فشل الأطراف السياسية في الوصول إلى اتفاق وسطي مرضٍ لجميع الأطراف، مشددا على ضرورة أن يكون تشكيل المجلس العسكري جنباً إلى جنب مع مجلس سياسي يتم تشكيله بناء على قواعد وطنية

ويعملان كهيئة حكم انتقالي تؤمن الظروف المناسبة خلال مرحلة الحكم الانتقالي، للوصول لدولة مدنية ديمقراطية يحكمها القانون.وأوضح القناطري أن سوريا بحاجة خيارات أخرى ومن داخل المسارات الدولية الحالية أي مسار جنيف وأستانة ومرجعية القرار الدولي 2254

ومن هذه الخيارات يأتي خيار المجلس العسكري، لأنه سيساهم بحل مشكلة كتابة الدستوري وصلاحية الأسد ليكون رئيساً توافقياً، عبر إعادة ترتيب المؤسسة العسكرية

فيما ستكون مرجعيته القانونية، ميثاق الأمم المتحدة المتعلق بالسيادة الوطنية والقرار 2254 للحل السياسي، مشيرا إلى أن المجلس لا يستهدف بناء حكم عسكري في سوريا

أنما يستهدف وضع أدوات عملية سورية لتنفيذ القرار 2254. ولفت إلى أن المشروع ما زال مقتصرا في الوقت الحالي على الترحيب الدولي

معتبرا أنها فرصة لحوار دولي لتحريك الجمود التام الذي يكتنف الملف السوري.وأكد القناطري أن الخلاف الآن متعلق بالشكل الحالي للجيش السوري الذي يحسب على طرف من أطراف النزاع

وشخص بشار الأسد، موضحا أن إعادة ترتيب المؤسسة العسكرية ستزيل العراقيل الرئيسية في اجتماعات جنيف وستساهم في كتابة الدستور واخراج الجيوش الأجنبية وأولها ميليشيات إيران الطائفية. مواقع إخبارية معارضة

مسار جيد للحل في سوريا بدأ يشق طريقه.. تصريح مثير وغريب!

قال السياسي العلوي السوري ورئيس حزب سوريا اولا سلمان شبيب ابن طرطوس أن الحل في سوريا بات قريباً مستندا في ذلك على معطيات لم يبينها

وأضاف في منشوره أن هناك بداية جدية لنهاية المحنة السورية

وفي سياق متصل أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية رسالة مفاجئة لرأس النظام السوري بشار الأسد.ودعت الولايات المتحدة الأمريكية رأس النظام بشار الأسد إلى ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النـ.ـار في عموم البلاد.

وذلك من أجل دفع عجلة العملية السياسية إلى الأمام.

وقالت بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في تغريدة على تويتر: إنه يجب على الأسد الالتزام بوقف إطلاق النار على الصعيد الوطني.

وأكدت البعثة استمرار التزام بلادها بالحل السياسي الميسر في سوريا على النحو المبين بالقرار 2254.

وختمت أن العملية المهمة للجنة الدستورية يجب أن تمضي قدمًا.

ولفتت أن وفود المعارضة السورية والمجتمع المدني “على استعداد للانخراط بحسن نية في صياغة دستور يمثل كل سوريا.

وأشارت البعثة إلى أنه مع ذلك يستمر نظام الأسد بالانخراط في تكتيكات المماطلة.

وفي سياق متصل قال بشار الأسد في تصريحات نقلتها وكالة (سانا) اليوم الأربعاء: إنه من الضروري الاستمرار بما تم البناء عليه في اجتماعات مسار آستانة في مؤتمرها القادم في مدينة سوتشي الروسية.

بالإضافة إلى الحفاظ على أجندة النظام المطروحة حول مناقشة الدستور السوري المتمثلة بالمبادئ الأساسية الخاصة بنظام الأسد دون تدخلات خارجية، على حد زعمه.

وفق قواعد الإجراءات التي تم الاتفاق عليها وبآلية عمل ومنهجية واضحة، ثم الانتقال لباقي التفاصيل، دون أن تكشف الوكالة عن ماهيتها.

أكد العميد الركن، طلال فرزات، قائد تجمع الضباط الأحرار، أن فكرة المجلس العسكري بقيادة العميد “مناف طلاس” تكاد تكون خـ.ـارطة الطريق الوحيدة أمام الأطراف الدولية اللاعبة في الشأن السوري للخروج بحل للصـ.ـراع في سوريا.

وأضاف، خلال حديث مع موقع “عربي 21″، أن المجلس هو الجهة الوحيدة القادرة على سحب السـ.ـلاح من جميع الأطراف وإعادة هـ.ـيكلة الجيش وحـ.ـماية السلـ.ـم الأهلي، والعمل من أجل عودة كـ.ـريمة للاجئين السوريين.

ولفت فرزات إلى أن “مناف طلاس” شخص توافقي بين عدة أطراف دوليـ.ـة وإقلـ.ـيمية وعربية، مضيفًا أن توقيت الإعـ.ـلان عن المجلس بيد الروس والأمريكان، لكونهم أصحاب القرار.

ونقل الموقع ذاته عن المحلل السياسي، أسـ.ـامة بشير، أن المشروع لم يكن جديدًا بل بدأ الحديث عنه منذ عام 2013، وأن الأطراف المـ.ـؤثرة في الملف السوري بدأت تدرك أن الحـ.ـل في سوريا لم يعد تفاوضيًا.

وأشار المصدر، نقلًا عن باحث في الشأن الروسي، إلى أن العلاقة بين الروس ونظام الأسد ليست في أحسن أحوالها، وأن حديث الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا “ألكسندر يفيموف”

عن سوء الوضع الاقتصادي في مناطق النظام وعدم استعداد بلاده لمساعدته ماليًا قد يكون في صدد الضـ.ـغط على نظام الأسد للغـ.ـرض ذاته.

ورغم استنكار منصة القاهرة إقحام اسمها في هذا الشأن ونفيها طرح هذا الاقـ.ـتراح على الروس؛ أقر المعـ.ـارض والمـ.ـمثل السوري، جمال سليمان، العـ.ـضو في منصة القاهرة أنه هو صـ.ـاحب الفكرة.

ونشر “سليمان” عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” اليوم الجمعة، أنه هو صاحب الفكرة، لكن بصفتـ.ـه الشخصية.

ولفت المعارض السوري إلى أنه طرح الفكرة على الروس كصيغة بديلة لجسم الحكم الانـ.ـتقالي الواردة في وثيقة جنيف، خلال زيارته الأخيرة إلى موسكو، ولقائه مع “سيرغي لافروف”، وزير الخارجية الروسي، الشهر الفائت.

وكان قائد تجمع الضـ.ـباط الأحرار العميد الركن، طلال فرزات، أكد لموقع “ملفـ.ـات سوريا” أن معظم ضبـ.ـاط تجمعه يؤيـ.ـدون قيـ.ـادة “طلاس” لمجلس عسكـ.ـري انتقـ.ـالي من المعارضة والنظام على حد سواء

وأن “طلاس” هو الوحيد القادر على طرد الميليشـ.ـيات الإيرانية من سوريا، وأن المجلس العسكري المزمع تشكيله هو الجهة الوحيدة في سوريا القادرة على تطبيق قرار مجلس الأمن 2254 بشأن سوريا.

المصدر : سوشال 
————

لمتابعة أهم الأخبار إنضمو إلى قناتنا على تلجرام: رابط القناة

————

اقرأ أيضاً كيف يمكنكم نقل بطاقة الكملك من محافظة إلى أخرى. إليكم الطريقة

أشارت بعض المصادر إلى طريقة جديدة لنقل بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) من محافظة إلى محافظة أخرى.

وجاء هذا التطور في وقت يواجه فيه بعض المقيمين في محافظات غير المحافظات التي استخرجوا منها بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) الخاصة بهم. وخاصة إذا كان لديهم أطفال.

وبهذا الصدد أشار أحمد جميل النبهان (المعني بأمور السوريين) في مقابلة خاصة مع تركيا بالعربي إلى طريقة نقل بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك). إليكم الطريقة:

الآن هناك طريقة جديدة ومضمونة لنقل بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) من محافظة إلى أخرى.

إذا كان الشخص يعيش في محافظة غير مكان إقامته الرئيسي في المحافظة التي استخرج منها بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) الخاصة به، ولا يمكنه الحصول على تصريح نقل إلى تلك المحافظة وكان لديه أطفال، فما عليه إلا تسجيلهم في المدرسة في حال كان لديه عقد إيجار منزل مصدق كاتب عدل (النوتر) أو وثيقة من مختار الحي.

بعد تسجيل الاطفال في المدرسة، ينبغي طلب بطاقة طالب من إدارة المدرسة.

بعد الحصول على ورقة الطالب، يجب بمراجعة شعبة الأجانب في هذه المحافظة مع عقد آجار البيت المصدق من كاتب العدل. وطلب النقل على أساس هذه الورقة.

كما أنه من الممكن استخراج إذن النقل من الاي دولات على أساس هذه الورقة.

————

اشتـ.ـباكات بين ميليـ.ـشيات إيـ.ـرانية وقـ.ـوات أسد في البوكمال ووقـ.ـوع جـ.ـرحى يتلوها توتـ.ـر عسكـ.ـري

—————————————–

لمتابعة أهم الأخبار إنضمو إلى قناتنا على تلجرام: رابط القناة

————


اقرأ أيضاً: هل سيرفع الأذان ويتلى القرآن باللغة التركية من جديد في إسطنبول

شاهد أيضاً في زمن كورونا: كيف تخطط لإدارة أموالك بشكل أفضل لـ 2021

جلب عام 2020 نفقات إضافية لأصحاب المنازل والشركات التي لم تكن متوقعة في عام 2019 بسبب وباء فيروس كورونا غير المسبوق. سواء كنت صاحب منزل أو عضو مجلس إدارة تعمل مع مدير الممتلكات والمحاسب الخاص بك، ضع في اعتبارك نصائح تخطيط الميزانية هذه عند التخطيط لعام 2021.

أولاً ما هي الميزانية؟

تتمثل فكرة الميزانية في إنشاء مقارنة بين إجمالي الإيرادات وإجمالي المصروفات بحيث تكون النفقات مساوية للإيرادات أو أقل منها.

تحديد الميزانية لعام 2021

إذا تعلمنا أي شيء من عام 2020، فهو توقع ما هو غير متوقع. عند تخطيط الميزانية لعام 2021، توقع نفقات منزلك أو شركتك استنادًا إلى اتجاهات عام 2020، ولكن أيضًا خطط “للعمل كالمعتاد”. تذكر أن إجمالي نفقات ميزانيتك يجب ألا يتجاوز إيراداتك. ولذلك يجب عليك أولاً تسديد الديون المترتبة عليك، ثم بناء صندوق طوارئ لديك.

اقتصاد السوق - 1400 ضابط بدأوا.. ومجلس عسكري بديلا عن الأسد مفاجأة غير متوقعة ورئيس التحرك يعتذر عن التصريح
الإدارة المالية

قلل من الإنفاق

تمامًا مثل أن إنقاص حجم الخصر لديك مفيد لصحتك، فإن تقليل الدهون في ميزانيتك الشهرية هو وسيلة جيدة لتعزيز صحة صندوق الطوارئ الخاص بك. لكن مثل النظام الغذائي، فإن هذا يتطلب الانضباط.

راجع كل نفقات لديك واسأل نفسك. “هل يمكنني التخلص من بعض نفقاتي أو تقليلها”. فكما يقول فيليب بالومبو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بالومبو. إن إنفاقه للحيوانات الأليفة مزعج، تناول الطعام بالخارج أو طلب الطعام يضيف بسرعة نفقات إضافية.

ادفع لنفسك أولاً

عندما يأتي يوم الدفع، تميل النقود إلى الاختفاء بسرعة. لذا ضع مدخراتك على الطيار الآلي. قم بإعداد ودائع تلقائية تنقل الأموال مباشرة من راتبك إلى حساب التوفير الخاص بك. كما يقول دياهان لاسوس، رئيس لاوس ويرلي: “ادفع لنفسك أولاً، قبل أن تتاح لهذه الدولارات فرصة الاختفاء”.

تخلص من الرسوم “المتكررة”

قم بمراجعة وتدقيق النفقات في بطاقة الائتمان الخاصة بك وتحديد وإلغاء أي “رسوم متكررة” للخدمات التي لم تعد تستخدمها أو التي تستهلك وقتك. مثل اشتراكات بث المجلات أو الفيديو أو برامج إنقاص الوزن،

————

اشتـ.ـباكات بين ميليـ.ـشيات إيـ.ـرانية وقـ.ـوات أسد في البوكمال ووقـ.ـوع جـ.ـرحى يتلوها توتـ.ـر عسكـ.ـري

————

ادّخر الزيادة أو المكافأة

تعتبر المكاسب المفاجئة، مثل زيادة الراتب أو المكافأة، أمرًا رائعًا. فهناك احتمالية كبيرة لأن تقوم الشركات بزيادة الرواتب للسنة الجديد مع النمو المتوقع (كما بيننا في مقال التوقعات المالية لعام 2021). ولكن إذا أنفقت كل شيء، فلن يكون ذلك رائعًا لحساب التوفير الخاص بك.

لا تقم بتعديل إنفاقك بالزيادة لمطابقة تدفق الدخل المرتفع. فكما يقول جيريمي ستادكر، الشريك المؤسس في مجموعة ستادكر: “عند تلقي زيادة في الراتب أو أي مكاسب غير متوقعة أخرى، فكر في إعطاء الأولوية للادخار أو سداد الديون”.

استفد من البقاء في المنزل

أدت قوانين الحظر والبقاء في المنزل المتعلقة بالوباء والزيادات ذات الصلة في عدد الأشخاص الذين يعملون من المنزل إلى أن العديد من النفقات التي كنت تدفعها فيما قبل لم تعد بحاجة إلى دفعها. على سبيل المثال، إذا لم تعد تدفع نفقات التنقل أو الوجبات في الخارج أو لقضاء إجازتك السنوية في الخارج، فقم بتحويل هذه النفقات لمرة واحدة إلى المدخرات.

أنفق أقل مما تجنيه

هذه النصيحة هي الرياضيات الأساسية: إذا كنت تنفق أقل مما تدفعه إلى المنزل كل شهر، فستتمكن من توفير المزيد. فكما يقول جوناثان هوارد، المستشار المالي لدى سيكور يقول هوارد:

“إن أهم جانب من جوانب الأمن المالي هو إنفاق أقل مما تكسب”. “إنها أيضًا إحدى استراتيجيات بناء الثروة الوحيدة التي تخضع تمامًا لسيطرتك.”

لا تشتر أحدث الأجهزة.

يقول نولان بيكر، مؤسس مقر التقاعد في أمريكا، إن شراء الهاتف الذكي الجديد أو الأداة الإلكترونية الجديدة قد يمنحك حقوق المفاخرة. ولكنه سيؤثر على محفظتك أيضًا.

————

اشتـ.ـباكات بين ميليـ.ـشيات إيـ.ـرانية وقـ.ـوات أسد في البوكمال ووقـ.ـوع جـ.ـرحى يتلوها توتـ.ـر عسكـ.ـري

————

يقول بيكر: “يمكن أن يكون الهاتف المحمول أو الكمبيوتر بطرازين أو ثلاثة أقدم من أحدث إصدار أرخص بنسبة 70٪ ولا يزال يمثل ترقية كبيرة” مقارنة بما لديك. تسوق عبر الإنترنت للحصول على أفضل الصفقات.

يعرض موقع Apple على الويب iPhone 12 Pro الجديد بسعر 999 دولارًا. لكن Walmart تعلن عن iPhone 8 مقابل 248.99 دولارًا، أو أقل بنسبة 75٪ تقريبًا.

ترجمة وتحرير أحمد رمضان

أهم نصائح الإدارة المالية لعام 2021. كيف تخطط لإدارة أموالك بشكل أفضل في زمن الكورونا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى