close
الأخبار

وسائل الإعلام التركية تكشف عن أول ولاية ستتخلص من حظر التجول

عُقب الاجتماع المنعقد بين مجلس الوزراء التركي برئاسة الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان”، يوم أمس ، وفقاً لتصريحاته حول بدء إزالة القيود في المحافظات ذو الإصـ.ـ ابات المنخفضة.

تم الإعلان من قبل وسائل إعلامية عن أولى الولايات التي ستخضع لعملية إزالة القيود المفروضة أهمها الحظر الأسبوعي.

حظر تجول

نشرت صحيفة “ملييت” التركية خبرٍاً لها ترجمته تركيا رصد، إن ولايتي (فان _باتمان) تُعدان من بين أفضل( 5) مدن في إلتزامهما واتباعهما للتعليمات المفروضة، وفي حال بدأت الحكومة برفع القيود فستكون ولايتي (باتمان _فان) أولى الولايات .

وأضافت: تُعد ولايات (بيتليس _ هكاري _ شرناق) أيضاً من الولايات الخمسة الأولى المرشحة لإزالة القيود .

أعلن الرئيس التركي (رجب طيب اردوغان)، أنه سيتم رفع حظر التجول عن بعض الولايات التي تسجل أقل عدد من الحالات.

وقال أردوغان في تصريحات له مساء اليوم“سنبدأ برفع حظر التجول نهاية الأسبوع في الولايات التي تشهد انخفاضا ملحوظا في عدد إصـ.ـابات كورونا وسنعلن عن خطة افتتاح المطاعم والمقاهي في الأيام المقبلة.

وأضاف: “سنمدد دعم العمال والموظفين بسبب أزمة كورونا لنهاية شهر آذار / مارس للمرة الأخيرة.

وتابع: سنبدأ بتخفيف قيود وتدابير الوقاية من كورونا بشكل تدريجي على 4 مراحل اعتبارًا من بداية آذار/مارس.


أقرت الدول الراعية لمسار أستانة تثبيت خطوط التمـ.ـاس بين قوات النظام وفصـ.ـائل المعارضة شمال غرب سوريا، في جلسة اليوم الأول من جولة المحادثات التي تُعقد في منتجـ.ـع سوتشي الروسي، يومي الثلاثاء والأربعاء.

وانطلقت الجولة الخامسة عشرة صباح الثلاثاء، بحضور نواب وزراء خارجية الدول الثلاث الضامنة لطرفي الصـ.ـراع، روسيا وإيران وتركيا، بالإضافة إلى مندوبين عن لبنان والأردن والعراق الذين حضروا كمراقبين، وسط غياب غربي كامل، ورفض الولايات المتحدة دعوة روسيا لحضور المؤتمر.

وحدد المجتمعون بندين أساسيين لمناقشتهما في هذه الجولة، وهما تطـ.ـوير الهدنة الموقعة في إدلب بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان في آذار/مارس 2020، مع تثبـ.ـيت خطوط التـ.ـماس بين المعارضة والنظام، بالإضافة إلى المسار الدستوري وسبل تفعيله.

هام

وأبلغت مصادر من وفد المعارضة “المدن”، أن الدول الثلاث اتفقت بشكل رسمي على تحويل الهدنة إلى وقف إطلاق نـ.ـار دائم وتثبيـ.ـت مناطق السيطرة ومنع أي اعـ.ـتداءات أو هجـ.ـمات أو عمـ.ـليات قـ.ـصف، وكان واضحاً أن ترتيبات هذا الاتفاق قد أُعـ.ـدت مسبقاً بحيث لم تكن هناك خلافات كبيرة بين الأطراف حوله.

كما علمت “المدن” أن وفد المعارضة التقى خلال اليوم الأول من الجلسات بشكل منفصل، مع كل من الوفدين الروسي والتركي، بالإضافة إلى المبعوث الدولي إلى سوريا غير بيدرسن، لبحث ملف اللجنة الدستورية المتعثر، حيث تسعى الدول الراعية لمسار أستانة إلى الحفاظ على هذا المسار ومنـ.ـحه دفعة قوية بعد الانتقادات الحادة التي واجهتها الجولة الأخيرة بسبب استمرار وفد النظام بالتعـ.ـطيل.

وإلى جانب الملفين السابقين، من المتوقع أن يتم التأكيد على رفض الأجندة الانفصالية، في إشارة إلى قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، بينما تطالب إيران باتخاذ موقف من الغـ.ـارات الإسرائيلية على المـ.ـواقع العسكرية التابعة لميلـ.ـيشياتها ولقوات النظام، بالإضافة إلى التأكيد على الاستمرار في محـ.ـاربة تنـ.ـظيم “داعـ.ـش”.

وكان المبعوث الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتيف، قد أكد على “ضرورة بذل كل الجهود لمنع موجة جديدة تأجج النـ.ـزاع المسـ.ـلح، لأنها ستكون كـ.ـارثية ليس فقط على سوريا، بل وستجلب عواقب سلبية كبيرة على المنطقة بأسرها، على أن تبقى قـ.ـضية مكافـ.ـحة الإرهــ.ـاب من بين المسائل الأولوية، التي سيتم التـ.ـطرق لها خلال لقاء سوتشي.

وأضاف لافرنتيف في تصريحات ل”روسيا اليوم”، أنه “تم إرسال دعوات إلى الشركاء الأميركيين للمشاركة بمباحثات أستانة، لكن للأسف رُفضت هذه الدعوات”، وأكد مجدداً على أن اللجنة الدستورية هي المسار الوحيد الذي بإمكانه إيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا.

المصدر: تركيا رصد


كيف تحصل على كروت المتاجر التركية مجاناً..

ماركت البيم ( BIM) الشهير

تتواجد سلسلة متاجر البيم ( BIM) في جميع الولايات التركية، يتضمن منتجات عالية الجودة وبأسعار معقولة، تشمل ( الطعام _ الأدوات المنزلية_ العطور_…….) وكل مايخطر في البال، يفضل العملاء هذه الأسواق التي تبيع بالتحرئة بأسعار الجملة أكثر من غيرها.

هذه السلسلة من متاجر ( BIM) منتشرة في (81) مقاطعة تركية، كما تم افتتاح (250) متجرا في مصر تابعاً لها.

عروض ماركيتات

مواصفات ومميزات متاجر ( BIM) الشهيرة:

1)_ يتم تقديم أفضل المنتجات عالية الجودة للعملاء مع ربح ضئيل.

2)_يمكن للعملاء إرجاع المنتجات غير المرضية دون إبداء أي مبرر.

3)_لا يتم استلام أي أموال نيابة عن العبوة أو العلامة التجارية ، لكن العملاء يدفعون فقط مقابل المنتج الذي تم شراؤه نفسه.

4)_الأسواق ليست معقدة ومزخرفة ببساطة بحيث يمكن للأشخاص الذين يأتون للتسوق العثور على المنتجات بسهولة.

5)_لديه فهم للعمل مع الموظفين الذين لن يعطلوا الخدمة.

كيفية استخدام بطاقة المساعدة( BIM):

إن كرت البيم ( BIM) المجاني، هو كرت شراء من ماركت البيم، يقوم بتوزيع أشخاص عاديين أو جمعيات خيرية تقوم بتوزيعه في شهر رمضان المبارك، أو يقوم أصحاب شركات بتوزيعه على الموظفين، وهي كروت مسبقة الدفع تحمل قيمة نقدية معينة.

_تحمل البطاقات قيمة نقدية (50) و(100) ليرة تركية.

_يتم صرفها في جميع متاجر البيم (BIM)_

كما يمكن استخدامه عدة مرات، ولايشترط أن يتم إنفاقه على دفعة واحدة.

_ تنتهي صلاحية البطاقات بعد(12) شهراً من استلامها. _يحق شراء كافة المنتجات، ولا ليست حصرية بشراء الطعام فقط.

_يحق استخدام كرت المساعدة (BIM) في أي مدينة تريدها.

_ يمكن إنفاق الرصيد الكامل في غصون عام واحد.

ماركت اليوزبير(A101)

تقدم سلسلة متاجر البوزبير(A101) العديد من المنتجات المتنوعة من المواد الغذائية إلى مستحضرات التجميل، تنتشر سلسلة المتاجر (A101) في /900/ منطقة متفرقة، لديها /2.5/ مليون زائر يومياً.

تقدم سلسلة ماركت اليوزبير(A101) بطاقات المساعدة لسهولة استخدامه، بالإمكان التسوق والمغادرة الفورية، تتضمن جميع المنتجات من المواد الغذائية إلى مستحضرات التجميل، يمكن استخدمه في جميع المتاجر(81) ولاية تركية،

هناك اختلاف في الحدود حسب نوع البطاقة ، على الرغم من إصدار شيك بقيمة (25 )ليرة تركية على الأقل ، لا يوجد حد أعلى.

المصدر: تركيا رصد


تحدث رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الأربعاء، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن لأول مرة منذ توليه منصبه قبل حوالي شهر.

وجاء في بيان المكتب: “المكالمة كانت ودية واستمرت لأكثر من ساعة”.

وأضاف: “بايدن ونتنياهو أكدا تعزيز التحالف الاستراتيجي ودفع اتفاقات السلام ومواجـ.ـهة التهـ.ـديد الإيراني”.

وكان بنيامين نتنياهو كشف عن خلافات مع الإدارة الأمريكية الجديدة، حول الملـ.ـفين الإيراني والفلسطيني، زاعماً أنه لا يشعر بانزعـ.ـاج من عدم تلقي اتصال هاتفي حتى اللحظة من الرئيس جو بايدن.

وقال نتنياهو، حسبما نقلت عنه القناة 12 “الإسرائيلية”، يوم الاثنين، إن “ثمة الكثير مما يجـ.ـمعنا مع الإدارة الأمريكية.. وثمة خـ.ـلافات حول المـ.ـوضوع الإيراني والفلسطيني.. وأنا مصـ.ـمم على المحافظة على مصـ.ـالح إسرائيل”.

وأضاف: “لست منزعجا من عدم اتصال الرئيس الأميركي معي منذ توليه منصب الرئاسة، وعلاقتنا ممتدة لسنوات كثيرة والتحـ.ـالف بيننا متين”.

ونفى البيت الأبيض، الجمعة الماضية، أن يكون بايدن قد تـ.ـعمد تجـ.ـاهل نتنياهو من خلال عدم إدراجه حتى الآن في الاتصالات الهاتفية بالزعـ.ـماء الأجانب منذ توليه المنصب في 20 يناير/ كانون الثاني.

وقالت جين ساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض في إفادة للصحفيين إن الزعـ.ـيمين سيتحدثان قريبا.

وكان غياب الاتصال المباشر بين الرئيس الأمريكي الديمقراطي ورئيس وزراء الاحـ.ـتلال الإسرائيلي اليميني سببا في تكـ.ـهنات في إسرائيل وبين خبراء الشرق الأوسط بأن الإدارة الأمريكية الجديدة ربما تشير بذلك إلى اسـ.ـتيائها من العلاقات الوثيقة التي ربطت نتنياهو بسلف بايدن الرئيس السابق دونالد ترامب.

المصدر: سوشال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى