أخبار السوريين

بيان هام للسوريين من احد المعابر الحدودية مع تركيا واهم ماجاء فيه

بيان هام للسوريين من احد المعابر الحدودية مع تركيا واهم ماجاء فيه

بيان هام للسوريين من احد المعابر الحدودية مع تركيا واهم ماجاء فيه

أصدرت إدارة معبر “باب السلامة” الحدودي مع تركيا، اليوم الجمعة، بيانا نفت فيه صحة الأنباء التي تتحدث عن إعادة فتح المعبر أمام السوريين الموجودين في تركيا، والراغبين بالتسجيل لقضاء إجازة العيد في سوريا.

وذكرت إدارة المعبر في بيان، أن “كل ما يتم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي بما يخص إعادة فتح معبر السلامة لإجازات العيد، منفي وعار عن الصحة”.

وأكدت إدارة المعبر أنه “في حال وردنا قرارات تخص معبر السلامة بشكل عام وإجازات العيد بشكل خاص، سنبلغكم بها عبر معرفاتنا الرسمية”.

ومعبر “باب السلامة” أحد المعابر السورية الثلاثة الرئيسة مع تركيا، إضافة لمعبريّ باب الهوي، وجرابلس.

إقرء ايضاً…………

أول منطقة في سوريا يغلـ.ـق بها المسـ.ـاجد ويمـ.ـنع فيها رفع الأ.ذان

كشفت مصادر إعلامية محلية عن غلق الميليـ.ـشيات الإيـ.ـرانية لعـ.ـدد من المسـ.ـاجد ومنـ.ـع الأذ.ان في مدينة تدمـ.ـر بريف حمص الشرقي.

وقال موقع “عين الفرات” إن ميلـ.ـيشيا “فاطـ.ـميون” التابـ.ـعة للحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني أقـ.ـدمت ،يوم أمس الأربعاء، على إغـ.ـلاق مسجـ.ـدي “الساحة” و” المصطفى” وسط مدينة تدمـ.ـر.

وأضافت أن الميليـ.ـشيا نشـ.ـرت تعميميا على أئـ.ـمة المسـ.ـاجد في مديـ.ـنة تدمـ.ـر يقـ.ـضي بمـ.ـنع رفـ.ـع الأذا.ن في حـ.ـال لم تصـ.ـرح لجنة أوقـ.ـاف النـ.ـظام في المدينة بذلك.

وذكرت المصادر أن ميليـ.ـشيا “فاطـ.ـميون” استولت في وقت سابق على مسـ.ـجد “عـ.ـمر ابن الخـ.ـطاب” وسط المـ.ـدينة وحولته لنـ.ـقطة عسـ.ـكرية.

يذكر أن الميـ.ـليشيات الإيرانية ارتكبـ.ـت عدة جـ.ـرائم د.مـ.ـوية بدافـ.ـع طـ.ـائفي ضـ.ـد الأهـ.ـالي في مناطق سيطـ.ـرة النظـ.ـام وخـ.ـاصة في منـ.ـطقة البادية.

إقرء ايضاً………….

قرار أسدي صـ.ـادم على اللاجئين السوريين خارج سوريا

أعلن نظام الأسد عن اتخاذ إجراء جديد صادم يخص اللاجئين السوريين الذين فروا من البلاد هربًا من بطش أجهزته الأمنية.

ونقلت قناة “الإخبارية السورية” عن “حسن خضور” مدير الإدارة القنصلية في وزارة الخارجية والمغتربين التابعة لحكومة النظام، أن على المغتربين ممن لم يؤدوا الخدمة العسكرية أن يبادروا لدفع البدل النقدي إلى سفارة النظام في البلد المتواجدين فيه.

وأضاف أنه لم يصدر حتى الآن قرار بالحجز على أملاك الأهل في حال عدم عودة المكلف بالخدمة الإلزامية من خارج البلاد ودفعه بدلًا نقديًا.

وأشار المسؤول لدى النظام إلى أن المكلف بالخدمة العسكرية هو خارج البلاد وبإمكانه دفع البدل النقدي عبر التقدم لبعثة النظام الدبلوماسية أو عبر وكيل أو قريب له.

وكانت صفحات موالية تحدثت عن فرض حكومة النظام الحجز الاحتياطي على أملاك ذوي المتخلفين عن دفع البدل النقدي للخدمة الإلزامية، ممن تجاوزت أعمارهم 43 عامًا، والذي يقدر بـ 8000 دولار أمريكي.

الجدير ذكره أن حكومة الأسد عملت مؤخرًا على فرض المزيد من الإجراءات القهرية على المهجرين السوريين في دول اللجوء، لدعم اقتصادها المتهالك يومًا بعد آخر

وعلى رأس تلك الإجراءات فرض تصريف الـ 100 دولار على من يرغب بدخول سوريا وفق السعر المحدد من قبل المصرف المركزي، وقرار دفع بدل الخدمة الإلزامية.
الدرر الشامية

إقرء ايضاً……….

إنهـ.ـيار جديد لنـ.ـظام الاسد في سوريا وروسيا تعـ.ـترف بذالك

اعترف الاحتلال الروسي بالانهـ .ـيار الاقتصادي في مناطق سيطرة حليفه نظام أسد في سوريا،

حيث تعيش تلك المناطق أسوأ أزمة اقتصادية منذ عقود بسبب جرائم ميلـ .ـيشيا أسد وروسيا التي ترفض الاستجابة لخيارات الشعب السوري المدعومة من مجلس الأمن الدولي، وتصر على تدمير سوريا وتهجير شعبها لتمرير مصالحها الاستعمارية.

وقال السفير الروسي لدى النظام في دمشق، ألكسندر يفيموف،

إن “سوريا تعيش حالياً أصعب وضع اجتماعي واقتصادي منذ بداية الصراع في البلاد،

بسبب ضغوط العقوبات ضدها من قبل عدد من الدول” بحسب تعبيره.

وأضاف يفيموف “الوضع الاجتماعي والاقتصادي في سوريا اليوم صعب للغاية، ربما يكون هو الأصعب على مدار سنوات الصراع،

تظهر عواقب الحرب هنا أكثر فأكثر كل عام، الاستنزاف العام للاقتصاد السوري واضح،. يمكن ملاحظة مدى إرهاق الناس أنفسهم، الذين أصيبوا، علاوة على ذلك، بوباء فيروس كورونا – مع القيود المعروفة وخسائر مادية إضافية”.

كما حاول المسؤول الروسي تبرير تهـ .ـرّب بلاده من دعم نظام أسد على الصعيد الاقتصادي بوقوع روسيا تحت تأثير عقوبات مماثلة بقوله: “بلدنا نفسه اليوم تحت تأثير العقوبات، ويعاني من ركود اقتصادي بسبب الجائحة- كل هذا بالطبع، لابد وأن يؤخذ في الاعتبار”.

وتعاني مناطق سيطرة ميليـ .ـشيا أسد أزمة اقتصادية خانقة وغير مسبوقة متمثلة بانهـ .ـيار اقتصادي بعد أن خسرت العملة السورية قيمتها أمام العملات الأجنبية،

إضافة لأزمة المحروقات التي أرخت بظلالها على جميع قطاعات الحياة من الأفران والمواصلات والصناعة وحتى “المؤسسات الحكومية”، وتمثلت بأزمات طوابير منتشرة في معظم المناطق.

وتفاقم الوضع الاقصادي مع تدهـ .ـور جديد لليرة السورية أمام العملات الأجنبية وما تبعه من أزمات انعسكت على المواطنين بين غلاء فاحش وبطالة متفشية وعجز شرائي للسكان المرهقين من سياسة أسد خلال السنوات العشر الماضية، سيما الفساد المستشري لدى المتنفذين في الميلـ .ـيـشيا.

وخلال الفترة الماضية علت أصوات الموالين لنظام أسد على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب معاناتهم جراء الأزمة الاقتصادية وعجزهم عن تحمل تكاليف الحياة اليومية بكل أطيافها، لكن ميلـ .ـيشيا أسد سارعت لتهديد المشتكين بإجراءات تعسفية واعتقلت عددا منهم وبينهم إعلاميون بارزون.

اقرأ ايضا : مقترح خطي لروسيا بتشكيل “مجلس عسكري مشترك” في سوريا

وتعتبر روسيا المسبب الرئيسي في المأساة السورية وخاصة الأزمة الاقتصادية، لإصرارها على دعم حليفها نظام أسد ورفض الانصياع للقرارات الدولية المطالبة بتسوية الصراع السوري لرفع العقوبات الدولية وتحسين الوضع المعيشي، على حساب تمرير مصالحها الاستعمارية في سوريا ورفض خيار الشعب السوري المطالب بالتغيير.

وتفرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات شديدة على نظام أسد وحكومته وحلفائه، برفقة عقـ .ـوبات أوروبية مماثلة،

بهدف إجبار النظام على قبول الحل السياسي وفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم (2254)، وتصر تلك على إنجاح العقوبات وتحقيق أهدافها، حتى الوصول إلى تسوية سياسية ووقف شامل لإطلاق النار في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى