أخبار العالم

رسمياً بايدن يلجم بوتين ويوجه له الضـ.ـربة لأول مرة علنا

اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الديمقراطية تواجه هجـ.ـوما عالميا من الاستبـ.ـداد، مستخدما لهـ.ـجة تصعيـ.ـدية ضـ.ـد روسيا وإيران والصين، وذلك في خـ.ـطاب له هو الأول من نوعه منذ استـ.ـلامه الحكم في 20 كانون الثاني الماضي يشـ.ـرح من خلاله سياسة بلاده الخارجية.

وتعهد أمس في خطاب ألقاه أمام مؤتمر ميونخ السنوي للأمـ.ـن، المنعقد عبر الإنترنت بسبب جـ.ـائحة كوفيد-19، بمواجـ.ـهة ما أسماه التـ.ـهور الروسي والخطر الإيراني في الشرق الأوسط والتهـ.ـديدات الصـ.ـينية، بحسب وكالة فرانس برس.

وفي سبيل ذلك، أعلن الرئيس الأمريكي عن استراتيجية جديدة لبـ.ـلاده تقوم على ثلاث نقاط، أولها تعزيز تـ.ـحالف الأطلسي (حلف الناتو)، والثانية التشاور وإعادة الشراكة الاستراتيجية مع دول الاتحاد الأوروبي، والثالثة التـ.ـشارك مع أوروبا بفـ.ـوائد النـ.ـمو وذلك لمواجـ.ـهة التهـ.ـديدات الاقتصادية بعيدة المدى مع الصين.

العلاقة مع أوروبا
وقال بايدن من البيت الأبيض “أتحـ.ـدث إليكم اليوم كرئيـ.ـس للولايات المتحدة، في بداية إدارتي، وأبعـ.ـث برسالة واضـ.ـحة إلى العالم: الولايات المتحدة عادت، لقد عاد التحـ.ـالف العابر للأطلسي”.

وأضاف، إن حلفاء الولايات المتحدة التقليديين يجب أن يثقوا مرة أخرى في قيـ.ـادة واشنطن، مشيرا إلى أن بلاده مـ.ـصممة وعازمة على إعادة التعامل مع أوروبا والتشاور معـ.ـها واستعادة مكانة أمريكا المتمثـ.ـلة في القـ.ـيادة الموثـ.ـوقة”، على حد تعبيره.

وقال بايدن مخاطبا الدول الأوروبية “لقد استـ.ـمرت شراكاتنا ونـ.مت على مر السنين لأنها متجـ.ـذرة في ثـ.ـراء قـ.ـيمنا الديموقراطية المشتـ.ـركة”.

ولفت بايـ.ـدن إلى أنّ القـ.ـوة الجماعية هي الطـ.ـريقة الوحيدة للنجـ.ـاح عندما تكـ.ـون المنافـ.ـسة العالمية بين الديمقراطية والاستبداد، في إشارة إلى دول مثل الصين وروسيا وإيران.

وتابع:”في العديد من الأماكن، بما في ذلك في أوروبا والولايات المتحدة يتعـ.ـرض التقدم الديموقراطي للهجـ.ـوم”.

“التهور الروسي والخطر الإيراني”
وحذّر الرئيس الأمريكي بشدة من التهـ.ـديدات التي تشـ.ـكلها روسيا والصين وإيران، مشددا على ضـ.ـرورة التصـ.ـدي لتلك الأخطار.

وفيما يتـ.ـعلق بروسيا قال بايدن :”إن الكـ.ـرملين يهاجـ.ـم ديمقراطياتنا… يستخـ.ـدم الفـ.ـساد كسـ.ـلاح لمحـ.ـاولة تقـ.ـويض نظام حكمنا”.

وتابع :” يسعى الرئيـ.ـس الروسي فلاديمير بوتيـ.ـن لإضعاف المشروع الأوروبي وحلف شمال الأطلسي”.

وأضاف “يريد تقويض الوحدة عبر الأطلسي وعـ.ـزيمتنا” إذ إنه من الأسهل بكثـ.ـير بالنسبة للـ.ـكرملين الترهيـ.ـب وتهـ.ـديد الدول منفردة بدلا من التـ.ـفاوض مع مجتمع عابر للأطلسي قوي وموحد.

وبخصوص إيران، دعا بايدن إلى ضرورة التصـ.ـدي لتصـ.ـرفات إيران المزعـ.ـزعة للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا في الوقت نفسه إلى نية بلاده الانخـ.ـراط في محـ.ـادثات مجموعة “5+1” بشأن برنـ.ـامج طهـ.ـران النـ.ـووي، لكنه لم يحـ.ـدد موعدا محـ.ـددا أو جدولا زمنيا لذلك.

وفيما يتعلق بالصـ.ـين، حضّ بايدن حلفاء بلاده على العمل معا لمواجـ.ـهة التحـ.ـديات السيـ.ـاسية والاقتصادية الصينية.

وقال “علينا الاستعداد معا لمـ.ـنافسة استراتيجية بعيدة الأمد من الصين… علينا ضمان أن تتم مـ.ـشاركة فوائد النمو بشكل واسع وبالتساوي، ليس من قبل البعـ.ـض فقط”.

وتابع “يمكننا مواجـ.ـهة انتهـ.ـاكات الحكـ.ـومة الصـ.ـينية الاقتصـ.ـادية والإكراه وتقـ.ـويض أسس النظام الاقتصادي العالمي”.

وأكّد أنّ “الشركات الصينية يجب أن تخـ.ـضع لنفـ.ـس المعايير” الشـ.ـديدة التي تواجـ.ـهها الشـ.ـركات الأمريكية والأوروبية الموجودة في الصين.

كما دعا في خطابه إلى التعاون لمواجـ.ـهة فيروس كورونا “في كل مكـ.ـان”، وذكر أن هناك حـ.ـاجة للتعاون من أجل مواجـ.ـهة الانتشار النـ.ـووي.

أوروبا ترحـ.ـب بالنهج الجديد
وحظي النهج الذي طرحه بايدن بردة فعل جيدة في أوروبا.

وقالت ميركل في حديثها للصحافيين بعد القمة الافتراضية لمجموعة السبـ.ـع “من الواضح أن التعـ.ـددية ستحظى مرة أخرى بفـ.ـرصة أقوى”.

وتابعت “تعزز نهج التعـ.ـددية خصوصا من خلال تغير الحكومة الأمريكية. أظهرت إدارة بايـ.ـدن ذلك من خلال أولى قراراتها” بشأن العودة إلى اتفاق باريس للمنـ.ـاخ ودعم منظـ.ـمة الصحة العالمية”.

وأكّدت أيضا تحذير بايدن بشأن روسيا، قـ.ـائلة في مؤتمر مـ.ـيونيخ “من المهم جدًا أن نطـ.ـور سياسة عبر الأطلـ.ـسي تجاه روسيا”.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن على أوروبا أن تكثف جـ.ـهودها لضمان أمنها.

وأفاد في كلمته أمام المؤتمر “إذا كنا نعتمد بشكل كبير على الولايات المتحدة داخل حلف شمال الأطلسي فيمكننا أن نضع أنفـ.ـسنا في موقف أننا لم نعد نتمتع بالحـ.ـماية على حدودنا”.

ويعتبر المؤتمر أول محطة للرئيس بايدن يخاطب فيها الأوروبيين، بعد تراجع العلاقات إلى أدنى مستوى لها في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، وهو بذلك أول رئيس أمريكي يتحدث في مؤتمر الأمن الذي تأسـ.ـس قبل 58 عاما.
المصدر : سوشال-متابعة

————

لمتابعة أهم الأخبار إنضمو إلى قناتنا على تلجرام: رابط القناة

————

اقرأ أيضاً كيف يمكنكم نقل بطاقة الكملك من محافظة إلى أخرى. إليكم الطريقة

أشارت بعض المصادر إلى طريقة جديدة لنقل بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) من محافظة إلى محافظة أخرى.

وجاء هذا التطور في وقت يواجه فيه بعض المقيمين في محافظات غير المحافظات التي استخرجوا منها بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) الخاصة بهم. وخاصة إذا كان لديهم أطفال.

وبهذا الصدد أشار أحمد جميل النبهان (المعني بأمور السوريين) في مقابلة خاصة مع تركيا بالعربي إلى طريقة نقل بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك). إليكم الطريقة:

الآن هناك طريقة جديدة ومضمونة لنقل بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) من محافظة إلى أخرى.

إذا كان الشخص يعيش في محافظة غير مكان إقامته الرئيسي في المحافظة التي استخرج منها بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) الخاصة به، ولا يمكنه الحصول على تصريح نقل إلى تلك المحافظة وكان لديه أطفال، فما عليه إلا تسجيلهم في المدرسة في حال كان لديه عقد إيجار منزل مصدق كاتب عدل (النوتر) أو وثيقة من مختار الحي.

بعد تسجيل الاطفال في المدرسة، ينبغي طلب بطاقة طالب من إدارة المدرسة.

بعد الحصول على ورقة الطالب، يجب بمراجعة شعبة الأجانب في هذه المحافظة مع عقد آجار البيت المصدق من كاتب العدل. وطلب النقل على أساس هذه الورقة.

كما أنه من الممكن استخراج إذن النقل من الاي دولات على أساس هذه الورقة.

————

اشتبـ.ـاكات بين فصيـ.ـلين موالـ.ـيين للنـ.ـظام بالقنـ.ـابل والـ.ـرشـ.ـاشات في ريف دمشق

—————————————–

لمتابعة أهم الأخبار إنضمو إلى قناتنا على تلجرام: رابط القناة

————


اقرأ أيضاً: هل سيرفع الأذان ويتلى القرآن باللغة التركية من جديد في إسطنبول

شاهد أيضاً في زمن كورونا: كيف تخطط لإدارة أموالك بشكل أفضل لـ 2021

جلب عام 2020 نفقات إضافية لأصحاب المنازل والشركات التي لم تكن متوقعة في عام 2019 بسبب وباء فيروس كورونا غير المسبوق. سواء كنت صاحب منزل أو عضو مجلس إدارة تعمل مع مدير الممتلكات والمحاسب الخاص بك، ضع في اعتبارك نصائح تخطيط الميزانية هذه عند التخطيط لعام 2021.

أولاً ما هي الميزانية؟

تتمثل فكرة الميزانية في إنشاء مقارنة بين إجمالي الإيرادات وإجمالي المصروفات بحيث تكون النفقات مساوية للإيرادات أو أقل منها.

تحديد الميزانية لعام 2021

إذا تعلمنا أي شيء من عام 2020، فهو توقع ما هو غير متوقع. عند تخطيط الميزانية لعام 2021، توقع نفقات منزلك أو شركتك استنادًا إلى اتجاهات عام 2020، ولكن أيضًا خطط “للعمل كالمعتاد”. تذكر أن إجمالي نفقات ميزانيتك يجب ألا يتجاوز إيراداتك. ولذلك يجب عليك أولاً تسديد الديون المترتبة عليك، ثم بناء صندوق طوارئ لديك.

اقتصاد السوق - رسمياً بايدن يلجم بوتين ويوجه له الضـ.ـربة لأول مرة علنا
الإدارة المالية

قلل من الإنفاق

تمامًا مثل أن إنقاص حجم الخصر لديك مفيد لصحتك، فإن تقليل الدهون في ميزانيتك الشهرية هو وسيلة جيدة لتعزيز صحة صندوق الطوارئ الخاص بك. لكن مثل النظام الغذائي، فإن هذا يتطلب الانضباط.

راجع كل نفقات لديك واسأل نفسك. “هل يمكنني التخلص من بعض نفقاتي أو تقليلها”. فكما يقول فيليب بالومبو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بالومبو. إن إنفاقه للحيوانات الأليفة مزعج، تناول الطعام بالخارج أو طلب الطعام يضيف بسرعة نفقات إضافية.

ادفع لنفسك أولاً

عندما يأتي يوم الدفع، تميل النقود إلى الاختفاء بسرعة. لذا ضع مدخراتك على الطيار الآلي. قم بإعداد ودائع تلقائية تنقل الأموال مباشرة من راتبك إلى حساب التوفير الخاص بك. كما يقول دياهان لاسوس، رئيس لاوس ويرلي: “ادفع لنفسك أولاً، قبل أن تتاح لهذه الدولارات فرصة الاختفاء”.

تخلص من الرسوم “المتكررة”

قم بمراجعة وتدقيق النفقات في بطاقة الائتمان الخاصة بك وتحديد وإلغاء أي “رسوم متكررة” للخدمات التي لم تعد تستخدمها أو التي تستهلك وقتك. مثل اشتراكات بث المجلات أو الفيديو أو برامج إنقاص الوزن،

————

اشتبـ.ـاكات بين فصيـ.ـلين موالـ.ـيين للنـ.ـظام بالقنـ.ـابل والـ.ـرشـ.ـاشات في ريف دمشق

————

ادّخر الزيادة أو المكافأة

تعتبر المكاسب المفاجئة، مثل زيادة الراتب أو المكافأة، أمرًا رائعًا. فهناك احتمالية كبيرة لأن تقوم الشركات بزيادة الرواتب للسنة الجديد مع النمو المتوقع (كما بيننا في مقال التوقعات المالية لعام 2021). ولكن إذا أنفقت كل شيء، فلن يكون ذلك رائعًا لحساب التوفير الخاص بك.

لا تقم بتعديل إنفاقك بالزيادة لمطابقة تدفق الدخل المرتفع. فكما يقول جيريمي ستادكر، الشريك المؤسس في مجموعة ستادكر: “عند تلقي زيادة في الراتب أو أي مكاسب غير متوقعة أخرى، فكر في إعطاء الأولوية للادخار أو سداد الديون”.

استفد من البقاء في المنزل

أدت قوانين الحظر والبقاء في المنزل المتعلقة بالوباء والزيادات ذات الصلة في عدد الأشخاص الذين يعملون من المنزل إلى أن العديد من النفقات التي كنت تدفعها فيما قبل لم تعد بحاجة إلى دفعها. على سبيل المثال، إذا لم تعد تدفع نفقات التنقل أو الوجبات في الخارج أو لقضاء إجازتك السنوية في الخارج، فقم بتحويل هذه النفقات لمرة واحدة إلى المدخرات.

أنفق أقل مما تجنيه

هذه النصيحة هي الرياضيات الأساسية: إذا كنت تنفق أقل مما تدفعه إلى المنزل كل شهر، فستتمكن من توفير المزيد. فكما يقول جوناثان هوارد، المستشار المالي لدى سيكور يقول هوارد:

“إن أهم جانب من جوانب الأمن المالي هو إنفاق أقل مما تكسب”. “إنها أيضًا إحدى استراتيجيات بناء الثروة الوحيدة التي تخضع تمامًا لسيطرتك.”

لا تشتر أحدث الأجهزة.

يقول نولان بيكر، مؤسس مقر التقاعد في أمريكا، إن شراء الهاتف الذكي الجديد أو الأداة الإلكترونية الجديدة قد يمنحك حقوق المفاخرة. ولكنه سيؤثر على محفظتك أيضًا.

————

اشتبـ.ـاكات بين فصيـ.ـلين موالـ.ـيين للنـ.ـظام بالقنـ.ـابل والـ.ـرشـ.ـاشات في ريف دمشق

————

يقول بيكر: “يمكن أن يكون الهاتف المحمول أو الكمبيوتر بطرازين أو ثلاثة أقدم من أحدث إصدار أرخص بنسبة 70٪ ولا يزال يمثل ترقية كبيرة” مقارنة بما لديك. تسوق عبر الإنترنت للحصول على أفضل الصفقات.

يعرض موقع Apple على الويب iPhone 12 Pro الجديد بسعر 999 دولارًا. لكن Walmart تعلن عن iPhone 8 مقابل 248.99 دولارًا، أو أقل بنسبة 75٪ تقريبًا.

ترجمة وتحرير أحمد رمضان

أهم نصائح الإدارة المالية لعام 2021. كيف تخطط لإدارة أموالك بشكل أفضل في زمن الكورونا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى