الرياضة

بالفيديو.. أردوغان يفتتح ملعب كرة قدم بركلة جزاء

استغل الرئيس التركي (رجب طيب اردوغان) افتتاحه أمس، لملعب كرة القدم الجديد في ولاية إزمير، من أجل توجيه رسالة إلى شعبه مفادها (لا تتوقفوا أبداً).

ونشر “أردوغان” بعد افتتاحه الملعب، صورة له وهو يسدد (ركلة جزاء) عبر حسابه في تويتر ترجمتها تركيا بالعربي وقال فيها: “لا تتوقف … استمر في التسجيل”.

وكان “أردوغان” أمس، قد افتتح ملعب “غورسل أكسل” لكرة القدم في ولاية إزمير غربي البلاد ضمن احتفال، وأثناء تسديد الركلة كان في حراسة المرمى نائب “حزب العدالة والتنمية” عن مدينة إزمير ألباي أوزالان.

شاهد الفيديو

المصدر: تركيا بالعربي


بالفيديو.. شاب يعتدي على فتاة في وسط الشارع في السعودية

قال مصدر مسؤول في النيابة العامة السعودية إن النائب العام أصدر أمرا بالقبـ.ـض على شاب اعتـ.ـدى بالضـ.ـرب على فتاة سعودية في محافظة حفر الباطن.

ويقـ.ـضـ.ـي القرار بإحالة المتـ.ـهم إلى الدائرة المختصة بفرع النـ.ـيابة للتحـ.ـقيق معه، واستدعاء أطراف القـ.ـضـ.ـية لضبط إفاداتهم وشهاداتهم.

ويأتي هذا الإجراء بعد رصد المحتوى من مركز الرصد النيابي، ووفقا للمادتين (13 و15) من نظام الإجراءات الجـ.ـزاـ.ـئية.

وقال المصدر إن “النيابة العامة لن تألو جهدا في ملاحـ.ـقة وتجـ.ـريم العابثـ.ـين بالنظام العام والمعتـ.ـدين على حـ.ـريات وحقـ.ـوق الآخرين، وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم بكل حزم، ولن تتـ.ـهاون مع مرتـ.ـكـ.ـبي هذه الجـ.ـرائم وستطبق بحقهم العـ.ـقوبات المشـ.ـددة التي تزجرهم وتردع غيرهم”.

وتداول ناشطون سعوديون، مقطعا مصورا أثار ضجة واسعة في المملكة، أظهر اعتـ.ـداء شاب على فتاة وسط الشارع بمحافظة حفر الباطن في شمال المملكة.

ونشرت الفتاة التي جـ.ـرى الاعتـ.ـداء عليها الفـ.ـيديو موضحة ما جرى:

“اعتـ.ـرضوا طريقي ثلاث ذكـ.ـور. وتحـ.ـرشـ.ـوا لفـ.ـظيا، تسبق خطواتهم لسانهم البذيء بالحديث المُـ.ـخل، ولا أي ردة فعل بالتـ.ـغاضي أو الصـ.ـمت كانت ممكن أن توقف تلك الفئة المنحطة، ومع علمي بالحقيقة لم أستطع التـ.ـجاهل لأنه، والله الشاهد، تلك الليلة أني صـ.ـبرت بالتغاضي”.

شاهد الفيديو

المصدر: تركيا بالعربي


المنظمة الألمانية تكشف عن تفاصيل الدعم المالي

كشفت المنظمة الألمانية في تصريح خاص لموقع تركيا بالعربي عن تفاصيل الدعم المالي الذي وصل إلى العديد من العائلات السورية في تركيا، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن هذا الدعم لن يشمل جميع السوريين.

وقالت المنظمة في رد رسمي وخاص لـ تركيا بالعربي حول طريقة التسجيل على نظام المساعدات لديهم وحقيقة الرسائل الأخيرة التي وصلت مؤخراً لبعض السوريين، حول تلقيهم رسائل بوصول مساعدات شتوية لهم قائلةً: “السادة أسرة تركيا بالعربي…. انتهت المنظمة الألمانية من تسجيل الأسر السورية والتركية الضعيفة (ذات الدخل المحدود) للحصول على المساعدة الشتوية في كل من غازي عنتاب وهاتاي”.

هام

وأضافت: “المنظمة الألمانية حالياً في طور توزيع المساعدات. لذلك، لن تتمكن المنظمة الألمانية من تسجيل أي مستفيدين جدد… إن المنظمة الألمانية تهتم بشكل كبير بالمجتمعات التي تعمل فيها. تعد سمعتها رصيداً كبيراً ولن تضر بهذه السمعة عالية الجودة… وبالنسبة لأنشطة المنظمة الألمانية في تركيا، يوصى بشدة بزيارة موقع الويب التالي: الرابط

المصدر: تركيا بالعربي


موقف روسيا من ترشح بشار الأسد للانتخابات الرئاسية

أبلغت روسيا وفد “المعارضة السورية” إلى محادثات “أستانا”، بأنها لا تعارض إجراء رأس النظام السوري “بشار الأسد” للانتخابات الرئاسية السورية المزمع عقدها منتصف العام الجاري.

وذكر مصدر خاص لـ “نداء بوست” أن مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا “ألكسندر لافرينتيف”، أبلغ وفد المعارضة السورية على هامش اجتماعات “أستانا 15” في سوتشي، أن بلاده لن تعارض إجراء الانتخابات الرئاسية في سوريا من قبل النظام.

وخلال اللقاء وجه وفد المعارضة طلباً لـ “لافرينتيف” مفاده إلزام “بشار الأسد” بالانخراط الجاد في العملية السياسية، والتوقف عن “المسار المنفرد” الذي يرغب من خلاله بإجراء انتخابات رئاسية بعيداً عن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وأفاد المصدر بأن “لافرينتيف” اعتبر “الانتخابات الرئاسية التي سيجريها النظام شأن داخلي”، وأشار إلى أن بلاده لن تتدخل في هذا الملف.

وتوجه “لافرينتيف” إلى وفد المعارضة بالقول: “إذا ما تم المضي بالمسار السياسي الذي تدعمه روسيا، سيكون هناك إنتخابات مبكرة على أرضية المنتج الدستوري الذي يجري نقاشه ضمن اللجنة الدستورية في جنيف”.

وكان “لافرينتيف” قد ذكر خلال مؤتمر صحفي يوم أمس الأربعاء أن روسيا على استعداد لاستقبال المعارضة السورية والعمل معها سواء في موسكو أو مختلف المناطق الأخرى في العالم.

وانتهت يوم أمس اجتماعات “أستانا 15” المنعقدة في مدينة سوتشي الروسية، وأكدت الدول الضامنة للمسار خلال البيان الختامي على التزامها بحل “النزاع” عبر عملية سياسية قابلة للتطبيق برعاية الأمم المتحدة، تماشياً مع قرار مجلس الأمن رقم 2254.

المصدر: نداء بوست


الرئيس الأمريكي جو بايدن يتواصل مع الدول العربية ويتفق معهم على…

تحدث رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الأربعاء، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن لأول مرة منذ توليه منصبه قبل حوالي شهر.

وجاء في بيان المكتب: “المكالمة كانت ودية واستمرت لأكثر من ساعة”.

وأضاف: “بايدن ونتنياهو أكدا تعزيز التحالف الاستراتيجي ودفع اتفاقات السلام ومواجـ.ـهة التهـ.ـديد الإيراني”.

وكان بنيامين نتنياهو كشف عن خلافات مع الإدارة الأمريكية الجديدة، حول الملـ.ـفين الإيراني والفلسطيني، زاعماً أنه لا يشعر بانزعـ.ـاج من عدم تلقي اتصال هاتفي حتى اللحظة من الرئيس جو بايدن.

وقال نتنياهو، حسبما نقلت عنه القناة 12 “الإسرائيلية”، يوم الاثنين، إن “ثمة الكثير مما يجـ.ـمعنا مع الإدارة الأمريكية.. وثمة خـ.ـلافات حول المـ.ـوضوع الإيراني والفلسطيني.. وأنا مصـ.ـمم على المحافظة على مصـ.ـالح إسرائيل”.

وأضاف: “لست منزعجا من عدم اتصال الرئيس الأميركي معي منذ توليه منصب الرئاسة، وعلاقتنا ممتدة لسنوات كثيرة والتحـ.ـالف بيننا متين”.

ونفى البيت الأبيض، الجمعة الماضية، أن يكون بايدن قد تـ.ـعمد تجـ.ـاهل نتنياهو من خلال عدم إدراجه حتى الآن في الاتصالات الهاتفية بالزعـ.ـماء الأجانب منذ توليه المنصب في 20 يناير/ كانون الثاني.

وقالت جين ساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض في إفادة للصحفيين إن الزعـ.ـيمين سيتحدثان قريبا.

وكان غياب الاتصال المباشر بين الرئيس الأمريكي الديمقراطي ورئيس وزراء الاحـ.ـتلال الإسرائيلي اليميني سببا في تكـ.ـهنات في إسرائيل وبين خبراء الشرق الأوسط بأن الإدارة الأمريكية الجديدة ربما تشير بذلك إلى اسـ.ـتيائها من العلاقات الوثيقة التي ربطت نتنياهو بسلف بايدن الرئيس السابق دونالد ترامب.

المصدر: سوشال

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى