أخبار السوريين

المطلوبين نظام الاسد يصدر القرار اليك اهم ماجاء فيه

المطلوبين نظام الاسد يصدر القرار اليك اهم ماجاء فيه

المطلوبين نظام الاسد يصدر القرار اليك اهم ماجاء فيه

عمّمت وزارة الداخلية في حكومة الأسد إلى مديرياتها، مذكرة، تقضي بمنح وثائق وبيانات السجل المدني إلى الأشخاص أو ذويهم، حتى ولو كانوا من المطلوبين أمنياً له.

وتضمّن التعميم، منح الأشخاص الوارد ذكرهم في المادة 22 من قانون الأحوال المدنية كافة وثائق وبيانات الأحوال المدنية بغض النظر عن وجود أي إجراء بحق صاحب القيد”.

والأشخاص هم “صاحب القيد والأصول والفروع والزوج والزوجة والإخوة والأخوات وأسرهم وللوكيل القانوني والدوائر الرسمية”.

وأبلغ التعميم دوائر السجل المدني بمنح الهوية الشخصية ودفتر العائلة وفق أحكام من القانون بغض النظر عن وجود أي إجراء بحق صاحبها.

وقال مدير في الشؤون المدنية لصحيفة “الوطن” الموالية، “إنه سيتم منح وثائق السجل المدني لصاحب القيد، حتى لو كان عليه إجراء كقضايا تتعلق بمحكمة أو جرم معين”.

وأوضح أنه “في حال أراد أحد المواطنين التقدم بطلب هوية شخصية لشقيق متهم بقضية ما يتم منحه إياها بغض النظر عن التهمة أو القضية المثارة ضده”.

وأكد أنه “مع صدور التعميم ‏سيتم تسيير كثير من خدمات المواطنين في الحصول على وثائق الأحوال المدنية”.

وكانت حكومة الأسد، أعلنت خريف 2020 عن إمكانية استخراج وثائق الأحوال المدنية من سفارتها في بيروت.

ويقع بعض من السوريين في مناطق النـ.ظام، بهاجس الخــ.وف من الاعتــ.قال، وخاصة ممن لم يستطع تسجيل واقعات الولادة السابقة، أو من تأخر يطلب منحه الهوية الشخصية في سن 14.

ويأتي تعميم داخلية الأسد، بعد أيام من تعميم لوزارة العدل، بمنع إصدار مذكرات قبـ.ض على أي شخص استنادًا إلى الاسم الثنائي له.

هاد العبد الله

إقرء ايضاً………………..

أردوغان يلوّح بإطـ.لاق الجـ.يش التركي عمـ.لية عسـ.كرية جديدة في سوريا

لوّح الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” باتخاذ قـ.وات بلاده إجراءات عسـ.كرية ضد ميليـ.شيا “قسد” في سوريا.

جاء ذلك في كلمة له، أمس الاثنين، أثناء مشاركته بمؤتمر عن الهـ.جرة في ولاية إزمير.

لن نسمح باستمرار الاعتد.اءات
وقال “أردوغان” إن: “تنـ.ظيم PKK\PYD (العماد الأساسي لـ”قسد”) صعد في الآونة الأخيرة اعــ.تداءاته الإرهـ.ـابية التي تستهدف المناطق الآمنة شمالي سوريا”.

مشيراً إلى أن اعــ.تداءات التنظـ.يم أدت إلى سقــ.وط عشرات المدنيين الأبـ.رياء، من ضمنهم أطفال، خلال شهر، بحسب وكالة “الأناضول” التركية.

وأكد أن أنقرة لن تسمح إطلاقاً بزعـ.زعة أجواء الأمان والطمأنينة التي أرستها بمناطق في شمالي سوريا.

وأوضح: “مثلما د.مرنا أوكار الإرهـ.ـابيين دون الاكتراث لما يقوله الآخرون، سنتخذ خطوات في مناطق أخرى حال استمرت الاعــ.تداءات”.

الوجود التركي في سوريا
وشدد “أردوغان” على أن الوجود العسـ.كري لتركيا في الشمال السوري، يعد الحائل الوحيد أمام ارتكاب مـ.جـ.ـازر محتملة في المنطقة.

ولفت إلى عودة 420 ألف لاجئ من تركيا وحدها إلى المناطق التي حررتها من الإرهـ.ـاب شمالي سوريا.

كما عبّر عن ثقته بازدياد عمليات العودة مع كل تقدم في جهود الحل السياسي في سوريا، وتعزيز أجواء الاستقرار في البلاد.

وكان “أردوغان” ذكر، يوم 15 من الشهر الجاري، أنه لم يعد بإمكان أي دولة مساءلة تركيا عن عملياتها في العراق وسوريا بعد مقتـ.ل مواطنين أتراك في منطقة “غارا” شمالي العراق على يد تنــ.ظيم “PKK”.

هادي العبد الله

إقرء ايضاً………………

27 دولة تقف بوجه بوتين وتعلن القرار ضـ.ـد روسيا

بروكسل/ عمر طغرول تشام/ الأناضول

قرر وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، الإثنين، فـ.ـرض عقـ.ـوبات على روسيا على خلفية اعتـ.ـقال المعـ.ـارض اليكسي نافالني.

وأوضح الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمـ.ـنية للاتـ.ـحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، في تصريح صحفي عقب اجتماع وزراء خارجية الاتحاد، أن روسيا أصبـ.ـحت استـ.ـبدادية وابتعـ.ـدت عن الاتحـ.ـاد الأوروبي.

وقال: “اتخـ.ـذنا قرارً سياسيًا بخصـ.ـوص فـ.ـرض تدابير تقييـ.ـدية ضـ.ـد روسيا، على أن تضـ.ـم الأشخاص المسؤولين عن اعتـ.ـقال ومعاقبة نافالني”، دون تفاصيل عن طبيعة العقـ.ـوبات.

وتأتي هذه الخـ.ـطوة، عقب أقل من أسبوعين على كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، استـ.ـعداد بلاده لقطـ.ـع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي في حال فرضـ.ـه عقوبـ.ـات جديدة تشكل خـ.ـطرا على بـ.ـلاده.

ومع هذه العقـ.ـوبات، يكون الاتحاد الأوروبي قد طبق لأول مرة نظام عقـ.ـوبات حقوق الإنسان العالمي الذي كشف عنه في ديسمبر/ كانون الأول عام 2020، بحسب بوريل.

وأشار بوريل إلى أن عمـ.ـلية إعـ.ـداد العـ.ـقوبات بدأت اليوم، لافتًا إلى أنه قد تم تقديم مقتـ.ـرحات ملموسة، معربًا عن اعتـ.ـقاده بان تكون التـ.ـدابير جـ.ـاهزة في غضون أسبوع.

وأكد أنهم سيواصلون دعـ.ـم المدافـ.ـعين عن الحقوق السياسية والمدنية والحـ.ـريات في روسيا.

وفي 17 يناير/ كانون الثاني الماضي، اعتـ.ـقلت السلطات الروسية نافالني (44 عاما) فور وصوله مطار “شيريميتيفو” في موسكو، قادما من ألمانيا التي قضـ.ـى فيها 5 أشـ.ـهر لتلقي العلاج.

وفي 2 فبراير/ شباط الجاري، حـ.ـكم القضاء الروسي بسـ.ـجن المعـ.ـارض نافالني 3 سنوات ونصـ.ـف مع النفـ.ـاذ في “قضـ.ـية احتيـ.ـال سبق أن صـ.ـدر ضـ.ـده حكم فيها مع وقـ.ـف التنفيذ على خلفيتها”.

إقرء ايضاً………………

مقرب من روسيا يكشف عن رسالة “استجداء” وجهها “الأسد” إلى موسكو حتى تنقـ.ذه من الانهـ.يار

مقرب من روسيا يكشف عن رسالة وجهها “الأسد” إلى موسكو هذا ماجاء فيها

كشف الكاتب السياسي المقرب من موسكو “رامي الشاعر” عن رسالة وجهها نظام الأسد إلى روسيا، عام 2013، يستنجد فيها الأخيرة أن تتدخل عسـ.كرياً إلى جانبه.

جاء ذلك في مقال له على صحيفة “زافترا” الروسية يتحدث فيه عن مستـجدات الأوضاع في سوريا، وفق ما نقل موقع “روسيا اليوم”.

ولفت “الشاعر” إلى إن الرسالة وصلت إلى موسكو يوم 24 من تشرين الثاني عام 2013.

مضمون الرسالة
تقول الرسالة: “لقد قدمنا الأسلـ.حة الكيميائية للمجتمع الدولي، واضعين ثقتنا بأن تقدم روسيا البدائل اللازمة لمواجهة (العـ.دوان الإرهـ.ـابي) على وطننا”.

وتضيف: “لكن الأمور في الوقت الراهن تشير إلى انهـ.يار مفاجـ.ئ محتمل خلال أيام معدودة”.

وتوضح الرسالة أن الانهيار سببه خسارة نظام الأسد أكبر 5 بلدات في الغوطة، ووصول الثوار إلى مسافة 3 كيلومترات من مطار دمشق الدولي.

كما أن الثوار قطعوا طريق دمشق- حمص الدولي بعد سيطرتهم على مدينة “دير عطية”، في ظل “نفاذ قدرتنا (النظام) البشرية والنـ.ـارية”، وفق الرسالة.

وتختم الرسالة بالقول: “لهذا فإن هناك ضرورة ماسة جداً للتدخل العسكري المباشر من قبل روسيا، وإلا سقـ.طت سوريا والعالم المدني بأسره بيد الإرهـ.ـابيين الإسلاميين”.

يذكر أن الرسالة كانت قبل نحو عامين من التدخل العسكري الروسي في سوريا، والذي حصل في أيلول عام 2015.

واعتبر مراقبون أن نشر الرسالة في هذا الوقت يشكل فصلاً جديداً من فصول إذلال روسيا المتعمّد لرأس النظام “بشار الأسد”

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى