أخبار العالم

روسيا تكـ.ـشف عن مفـ.ـاجأة بشأن الضــ.ـربة الأميركية على سوريا

أعلن وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” أن بلاده لديها علم مسبق بعزم الولايات المتحدة الأمريكية تنفيذ ضـ.ـربة عسـ.ـكرية ضد المواقع الإيرانية شرقي سوريا.

وأضاف “لافروف” أن واشنطن أخبرت موسكو بخطتها ضرب المـ.ـواقع العـ.ـسـ.ـكرية للميليشيات التابعة لإيـ.ـران في سوريا قبل دقائق من تنفـ.ـيذها.

ونقلت وكالة أنباء “تاس” عن الوزير الروسي أن بلاده تلقت إخـ.ـطارًا بالهـ.ـجـ.ـوم قبل أربع أو خمس دقائق من تنفيذه، وهو وقت غير كاف لجلب أي منفعة على الأرض إذا قيس ذلك على الإجراءات المتفق عليها بين الجانبين لمنع الاشـ.ـتبـ.ـاك.

222 - روسيا تكـ.ـشف عن مفـ.ـاجأة بشأن الضــ.ـربة الأميركية على سوريا
روسيا تدعو إلى وقف العنف في سوريا وإعادة الإعمار

من جهة أخرى، أكد وزير الخارجية الياباني “موتيجي توشيميتسو” أن بلاده تتابع عن كثب تطورات الأوضاع في سوريا، في أعقاب الضـ.ـربة الأمريكية شرقي البلاد، وفقًا لما أوردته بعض الوكالات.

وفي ذات السياق، دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية “وانغ ون بين” جميع الأطراف المعنية بالشأن السوري إلى احترام سـ.ـيادة البلاد وسلامة أراضيها، وعدم التسبب بتـ.ـعقيـ.ـدات جديدة في وضع المنطقة.

يذكر أن المتحدث باسم وزارة الـ.ـدفـ.ـاع الأمريكية “جون غيربي” أعلن عن قيام الجـ.ـيش الأمريكي بشن غارات جوية ضد أهداف تابعة لمـ.ـيليشيـ.ـات إيـ.ـرانية شـ.ـرق سوريا، بمـ.ـوافقة من الرئيس الأمريكي “جو بايدن”.

ووفق مصادر محلية فقد تسـ.ـببت الغـ.ـارات بمـ.ـقتـ.ـل 24 عنصرًا من الحـ.ـشد الشيـ.ـعي ومـ.ـيلـ.ـيشـ.ـيا حـ.ـزب الله العراقي، بالإضافة إلى وجود عشرات الجـ.ـرحـ.ـى، جـ.ـراح بعضهم خـ.ـطـ.ـرة، مما يرجح ارتفاع حصيلة القـ.ـتلـ.ـى.

المصدر: الدرر الشامية


المنظمة الألمانية تكشف عن تفاصيل الدعم المالي

كشفت المنظمة الألمانية في تصريح خاص لموقع تركيا بالعربي عن تفاصيل الدعم المالي الذي وصل إلى العديد من العائلات السورية في تركيا، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن هذا الدعم لن يشمل جميع السوريين.

وقالت المنظمة في رد رسمي وخاص لـ تركيا بالعربي حول طريقة التسجيل على نظام المساعدات لديهم وحقيقة الرسائل الأخيرة التي وصلت مؤخراً لبعض السوريين، حول تلقيهم رسائل بوصول مساعدات شتوية لهم قائلةً: “السادة أسرة تركيا بالعربي…. انتهت المنظمة الألمانية من تسجيل الأسر السورية والتركية الضعيفة (ذات الدخل المحدود) للحصول على المساعدة الشتوية في كل من غازي عنتاب وهاتاي”.

10 09 18 221233259 - روسيا تكـ.ـشف عن مفـ.ـاجأة بشأن الضــ.ـربة الأميركية على سوريا

وأضافت: “المنظمة الألمانية حالياً في طور توزيع المساعدات. لذلك، لن تتمكن المنظمة الألمانية من تسجيل أي مستفيدين جدد… إن المنظمة الألمانية تهتم بشكل كبير بالمجتمعات التي تعمل فيها. تعد سمعتها رصيداً كبيراً ولن تضر بهذه السمعة عالية الجودة… وبالنسبة لأنشطة المنظمة الألمانية في تركيا، يوصى بشدة بزيارة موقع الويب التالي: الرابط

المصدر: تركيا بالعربي


موقف روسيا من ترشح بشار الأسد للانتخابات الرئاسية

أبلغت روسيا وفد “المعارضة السورية” إلى محادثات “أستانا”، بأنها لا تعارض إجراء رأس النظام السوري “بشار الأسد” للانتخابات الرئاسية السورية المزمع عقدها منتصف العام الجاري.

وذكر مصدر خاص لـ “نداء بوست” أن مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا “ألكسندر لافرينتيف”، أبلغ وفد المعارضة السورية على هامش اجتماعات “أستانا 15” في سوتشي، أن بلاده لن تعارض إجراء الانتخابات الرئاسية في سوريا من قبل النظام.

وخلال اللقاء وجه وفد المعارضة طلباً لـ “لافرينتيف” مفاده إلزام “بشار الأسد” بالانخراط الجاد في العملية السياسية، والتوقف عن “المسار المنفرد” الذي يرغب من خلاله بإجراء انتخابات رئاسية بعيداً عن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وأفاد المصدر بأن “لافرينتيف” اعتبر “الانتخابات الرئاسية التي سيجريها النظام شأن داخلي”، وأشار إلى أن بلاده لن تتدخل في هذا الملف.

وبوتين مواقع التواصل 1 - روسيا تكـ.ـشف عن مفـ.ـاجأة بشأن الضــ.ـربة الأميركية على سوريا

وتوجه “لافرينتيف” إلى وفد المعارضة بالقول: “إذا ما تم المضي بالمسار السياسي الذي تدعمه روسيا، سيكون هناك إنتخابات مبكرة على أرضية المنتج الدستوري الذي يجري نقاشه ضمن اللجنة الدستورية في جنيف”.

وكان “لافرينتيف” قد ذكر خلال مؤتمر صحفي يوم أمس الأربعاء أن روسيا على استعداد لاستقبال المعارضة السورية والعمل معها سواء في موسكو أو مختلف المناطق الأخرى في العالم.

وانتهت يوم أمس اجتماعات “أستانا 15” المنعقدة في مدينة سوتشي الروسية، وأكدت الدول الضامنة للمسار خلال البيان الختامي على التزامها بحل “النزاع” عبر عملية سياسية قابلة للتطبيق برعاية الأمم المتحدة، تماشياً مع قرار مجلس الأمن رقم 2254.

المصدر: نداء بوست


الرئيس الأمريكي جو بايدن يتواصل مع الدول العربية ويتفق معهم على…

تحدث رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الأربعاء، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن لأول مرة منذ توليه منصبه قبل حوالي شهر.

وجاء في بيان المكتب: “المكالمة كانت ودية واستمرت لأكثر من ساعة”.

وأضاف: “بايدن ونتنياهو أكدا تعزيز التحالف الاستراتيجي ودفع اتفاقات السلام ومواجـ.ـهة التهـ.ـديد الإيراني”.

وكان بنيامين نتنياهو كشف عن خلافات مع الإدارة الأمريكية الجديدة، حول الملـ.ـفين الإيراني والفلسطيني، زاعماً أنه لا يشعر بانزعـ.ـاج من عدم تلقي اتصال هاتفي حتى اللحظة من الرئيس جو بايدن.

56164115 401 - روسيا تكـ.ـشف عن مفـ.ـاجأة بشأن الضــ.ـربة الأميركية على سوريا

وقال نتنياهو، حسبما نقلت عنه القناة 12 “الإسرائيلية”، يوم الاثنين، إن “ثمة الكثير مما يجـ.ـمعنا مع الإدارة الأمريكية.. وثمة خـ.ـلافات حول المـ.ـوضوع الإيراني والفلسطيني.. وأنا مصـ.ـمم على المحافظة على مصـ.ـالح إسرائيل”.

وأضاف: “لست منزعجا من عدم اتصال الرئيس الأميركي معي منذ توليه منصب الرئاسة، وعلاقتنا ممتدة لسنوات كثيرة والتحـ.ـالف بيننا متين”.

ونفى البيت الأبيض، الجمعة الماضية، أن يكون بايدن قد تـ.ـعمد تجـ.ـاهل نتنياهو من خلال عدم إدراجه حتى الآن في الاتصالات الهاتفية بالزعـ.ـماء الأجانب منذ توليه المنصب في 20 يناير/ كانون الثاني.

وقالت جين ساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض في إفادة للصحفيين إن الزعـ.ـيمين سيتحدثان قريبا.

وكان غياب الاتصال المباشر بين الرئيس الأمريكي الديمقراطي ورئيس وزراء الاحـ.ـتلال الإسرائيلي اليميني سببا في تكـ.ـهنات في إسرائيل وبين خبراء الشرق الأوسط بأن الإدارة الأمريكية الجديدة ربما تشير بذلك إلى اسـ.ـتيائها من العلاقات الوثيقة التي ربطت نتنياهو بسلف بايدن الرئيس السابق دونالد ترامب.

المصدر: سوشال


قرارات روسية تثير غضب النظام السوري.. إليكم التفاصيل

أثار تعيين الروس مديرا جديدا لمرفأ طرطوس، وذلك للمرة الرابعة خلال عام واحد، استياء أحد المسؤولين في حكومة النظام السوري، مبديا تحفظه على مثل هكذا قرارات.

وفي التفاصيل التي وصلت لمنصة SY24، أعلنت “مديرية إدارة مرفأ طرطوس” ، عن تعيين مدير جديد عن الجانب الروسي لمرفأ طرطوس للمرة الرابعة خلال عام.

وأوضحت المديرية في بيان، أنه صدر قرار روسي بتعيين، المسؤول الروسي المدعو “غايسين أيرات رايفاتوفيتش”، مشيرة إلى أنه جاء إلى سوريا منذ أيام وهو حاصل على إجازة في هندسة المواصلات.

1014198679 0 264 4256 2567 1000x541 80 0 0 6d644cf9b93ce899212f11c0013d5f0b - روسيا تكـ.ـشف عن مفـ.ـاجأة بشأن الضــ.ـربة الأميركية على سوريا

وذكرت مصادر متطابقة أن تعيين “رايفاتوفيتش” يأتي خلفا للمدير “ألكسي الكسانروفيتش”، الذي أمضى نحو خمسة أشهر في الإدارة، وأنه مع التغيير الجديد تكون إدارة المرفأ شهدت رابع مدير خلال عام.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن رئيس نقابة النقل البحري والجوي في طرطوس التابع للنظام، المدعو ” فؤاد حربا”، أبدى تحفظه على تلك التغييرات وقال في تصريحات لوسائل إعلام روسية إن “تلك التغييرات ليست حالة صحية، ما إن نتفق مع مدير ونعمل معه، حتى نعود إلى الصفر”.

وتتولى الشركة العامة لمرفأ طرطوس مهمة الإشراف العام على عمل المرفأ، وتضم المدير العام، إضافة إلى نحو 110 أشخاص موزعين للإشراف العام على تنفيذ العقد، إلا أن الصلاحيات الأكبر بيد الجانب الروسي، حسب المصادر الموالية.

وفي تشرين الأول/أكتوبر الماضي، جدد عمال مرفأ طرطوس احتجاجهم ضد الشركة الروسية المشغلة والمستثمرة للمرفأ، مؤكدين أن الجاهزية الفنية للمرفأ اليوم في أسوأ حالاتها، ومشيرين إلى أن الشركة الروسية تخالف شروط وبنود عقد الاستثمار، مؤكدين استمرار الانتهاكات بحقهم.

وتحدث عمال الشركة عن الانتهاكات المستمرة من الشركة الروسية والتي تطال حقوقهم كعمال، وأشاروا إلى أن عقد العمل الفردي منح وجبة غذائية للعاملين المناوبين, وكانت الشركة المستثمرة قد حددت قيمته بمبلغ 700 ليرة سورية، وهي نفس قيمة الوجبة الغذائية الممنوحة لعمال سماد حمص من الشركة نفسها, ولكن الشركة تراجعت عن ذلك ومنحتها لقسم من العمال المناوبين بنظام الورديات بقيمة 700 ليرة، وللقسم الآخر بقيمة 100 ليرة.

وفي 5 تموز الماضي، اشتكى عمال مرفأ طرطوس من نقص رواتبهم المقدمة لهم من الشركة الروسية المشغلة للمرفأ، إضافة لتخفيض قيمة المخصصات الغذائية أو حرمانهم منها، وتأجيل صرف الحوافز، مؤكدين أن كل ذلك بحجج وذرائع واهـ.ـية خلافا للعقود الموقعة بينهم وبين الشركة الروسية.

المصدر: سوشال

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى